المقاتلة الروسية T-50 ترعب قلوب الجيش الأمريكي

إنضم
25 ديسمبر 2014
المشاركات
568
التفاعل
2,734 0 0
الدولة
USA
المقاتلة الروسية T-50 ترعب قلوب الجيش الأمريكي

أعلنت الصحيفة الأمريكية "انتورنيتشونال انتيريست" ناقلة أراء الجيش الأمريكي أن المقاتلة الروسية T-50 (سوخوي باك فا) تخيف الجيش الأمريكي.

وقال الرئيس الأسبق لمخابرات القوات الجوية الأمريكية دييف ديبتول في مقابلة مع الصحيفة " عندما تعرفت على خصائص المقاتلة الروسية T-50 (سوخوي باك فا)، وجدت أن تصميمها معقد للغاية، وتتفوق المقاتلة في بعض الخصائص مقارنة مع المقاتلات الأمريكية من الجيل الخامس. باك بالمقارنة مع إف-35 من الجيل الخامس تتصف بالمرونة بالإضافة إلى جسم إنسيابي ذو خصائص إيرودينامية ممتازة.

وقال مسؤول عسكري أخر " من حيث الأداء T-50 يمكنها أن تنافس إف-35".

وكانت شركة إنتاج سوخوي قد عرضت في وقت سابق مقاتلة من الجيل الخامس من طراز " T-50" المعروفة أيضا باسم (سوخوي باك فا)، وقد سميت الطائرة الروبوت، وتفوقت على العديد من المقاتلات الأمريكية في كثيرا من الميزات الرئيسية.

fgfa_wip_by_parijatgaur-d3e4fgr.jpg




الشبح الروسية "T-50" تتفوق على الشبح الأمريكية "F-22" ولن تترك لها مجالاً في المعركة الجوية المحتملة

لقد جاءت الصدمة الأمريكية بعد أن كشفت روسيا عن طائرتها الشبح "سوخوي باك فا" أو"T-50" التي اعتبرها خبراء عسكريون دوليون بمثابة الرد الروسي على أحدث طائرات السلاح الجو الأميركي من طرازي "F-22" و "F-35".


يقول المحلل العسكري بافل فلغنهاور: إن "القائمين على تصنيع طائرة T-50 الروسية صمموها "بدعة تكنولوجية فريدة ويتيمة في روسيا وفي العالم".


أما صحيفة "Aviation Week" الأميركية فقد شددت على أن من أراد أن يصف طائرة T-50 بأنها نسخة روسية للطائرة الشبح الأميركية عليه أن يتراجع، إذ أنها اختراع مبتكر بكل معنى الكلمة.



مهندس أميركي يصف "الشبح الروسية" بأنها "طائرة رائعة"، مضيفاً أنه ليس للقوات الجوية الأميركية غير أن تأمل ألا تتوفر للمسؤولين في الصناعات العسكرية الروسية موارد مالية كافية لتصنيع الكثير من هذه الطائرات.



وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن الطائرة الروسية فريدة من نوعها، فهي مقاتلة ثقيلة من مقاتلات الجيل الخامس، تجمع بين وظائف طائرات الهجوم والمقاتلة. مجهزة بإلكترونيات طيران جديدة، ونظام "الطيار الإلكتروني"، ومنظومة رادارية مؤلفة من ست رادارات، بمجموعة هوائيات مرحلية، موزعة على كل جسم الطائرة، توفر الرؤيا من كل الجهات، فالرادار RLC AFAR، SH-121 العامل في مجال X ، مثلا، يستطيع اكتشاف الأهداف المطلوب التعامل معها على بعد يزيد عن 400 كم، وتتبع ومرافقة 60 هدفا في آن واحد، ويمكّن الطائرة من ضرب 16 هدفا دفعة واحدة في وقت واحد معتمدا على تقنية ليزرية متقدمة. أما محطة الحرب الإلكترونية "هيمالاي" فتجعل T-50 غير مرئية تماماً لرادارات العدو، في حين تسمح لها أن ترى طائرات الشبح المعادية.



