رماية تجريبية للجيش اللبناني بالصواريخ المضادة للدروع بحضور السفير الأميركي هيل

Tiger Egypt

عضو
إنضم
21 يوليو 2008
المشاركات
1,449
التفاعل
4,893 23 0
الدولة
Egypt
حضر السفير الاميركي ديفيد هيل، في 10 حزيران/يونيو، عرضا بالذخيرة الحية في حقل الطيبة للرماية التابع للجيش اللبناني في مدينة بعلبك، وذلك للاحتفال بتسليم أكثر من 200 صاروخ تاو TOW-II والعشرات من القاذفات الى الجيش اللبناني.

وتبلغ قيمة هذه المساعدة، التي تم تسليمها أواخر شهر أيار/مايو الماضي، أكثر من 10 مليون دولار، وذلك بتمويل مشترك بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1434014368-sdarabiaimage1.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff .


هذا وقد قدمت الولايات المتحدة الى الجيش اللبناني منذ شهر آب/أغسطس من العام 2014، أسلحة وذخيرة بقيمة $82.5 مليون دولار.

كان السفير هيل برفقة نائب رئيس اركان الجيش للتخطيط العميد مارون الحتي.



وقال السفير هيل بكلمة القاها: "اشكر لقائد الجيش اللبناني، العماد جان قهوجي م َممثلا بالعميد مارون الحتي، على فرصة المجيئ إلى وادي البقاع هنا لنشهد مباشرة على مدى الفعالية الذي يمكن للتعاون بين الولايات المتحدة ولبنان أن يكونه في هزيمة التهديد الإرهابي الذي تواجهونه عبر الحدود."

وتابع: "هذه العلاقة هي علاقة مستمرة، ونحن نحتفل بتسليم أحدث شحنة من المعدات الاميركية، الا وهي وصول أكثر من 200 صاروخ تاو TOW-II والعشرات من القاذفات الى الجيش اللبناني."

وأضاف: "تبلغ قيمة هذه المعدات أكثر من عشرة ملايين دولار بتمويل مشترك بين المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة. وأعتقد اننا قد رأينا من خلال هذا العرض اليوم، مدى فعالية الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية الأخرى. كما رأينا مواهب الجنود الذين -- بناء على تجربتي الخاصة – أؤمن بأن لديهم الالتزام، والإرادة، والتصميم، والقدرة على الدفاع عن لبنان والشعب اللبناني. والولايات المتحدة لديها ملء الثقة في ذلك. فيما يواصل الجيش اللبناني الدفاع عن لبنان، سوف تستمر الولايات المتحدة بتزويد الجيش اللبناني بكل ما يطلبه منها بتمويل من الولايات المتحدة والتبرعات السخية التي تقدمها المملكة العربية السعودية. نحن نفعل ذلك لأننا ملتزمون كليا بالتأكد بأن الجيش لديه القدرة أن يكون المدافع الوحيد عن أراضي وحدود لبنان، ومسؤول أمام الدولة وأمام الشعب اللبناني من خلال الدولة. إن هذا الالتزام هو طويل الامد، وسوف نقف إلى جانب لبنان في هذا الصدد الى أن يُهزم الارهابيون. أنني مقتنع تماما أن الجيش الصفحة الرئیسیة الشرق الأوسط الساحة الدولیة القوات البریة القوات البحریة القوات الجویة تكنولوجیا وتحدیث أمن تقاریر ودراسات معارض ومؤتمرات شركات من خلال الدولة. إن هذا الالتزام هو طويل الامد، وسوف نقف إلى جانب لبنان في هذا الصدد الى أن يُهزم الارهابيون. أنني مقتنع تماما أن الجيش اللبناني ملتزم الدفاع عن حدود لبنان، ومن خلال الوسائل التي نقدمها له، لديه القدرة على القيام بذلك".

تجدر الإشارة إلى أنه سبق تنفيذ الرماية إيجاز قدمه قائد الفوج عن تاريخ استعمال صواريخ الـ ( TOW) في الجيش اللبناني، وأهميتها في منظومة الأسلحة المضادة للدروع، والميزات التقنية الإضافية للصواريخ المستلمة حديثاً، لا سيّما لجهة فعالية استخدامها خلال الليل وفي ظروف الرؤية الصعبة.


وقد تميزت الرماية بحرفية المنفذين وفعالية الصواريخ ودقة إصابتها للأهداف.
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/projects/sda/uploads/image2(1).jpg

 
صواريخ التاو فعاله
الحمدلله
قامت الفرقه 13 بالجيش الحر بتدمير 15 اليه مابين دبابه وعربه
بصواريخ التاو في معركه ادلب

اتمنى ما تروح لحزب الله
 
صواريخ التاو فعاله
الحمدلله
قامت الفرقه 13 بالجيش الحر بتدمير 15 اليه مابين دبابه وعربه
بصواريخ التاو في معركه ادلب

اتمنى ما تروح لحزب الله
لا اظن الجيش اللبناني يعطى حسن هذه الصواريخ الا اذا اخدها فى معارك وكل الناس عارفة ان الجيش اللبناني بيقوى عشان ياخد دوره الوطنى داخليا اوﻻ عشان يقدر على خارجيا مع اشقاءه
 
واضح الاحترافية من الصورة بالموضوع
فعلا الاحترافية ظاهرة ..........
لو اطلق صاروخ بتلك الوضعية لمات الاثنان بجانب المدرعة خلف القاذف "شويا بالنار".
 
فعلا الاحترافية ظاهرة ..........
لو اطلق صاروخ بتلك الوضعية لمات الاثنان بجانب المدرعة خلف القاذف "شويا بالنار".
انا بتريق على فكرة
 
عودة
أعلى