الفريق أول صدقى صبحى يفتتح المؤتمر الدولى السادس عشر لعلوم وتكنولوجيا الطيران والفضاء

ahmedessa

عضو
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
7,991
التفاعل
26,133 0 0
تم عرض احدث واخر ابداعات واختراعات العقول المصرية من المهندسين العسكريين والمدنين من اختراعات وابتكارات تكنولوجية في المجالات العسكرية في المؤتمر الدولى السادس عشـر لعلـوم وتكنولوجيـا الطيـران والفضـاء والذى تنظمه الكلية الفنية العسكرية فى المدة من 26 – 28 مايو 2015 بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية وبعض الجامعات والأكاديميات والمراكز العلمية بمختلف دول العالم لعرض أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا فى هذا المجال ، يأتى ذلك فى إطار إهتمام القوات المسلحة بالبحث العلمى لتطوير المجتمع بشكل عام والإرتقاء بمنظومه الأداء الفنى للقوات المسلحة بشكل خاص والوصول بالعناصر التخصصية لأعلى المستويات الإحترافية فى كافه المجالات .
ويهدف المؤتمر لتشجيع الجهات البحثية فى مجال العلوم والتكنولوجيا والتى تحرص القوات المسلحة على إستضافتها إيماناً منها بأهمية البحث العلمى ودوره فى المحافظة على الكفاءة القتالية وتطويرها للوصول إلى أعلى مستويات الإستعداد القتالى .
بدأت الجلسه بكلمة اللواء دكتور مهندس / مصطفى محمد عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية ورئيس المؤتمر أشار فيها إلى إهتمام ودعم القياده العامه للقوات المسلحة لمنظومة البحث العلمى والتكنولوجى وتدعيمه بأحدث الإمكانات المعملية والتقنية وتأهيل الكوادر البحثية مما كان له أكبر الأثر فى الإرتقاء بالقدرات وتفجير الطاقات الخلاقة وإطلاق مواهب الإبداع من أجل دعم وتطوير القوات المسلحة وتمكينها من أداء دورها المنشود على أكمل وجه .
وأضاف أن المؤتمر الدولى السادس عشر لعلوم وتكنولوجيا الطيران والفضاء يتناول بالدراسة والمناقشة العديد من الأبحاث فى مختلف جلسات المؤتمر بالإضافة إلى ورش العمل والندوات التى تتناول تقنيات وأساليب التكنولوجيا المتطورة فى مجالات الطيران والفضاء .
وفى نهاية الجلسة أشاد القائد العام بالجهد الذى يقوم به أبناء القوات المسلحة من العلماء والباحثين فى مختلف أفرع العلوم الهندسية والتكنولوجية لزيادة إمكانات القوات المسلحة وتطوير قدراتها فى مختلف المجالات ، بما يمكنها فى أداء دورها الحضارى فى خدمة الشعب المصرى.
وقام الفريق أول / صدقى صبحى بإفتتاح المعرض العلمى المصاحب للمؤتمر والذى تضمن أحدث الإبتكارات فى مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء.
وأشاد بالمستوى الراقى للمعرض ومدى التطور فى التكنولوجيا الحديثة للمعروضات والتى شارك فيها الهيئة القوميه للإنتاج الحربى والعديد من الشركات الصناعية الكبرى المحلية والعالمية وعدد من البحوث الفنية لطلبة الكلية الفنية العسكرية .
حضر الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الفريق / محمود حجازى رئيـس أركان حرب القوات المسلحه وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الوزراء وقدامى أعضاء هيئه التدريس وخريجى الكلية الفنية السابقين ورؤساء الجامعات وعدداً من الشخصيات العامة بالدولة والملحقين العسكريين وعدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والجامعات المصرية .
 
11111128_664202570377395_21644032365949015_n.jpg
 
الشباب اللي كانوا بيتسالوا عن العقول المصرية اللي بتقدر تدمج اسلحة روسية واوروبية وامريكية في منظومة واحدة وبتبرمج اعتي المنظومات بخبرتها
واللي بتقدر تعدل وتطور كل الاسلحة اللي بتعاقد عليها بما يناسب الجيش المصري واحتياجاته
معرض زي ده بيظهر قد ايه القوات المسلحة دائما بتطور وبتسعي لكل جديد من شبابها لخدمة جيشنا
دايما في تقدم ان شاء الله يامصر
 
عودة
أعلى