تعتبر المقاتلة (سوخوي T — 50) متعددة المهام ، فهي قاذفة ذات قدرات قتالية فائقة تحقق لها السيادة الجوية. ويرجع ذلك إلى قدراتها العالية على المناورة التي تصل إلى (11) G و سرعتها البالغة (2100 كم/ساعة) وعملها على ارتفاع (20) كم من سطح الأرض. بل ومعدلات صعودها الرأسي تصل إلى (350) متر في الثانية، ويعود الفضل في ذلك إلى محركين غايةِ في القوة (AL-41F1). يـمـكـناها من التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت دون الحاجة الى استخدام المسـرعات أو الحارقات الإضافية. علما بأن هذه الميزة لا تتوفر حالياً إلا في الطائرة الروسية "ميغ ـ 31" والطائرات الأمريكية "إف ـ 22" و"إف ـ 35". صنعت الطائرة T-50 باستخدام عدد كبير من المواد الجديدة، إذ كشفت التقارير الأميركية أن هذه الطائرة تحفل بما هو جديد ولم يسبق استخدامه من قبل، مثل مواد التصنيع الكربونية البلاستيكية التي تتميز بوزن خفيف يساوي نصف وزن التيتانيوم، وبصلابة كبيرة جدا، مما أدى إلى تخفيف وزن الطائرة إلى الربع مقارنة بمثيلاتها. ومن ميزات هذه الطائرة أيضا القدرة على التحليق خلال مدة طويلة (3.5) ساعات متواصلة، بسرعة تفوق سرعة الصوت في النهار والليل وفي كل الظروف الجوية، والقدرة على التخفي، وقدرة عالية على حماية النفس، ناهيك عن مداها البالغ (5500) كم. تحمل الطائرة أسلحتها من صواريخ وقنابل، في باطنها من أجل التخفي. والمقاتلة مجهزة بحاويتين داخليتين على الأقل للأسلحة، طول الواحدة حوالي 5.1 متر، يتسعن لما يبلغ وزنه 2.5 طن. توضع فيهن الصواريخ الموجهة "جو-جو" و" جو- أرض"، وكذلك قنابل عيار 500 كغ. وعندما لا تكون هناك حاجة إلى التخفي يمكن للطائرة أن تحمل المزيد من الأسلحة في الحاويات الخارجية. وفي هذه الحالة يمكن لها أن تحمل من الأسلحة ما يزن 7 أطنان في الحاويات الداخلية والخارجية (16 نقطة تعليق أسلحة: 10-12 داخلية+ 6 خارجية).


لا تزال المقاتلة الروسية "تي — 50" محاطة بقدر كبير من السرية، واستنادا إلى ما تـسـرب من معلومات فأن المصممين حرصوا على جعل الطائرة غير مرئية بالنسبة للرادارات المعادية. فصمموا الجناحين على شكل مثلث سهمي مساحتـهما قابلة للتغير. أما الذيل فيتألف من زوج من العارضات المائلة، وصمم الجزء الجبهي وقمرة القيادة ومـجمـعات الهواء ومـبسـطات الاستقرار بحيث يكون سطحها صغيرا جدا. وبذلك تـصغـر المساحة التي تنعكس عنها الأشعة الرادارية. ولجعل الطائرة غير مرئية للرادارت خبأ المصممون كل الأسلحة داخل جسم الطائرة.


يعتبر "معامل سطح التشتت الفعال" مؤشرا رئيسيا لقدرة الطائرة على التخفي. لذلك 70% من جسم الطائرة مصنوع من المواد الكربونية البلاستيكية التي لا يراها الرادار، وبهذا انخفض مؤشر معامل سطح التشتت الفعال ليبلغ 0.1 متر مربع. فيما يتراوح هذا المؤشر لدى مقاتلة "سو- 27" الروسية مثلا بين 10 أمتار مربعة و15 مترا مربعا.



