خبير عسكري: السلاح الروسي ضروري لمحاربة الإرهاب في مصر

Commander

عضو
إنضم
4 فبراير 2014
المشاركات
763
التفاعل
2,855 0 0
الدولة
Egypt
1014407072.jpg

لقي حديث وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف عن أن روسيا يمكن أن توقع مع مصر عقوداً جديدة وضخمة في مجال التعاون التقني والعسكري، على إمداد الطائرات والمروحيات ومنصات الدفاع الجوي، قبولا واسعا في الأوساط العسكرية المصرية.



وقال اللواء حسن الزيات، الخبير العسكري والاستراتيجي، في لقاء مع "سبوتنيك" إن حديث الوزير الروسي عن العلاقات التاريخية العسكرية بين البلدين "أمر لا يحتاج إلى تبيان. قبل حرب 1973 كان الضباط الروس في مصر يعملون ويعيشون في نفس الثكنات التي يعمل بها المصريين، كان كل قائد مصري معين معه خبير روسي، كان هناك تعلم وخبرة متبادلة، لدرجة أننا يمكننا القول أن الجيشين كادا أن يكونا مختلطين".

ورأى الزيات أن ما قاله مانتوروف عن المعدات التي قد يتناولها التعاون العسكري مع مصري، أنها أساسية وضرورية لمحاربة الارهاب في سيناء، وضبط الحدود المصرية.

واستطرد "المروحيات المقاتلة سيكون لها انعكاس مباشر وفوري في الحرب مع الارهاب، والطائرات أيضا أساسية اذ يعاني الجيش المصري من نقصها، الولايات المتحدة كل فترة تمدّنا بعشر طائرات، ثم تسحبها للصيانة وترفض اعادتها، نحن نحتاج ذلك. نحتاج أيضا لمنظومة دفاع جوي مثل صواريخ الـ" اس 300" ونحتاج الدبابات الخفيفة".

وكان مانتوروف أكد في حواره مع وكالة "نوفوستي"، اليوم الثلاثاء، أن روسيا مستعدة لمناقشة توريد دبابات من نوع "ارماتا" إلى مصر بعد تنفيذ جميع خططها حيال هذه الدبابة من الجيل الجديد في إطار البرنامج الحكومي للتسليح.

وأضاف الزيات أن "الحرب مع الارهاب تتطلب أيضا المدفعيات الخفيفة، مثل مدفع ب 11، لكن أحدث وبمدى أطول، هذه المدفعيات تعمل على المركبات، وتطلق قذائف مضادة للأفراد وللمركبات، خاصة في ظل امتلاك العناصر الارهابية لسيارات مدرعة".

ويشارك وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف في مجلس الأعمال المصري — الروسي، الذي بدأ أعماله بالقاهرة أمس، الاثنين، تحت عنوان "الحوار التجاري الصناعي بين روسيا — مصر" ، مع وزراء المجموعة الاقتصادية في الحكومة المصرية وممثلين عن كبريات الشركات الروسية.



من المهم برده نعرف رأي النخبه المصريه

:إقرأ المزيد
 
هو السلاح الروسى عملى سواء فى حرب ارهاب او حرب منظمة
وارى ان المى 35 برغم ثقلها وكبر حجمها وامكانياتها الاقل من الهيل المقاتل الا ان ميزة حملها لجنود اكثر من رائع
ضرب من اعلى وانزال للجنود للتمشيط مباشرة
 
شكلها فتحت على البحرى وكل شهر حنسمع عن صفقة جديد ... إنته عارف لما تكون عطشان أوى أوى وبعدين تلاقى ثلاجة كوكاكولا بابها مفتوح على البحرى وتقريباََ ببلاش وفيها كل أنواع المشروبات أمامك حتعمل إيه ساعتها !! لو عن نفسى أنا حاخد التلاجة كلها بالى فيها .
 
وزير روسي: موسكو قد تعقد صفقات ضخمة لبيع أسلحة لمصر

تاريخ النشر:26.05.2015 | 14:16 GMT |

8394
55647eafc4618873538b45b9.jpg

RIA NOVOSTI Alexey Kudenko
منظومة صواريخ "بوك - إم 1" المضادة للطائرات روسية الصنع



تتفاوض روسيا مع مصر لعقد صفقات جديدة ضخمة في مجال التعاون العسكري التقني لتزويدها بالطائرات والمروحيات، والآليات البرية ومنظومات الدفاع الجوي.

وقال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف: " مصر .. شريكنا التقليدي في مجال التعاون العسكري والتقني، وحاليا نرى إمكانية لإبرام عقود جديدة إضافة إلى العقود القائمة..صفقات لبيع الطائرات والحوامات والآليات البرية، ومنظومات الدفاع الجوي".

وعلى الصعيد المدني تتفاوض روسيا مع مصر على صفقة لبيع 24 طائرة مدنية روسية الصنع من طراز "سوخوي سوبرجت 100" لشركات الطيران المصرية.

وقال مانتوروف إن الطرفين يناقشان حاليا إمكانية توريد 12 طائرة من طراز "سوخوي سوبرجت 100"، مع احتمال زيادتها بمقدار 12 طائرة أخرى في وقت لاحق، مشيرا إلى أن تسليم الدفعة الأولى من الطائرات للجانب المصري قد يتم نهاية عام 2016.

55648030c4618873538b45c2.jpg

RIA NOVOSTI Alexandr Kryazhev
طائرات "سوخوي سوبرجت 100" في هنغار التجميع النهائي


وكان الجانب الروسي قد عرض على شركات الطيران المصرية طائرتين من طراز "SSJ100" تقبعان في مطار القاهرة الدولي، إحداهما طائرة ركاب عادية تتسع لـ 95 راكبا والثانية طائرة مخصصة لرجال الأعمال "VIP".

وأضاف الوزير الروسي أن روسيا قادرة على ضمان توريد هذه الطائرات خلال فترة ثلاث سنوات، في حال وافق الجانب المصري على الصفقة في المستقبل القريب.

المصدر: نوفوستي

 
عودة
أعلى