قريبًا.. المملكة أول مستخدم لأحدث طائرات "بوينج"

blue force

عضو
إنضم
17 مايو 2010
المشاركات
1,656
التفاعل
4,379 1 0
كشفت شركة بوينج للصناعات الدفاعية، أنها ستبدأ أواخر هذا العام تصنيع أول نسخة من مروحية الاستطلاع والهجوم الخفيف (AH-6i Little Bird) في مدينة ميسا التابعة لولاية أريزونا الأمريكية، والتي من المنتظر أن تكون قوات الحرس الوطني السعودية أول مستخدم لها.
الغريب في الأمر أن هذا التعاقد الدفاعي هو الأطول بين المملكة و(بوينج)، إذ يعود إلى 29 أغسطس 2014، بتوجيه من وزارة الدفاع الأمريكية، فيما بلغت قيمته 234 مليون دولار أمريكي، وفقًا لما ذكره موقع (أين أون لاين) المتخصص في الأخبار الدفاعية.
"برادل روندنج"، مدير قسم تطوير مبيعات المروحيات الهجومية في بوينج، قال: "سنبدأ هذا العام العمل على تصنيع هذه المروحية الحديثة.. سيكون هذا حدثًا مهمًّا لجميع الفريق".
وأضاف أن الشركة لن تسلم أيا من هذه المروحيات الحديثة إلا بعد أن يتم تجميعها بالكامل، وتجربتها أيضا.
فيما أشار الموقع إلى أن (بوينج) أعلنت أنها ستعمل على إنتاج طائرتين في الأسبوع، ما يعني أنها ستنتهي من تسليم 24 طائرة المتفق عليها في العقد المبرم بينها وبين المملكة (ديسمبر 2017).
وأوضح (أين أون لاين) أن الطائرة مزودة بقمرة قيادة رقمية، وبها حاسوب مصمم بشكل متطور يمكن الطيار من إنجاز جميع مهامه والتحكم في جميع الأسلحة الموجودة في الطائرة.
وطائرة (AH-6i Little Bird) مزودة أيضًا بكاميرا متطورة وأجهزة بحث وتعقب تعمل بالليزر، فضلا عن نوعين من الأسلحة، هما (رشاشات M134 Minigu سريعة الطلقات) و(رشاشات GAU-19\A الثقيلة)، وتتمتع بسبع فتحات لإطلاق صواريخ M260 وصواريخ هيل فاير.
 
المفروض سلاح الحدود يقتني هذه الطائره
فهي خفيفه وممتازه للمناطق الوعره وغيرها
 
little-bird_large.JPG


flight_international.jpg




والحرس يملك نسخة من md530

تشبه ذي النسخة
 
554933585057.jpg



ذا العقد بي 24 ........................ لمن سوف تذهب 12 المتبقية ؟؟


للحرس الوطني ... واجزم جزم ان الحرس وقع على دفعات ... وخير دليل هو عداد الاباتشي وكذلك العمل الجاري لبناء لوائي الطيران الثاني والثالث ... بعد ان تم الانتهاء من بناء لواء الطيران الاول ولقد تسلم مروحياته ولازال يتسلم بقية المروحيات التي سوف يتسلح بها
 
عودة
أعلى