وكان كبير مصممي طائرة " تي- 50" ألكسندر دافيدينكو قد أعلن في وقت سابق أن معامل سطح التشتت الفعال في طائرة "إف — 22 " الأمريكية للجيل الخامس يبلغ 0.3 — 0.4 متر مربع، الأمر الذي يعني أن قدرة الطائرة "تي — 50" على التخفي أكبر منها لدى طائرة الشبح الأمريكية.



وساعد على بلوغ ذلك، توزيع الأسلحة داخل جسم الطائرة وتغيير شكل مأخذ الهواء وجعله على شكل حرف S، ناهيك عن تغطية جدران قناة مأخذ الهواء بمواد تساعد في امتصاص الموجات اللاسلكية.



الشبح الروسية قادرة على القتال على جميع المسافات، لأنها مزودة بصواريخ بعيدة ومتوسطة وقصيرة المدى. بعيدة المدى RVV-BD، R-37 (400كم) حطمت رقما قياسيا عالميا عندما أصابت هدفا على مسافة 304 كيلومترا. الصواريخ المتوسطة المدى RVV-SD (110 كم، حلف شمال الأطلسي يطلق عليها اسم "الأفعى"، قسمها الحربي مزود بقضبان معدنية مع عناصر تراكمية مصغرة. يتم توصيل قضبان مع بعضها البعض لتشكل حلقة تفجير واسعة تمزق الهدف إلى أشلاء. الصواريخ القصيرة المدى RVV-MD (كم40) يمكن استخدامها للدفاع الصاروخي. وتساعد المنظومة الإلكترونية "هيمالايي"، الطيارة على حماية نفسها — عن طريق التشويش على صواريخ العدو الموجهة لتحرفها عن الهدف.



ولأن T-50 ليست مقاتلة فقط، وإنما طائرة متعددة الأغراض، فلديها أسلحة للعمل على أرض المعركة. على سبيل المثال، صاروخ جو- أرض "براهموس" الجوال الشبحي، الأسرع من الصوت من إنتاج روسيا والهند، والصاروخ المضاد للسفن-X-35، و"قاتل الرادارات " الصاروخ — P 58. بالإضافة إلى مدفع رشاش عيار 30 ملم، وقنابل موجهة:



4 قنابل kab-500، أو 8 قنابل kab 250، أو قنبلتين kab-1500.



T-50 قادرة على القتال بمفردها، وكجزء من مجموعة طائرات "المجال الموحد"، حيث كل طائرة قتالية هي عيون وآذان وقوة هجومية لجيش بكامله. T-50 يمكن أن تنقل وتستقبل المعلومات من وإلى الطائرات الأخرى وأنظمة الدفاع الجوي الأرضية.

إن أسلحة T-50 الحديثة المذكورة لا تترك أي فرصة للمقاتلة F-22في المعركة الجوية.



يقول الخبير العسكري سعيد أمين: " T-50قادرة ليس فقط على كشف الأهداف على مسافات قصوى، ولكن على رصدها ومرافقتها وفتح النار عليها قبل أن تدخل هي في مدى صواريخ F-22. صواريخ T-50 تسمح بتدمير الهدف على بعد من 150 إلى 400 كم، بينما مدى الصواريخ الأمريكية على متن F-22هو 120 كم فقط".



يقول أحد ممثلي سلاح الجو الأمريكي أن معضلةF-22 مثلها مثل أغلبية طائرات الولايات المتحدة وبلدان الناتو أنها مجهزة بصواريخ AIM-120 متوسطة المدى، التي تستخدم نظام توجيه قديم. روسيا زودت مقاتلاتها الحديثة بنظام تشويش راداري، مبني على جهاز تخزين رقمي للترددات. وأن "هذا النظام الروسي الجديد، في الواقع، يمكن أن يجعل رادارات صواريخ AIM-120 من فئة جو- جو عديمة الفائدة".



من أهم مواصفات الطائرة:

الطاقم: فرد واحد

الطول: 22 متر

المسافة بين الجناحين: 16.5 متر

الارتفاع: 5,3 متر

مساحة الجناح: 104 متر²

الوزن فارغة: 18500 كغ.

الوزن محملة: 28590 كغ.

أقصى وزن: 35000 كغ.

السرعة القصوى: 2600 كيلومتر/ساعة (2.35 ماخ)

المدى: 3600- 5500 كم.

أقصى ارتفاع: 20000 متر.

معدل الصعود: 350 متر/ثانية.

الحمل على الأجنحة: 330 (عادي) — 470 (كحد أقصى) كغ/ متر².



1013581617.png




 
التعديل الأخير:
مبالغات ودعايات سيئة،
بصمتها الرادارية والحرارية ضخمة جدا،
تستخدم محرك السو30 مع تعديلات للسوبر سونيك،
سطحها العلوي مقبب من خلف قمرة القيادة بسبب جهاز الاتصالات الضخم
وهذا أكبر عيب في تصميمها،
من ناحية التصميم الجيان الصينية أفضل منها بمراحل
 
انا مو خبير كثير بالطائرات الحربية .
بس الي اعرفه ان امريكا معها الـ f-22 من سنين .. وروسيا يادوبها خلصت من طائرتها الشبحيه ..

في فرق شاسع بالتكنلوجيا بين البلدين ..
امريكا شكلها بتطير بالجيل السابع وروسيا باقي تحفر بالجيل السادس ..
 
مبالغات ودعايات سيئة،
بصمتها الرادارية والحرارية ضخمة جدا،
تستخدم محرك السو30 مع تعديلات للسوبر سونيك،
سطحها العلوي مقبب من خلف قمرة القيادة بسبب جهاز الاتصالات الضخم
وهذا أكبر عيب في تصميمها،
من ناحية التصميم الجيان الصينية أفضل منها بمراحل
ههههههه
عجب عجاب والله حقا مقولة ملكيين اكثر من الملك نفسه
خبراء امريكيين وعقداء في سلاح الجو الامريكي اصبحو لا يفقهون شيئا و جماعتنا في المنتدى الموقر المعروفة انتماءاتهم يكذبون الروس والامريكيين ايظا وهم اصحاب الشأن
لماذا روسيا تماطل وتزيد من كلفة التطوير بالباك فا اذا كانت اقل مستوى او معادلة للامريكية المنطق يقول ان روسيا تبتغي ماهو افضل ليدوم لسنوات اكثر
 
مبالغات ودعايات سيئة،
بصمتها الرادارية والحرارية ضخمة جدا،
تستخدم محرك السو30 مع تعديلات للسوبر سونيك،
سطحها العلوي مقبب من خلف قمرة القيادة بسبب جهاز الاتصالات الضخم
وهذا أكبر عيب في تصميمها،
من ناحية التصميم الجيان الصينية أفضل منها بمراحل
محرك السو 30 مجرد محرك مؤقت لحين الانتهاء من المحرك الجديد الخاص بال باك فا,
وهذه بعض الصور الخاصة بة,

7.jpg
4.jpg
11.jpg

سيتم دمج المحرك بالكامل داخل البدن لتخفيض البصمة الرادارية و الحرارية للطائرة,
و ستكون الطائرة اقرب ما يكون على هذه الصورة بعد دمج المحرك,
fgfa_wip_by_parijatgaur-d3e4fgr.jpg

المزيد عن المحرك الجديد المنتظر,

Accordingly, the process of testing the new engine fighter of the fifth generation Russian has made important progress. Russian media said the body would perfectly than 117 engines are currently used on the test model aircraft
وحسب هذه الوسائل فأن الاختبارات التي اجريت لمحرك طائرة الجيل الخامس الجديده T-50 قد احرزت تقدما كبيرا
وتقول وسائل الاعلام الروسيه ان المحرك الجديد افضل من محركات 117 التي تستعمل حاليا على النماذج الاوليه

The T-50 prototype and the first production aircraft will be powered by a 117. Another version of this engine is set on 117S fighter , but to strengthen the program PAK-FA aircraft is the engine needs a better kind of lighter weight the 117.
وقد زودت النماذج الاوليه من مقاتله T-50 بواسطة محرك " 117 " حيث تستعمل نسخه منه تدعى " 117s" في طائرات السوخوي-35
لكن لتقوية برنامج الباك فا فانها بحاجه ال محرك جديد افضل واخف وزنا من محركات 117

According to Russian media said air motor company famous Russian Saturn has completed preparatory work on a new engine fighter of the 5th generation of Russian T-50, this engine preparation was put to the test on the PAK FA in the future.
و حسب وسائل الاعلام الروسيه فأن شركة صناعة المحركات الروسيه المشهوره " شركة ساتورن " اكملت الاعمال التجهيزيه لمحرك جديد لمقاتلات الجيل الخامس T-50 وسيستعمل هذا المحرك الجديد للتجربه على الباك فا في المستقبل

Newspaper "Voice of Russia" statement, this new engine will reduce to 35% by weight compared to the 117 series engine generation (including 117C and 117S) is first used on aircraft size 4 + + generation the Su-35 and has been used in the first test phase of Sukhoi T-50
وقالت صحيفة " صوت روسيا " ان المحرك الجديد يقل وزنه بنسبة 35% من وزن المحرك 117 " ومن ضمنها النسخ 117cو117s" والتي استعملت على طائرات الجيل 4++ السوخوي-35 وهي تستعمل الان في النماذج الاوليه لل T-50

1381390835904.jpg


The newspaper also said that Russia's new engine uses vector thrust nozzle maximum of 15 tons, besides cycle "life" of the new engine can reach 5,000 hours
واضافت الصحيفه ايضا ان المحرك الجديد يستعمل نوزلات للدفع نوع فيكتور بقوة دفع 15طن وان حياته التشغيليه تصل الى 5000 ساعه

1381390835906.jpg




Although the new generation of engine improvements, but the new engine of Russia are considered to be low cost manufacturing than 117 engines, in addition to funding for maintenance is also being lowered so that the maximum This engine will be able to replace the engine variant 117 in the 4th generation aircraft
ويعتبر المحرك الجديد يعتبر ارخص تكلفه من محركات 117 بالاضافه الى التكلفه الارخص للصيانه مما يجعله مؤهلا ليتم استبدال محركات طائرات الجيل الرابع من نوع 117 به

CNJ Chinese newspaper said that Russia's new engine is even more powerful than the engine of the U.S. military,
صحيفة "CN " الصينيه تقول ايضا ان هذا المحرك الروسي هو اقوى من المحركات الامريكيه


1381390835915.jpg


1381390835917.jpg


1381390835918.jpg



Newspaper "Voice of Russia", said the scheduled mid-2015, Russia could complete the development of new engines for fighter of the fifth generation of his T-50
وتقترح صحيفة " صوت روسيا " ان المحركات الجديده سيكتمل تطويرها بحلول منتصف 2015

Thus, along with the generation of new engine extreme crisis, Russia's Sukhoi T-50 will be a real super fighter, then and F-35's America was not a real competitor, The chinamil China's statement added.
,وتقول صحيفة " تشاينا ميل " ان وبوجود المحركات الجديده فأن السوخوي T-50 ستصبح مقاتله خارقه وستكون مقاتلات F-22 و F-35 الامريكيه من الصعب حتى منافسات لها
 
ههههههه
عجب عجاب والله حقا مقولة ملكيين اكثر من الملك نفسه
خبراء امريكيين وعقداء في سلاح الجو الامريكي اصبحو لا يفقهون شيئا و جماعتنا في المنتدى الموقر المعروفة انتماءاتهم يكذبون الروس والامريكيين ايظا وهم اصحاب الشأن
لماذا روسيا تماطل وتزيد من كلفة التطوير بالباك فا اذا كانت اقل مستوى او معادلة للامريكية المنطق يقول ان روسيا تبتغي ماهو افضل ليدوم لسنوات اكثر
والله انت العجيب فعلا..^_^
فلينغهاور أصبح خبير عسكري أمريكي؟؟!!
مجرد صحفي مغمور له صفحة على الفيس بوك،
وأيضا "مهندس أمريكي" لانعرف من هو ولا اسمه وربما هو مجرد هاوي مثلنا،
هل هؤلاء من تسميهم خبراء أمريكيين؟؟!!
ثم بعد ذلك ترمينا بالإنتماءات ونحوها بكل عجرفة وكأننا لانقبل شيئا من روسيا،
النايت هوك الأمريكية دخلت أواسط الثمانينيات
والرابتور دخلت أوائل التسعينيات،
وفترة الأبحاث والتجارب قبلها لن تقل عن10 سنوات،
كل ذلك التراكم الهائل في الخبرات والذي يفوق30 سنة،
هل تريد أن تقنعني بأن الروس هضموا ذلك التراكم وتساووا معه بالباك فا التي طارت بالنموذج الأول في2009 وحتى عام2012 اكتمل عدد 5نماذج كلها بنفس العيوب الظاهرة التي لاتحتاج خبير ليعرفها،
لاندري في الحقيقة من يتعامل مع الأمر كملكي أكثر من الملكيين أنفسهم!!!!
 
محرك السو 30 مجرد محرك مؤقت لحين الانتهاء من المحرك الجديد الخاص بال باك فا,
وهذه بعض الصور الخاصة بة,

مشاهدة المرفق 24864 مشاهدة المرفق 24865 مشاهدة المرفق 24866
سيتم دمج المحرك بالكامل داخل البدن لتخفيض البصمة الرادارية و الحرارية للطائرة,
و ستكون الطائرة اقرب ما يكون على هذه الصورة بعد دمج المحرك,
مشاهدة المرفق 24867
المزيد عن المحرك الجديد المنتظر,

Accordingly, the process of testing the new engine fighter of the fifth generation Russian has made important progress. Russian media said the body would perfectly than 117 engines are currently used on the test model aircraft
وحسب هذه الوسائل فأن الاختبارات التي اجريت لمحرك طائرة الجيل الخامس الجديده T-50 قد احرزت تقدما كبيرا
وتقول وسائل الاعلام الروسيه ان المحرك الجديد افضل من محركات 117 التي تستعمل حاليا على النماذج الاوليه

The T-50 prototype and the first production aircraft will be powered by a 117. Another version of this engine is set on 117S fighter , but to strengthen the program PAK-FA aircraft is the engine needs a better kind of lighter weight the 117.
وقد زودت النماذج الاوليه من مقاتله T-50 بواسطة محرك " 117 " حيث تستعمل نسخه منه تدعى " 117s" في طائرات السوخوي-35
لكن لتقوية برنامج الباك فا فانها بحاجه ال محرك جديد افضل واخف وزنا من محركات 117

According to Russian media said air motor company famous Russian Saturn has completed preparatory work on a new engine fighter of the 5th generation of Russian T-50, this engine preparation was put to the test on the PAK FA in the future.
و حسب وسائل الاعلام الروسيه فأن شركة صناعة المحركات الروسيه المشهوره " شركة ساتورن " اكملت الاعمال التجهيزيه لمحرك جديد لمقاتلات الجيل الخامس T-50 وسيستعمل هذا المحرك الجديد للتجربه على الباك فا في المستقبل

Newspaper "Voice of Russia" statement, this new engine will reduce to 35% by weight compared to the 117 series engine generation (including 117C and 117S) is first used on aircraft size 4 + + generation the Su-35 and has been used in the first test phase of Sukhoi T-50
وقالت صحيفة " صوت روسيا " ان المحرك الجديد يقل وزنه بنسبة 35% من وزن المحرك 117 " ومن ضمنها النسخ 117cو117s" والتي استعملت على طائرات الجيل 4++ السوخوي-35 وهي تستعمل الان في النماذج الاوليه لل T-50

1381390835904.jpg


The newspaper also said that Russia's new engine uses vector thrust nozzle maximum of 15 tons, besides cycle "life" of the new engine can reach 5,000 hours
واضافت الصحيفه ايضا ان المحرك الجديد يستعمل نوزلات للدفع نوع فيكتور بقوة دفع 15طن وان حياته التشغيليه تصل الى 5000 ساعه

1381390835906.jpg




Although the new generation of engine improvements, but the new engine of Russia are considered to be low cost manufacturing than 117 engines, in addition to funding for maintenance is also being lowered so that the maximum This engine will be able to replace the engine variant 117 in the 4th generation aircraft
ويعتبر المحرك الجديد يعتبر ارخص تكلفه من محركات 117 بالاضافه الى التكلفه الارخص للصيانه مما يجعله مؤهلا ليتم استبدال محركات طائرات الجيل الرابع من نوع 117 به

CNJ Chinese newspaper said that Russia's new engine is even more powerful than the engine of the U.S. military,
صحيفة "CN " الصينيه تقول ايضا ان هذا المحرك الروسي هو اقوى من المحركات الامريكيه


1381390835915.jpg


1381390835917.jpg


1381390835918.jpg



Newspaper "Voice of Russia", said the scheduled mid-2015, Russia could complete the development of new engines for fighter of the fifth generation of his T-50
وتقترح صحيفة " صوت روسيا " ان المحركات الجديده سيكتمل تطويرها بحلول منتصف 2015

Thus, along with the generation of new engine extreme crisis, Russia's Sukhoi T-50 will be a real super fighter, then and F-35's America was not a real competitor, The chinamil China's statement added.
,وتقول صحيفة " تشاينا ميل " ان وبوجود المحركات الجديده فأن السوخوي T-50 ستصبح مقاتله خارقه وستكون مقاتلات F-22 و F-35 الامريكيه من الصعب حتى منافسات لها
حتى يدخل المحرك في الخدمة سوف يكون هناك تحليل آخر،
لكن لانستطيع أن نحكم عليها بأنها تقارع الإف22 الموجودة في الخدمة منذ25 سنة لمجرد مشاريع مستقبلية لاندري هل تتم أم لا،
وحاليا فالكلام في الأعلى لايعدو عن كونه دعاية سيئة
تريد منا الإقتناع بطائرة مازالت قيد التطوير
على حساب مقاتلة مكتملة منذ25 سنة!!!
لذلك تكلمت بالكلام السابق
 
حتى يدخل المحرك في الخدمة سوف يكون هناك تحليل آخر،
لكن لانستطيع أن نحكم عليها بأنها تقارع الإف22 الموجودة في الخدمة منذ25 سنة لمجرد مشاريع مستقبلية لاندري هل تتم أم لا،
وحاليا فالكلام في الأعلى لايعدو عن كونه دعاية سيئة
تريد منا الإقتناع بطائرة مازالت قيد التطوير
على حساب مقاتلة مكتملة منذ25 سنة!!!
لذلك تكلمت بالكلام السابق
فعلا انا متفق معاك فى حتى يدخل المحرك الجديد في الخدمة سوف يكون هناك تحليل آخر،
لكن لا اعتقد بان الجزء الخاص بالدعاية السيئة الا اذا كانت الدعاية من جانب الروس,
بمعنى الروس يقولون الشبح الروسية "T-50" تتفوق على الشبح الأمريكية "F-22"
,
لكن من قال هذا الكلام هم الامريكان,
و لا اعتقد ان الامريكان سيقومون بالدعاية لاسلحة روسية ان كانت سيئة
 
فعلا انا متفق معاك فى حتى يدخل المحرك الجديد في الخدمة سوف يكون هناك تحليل آخر،
لكن لا اعتقد بان الجزء الخاص بالدعاية السيئة الا اذا كانت الدعاية من جانب الروس,
بمعنى الروس يقولون الشبح الروسية "T-50" تتفوق على الشبح الأمريكية "F-22"
,
لكن من قال هذا الكلام هم الامريكان,
و لا اعتقد ان الامريكان سيقومون بالدعاية لاسلحة روسية ان كانت سيئة
الأمريكان في مواقعهم المتخصصة شرشحوا الطائرة من ناحية التصميم،
وهؤلاء في الأعلى الذين أكثرهم مجهول أو صحفيين مغمورين
يمدحونها على أساس مستقبلها الذي لانعرف هل سيتحقق أم لا،
وعليه فالباك فا الآن
لاتختلف عن مشروع الجيل السادس الأمريكي والأكثر سرية على مر التاريخ،
وفي ظني أن الباك فا لن تكتمل بشكل نهائي الا مع دخول طائرة الجيل السادس الأمريكية خلال في فترة2020،
وذلك بسبب الفارق التكنولوجي الهائل في تقنية stealth
بين الروس والأمريكان،
وكذلك تراكم الخبرات والتجارب وعمر الخدمة هو في صالح الأمريكان،
نحن الآن نتكلم بواقع موجود وأرقام وحقائق،
والا فإنه كان يسرنا غاية السرور لو أن الباك فا فعلا كانت تقارع الرابتور،
فهذا في صالح العرب من نواحي كثيرة جدا
 
الأمريكان في مواقعهم المتخصصة شرشحوا الطائرة من ناحية التصميم،
وهؤلاء في الأعلى الذين أكثرهم مجهول أو صحفيين مغمورين
يمدحونها على أساس مستقبلها الذي لانعرف هل سيتحقق أم لا،
وعليه فالباك فا الآن
لاتختلف عن مشروع الجيل السادس الأمريكي والأكثر سرية على مر التاريخ،
وفي ظني أن الباك فا لن تكتمل بشكل نهائي الا مع دخول طائرة الجيل السادس الأمريكية خلال في فترة2020،
وذلك بسبب الفارق التكنولوجي الهائل في تقنية stealth
بين الروس والأمريكان،
وكذلك تراكم الخبرات والتجارب وعمر الخدمة هو في صالح الأمريكان،
نحن الآن نتكلم بواقع موجود وأرقام وحقائق،
والا فإنه كان يسرنا غاية السرور لو أن الباك فا فعلا كانت تقارع الرابتور،
فهذا في صالح العرب من نواحي كثيرة جدا

الروس صنعو طايره لاتسوى مثقال ذرة اخبرني ماذا صنع العرب !!!
 
والله انت العجيب فعلا..^_^
فلينغهاور أصبح خبير عسكري أمريكي؟؟!!
مجرد صحفي مغمور له صفحة على الفيس بوك،
وأيضا "مهندس أمريكي" لانعرف من هو ولا اسمه وربما هو مجرد هاوي مثلنا،
هل هؤلاء من تسميهم خبراء أمريكيين؟؟!!
ثم بعد ذلك ترمينا بالإنتماءات ونحوها بكل عجرفة وكأننا لانقبل شيئا من روسيا،
النايت هوك الأمريكية دخلت أواسط الثمانينيات
والرابتور دخلت أوائل التسعينيات،
وفترة الأبحاث والتجارب قبلها لن تقل عن10 سنوات،
كل ذلك التراكم الهائل في الخبرات والذي يفوق30 سنة،
هل تريد أن تقنعني بأن الروس هضموا ذلك التراكم وتساووا معه بالباك فا التي طارت بالنموذج الأول في2009 وحتى عام2012 اكتمل عدد 5نماذج كلها بنفس العيوب الظاهرة التي لاتحتاج خبير ليعرفها،
لاندري في الحقيقة من يتعامل مع الأمر كملكي أكثر من الملكيين أنفسهم!!!!
إذا كان الرئيس الأسبق لمخابرات القوات الجوية الأمريكية دييف ديبتول يعتبر شخص هاوي وهو الذي قال ما قال فعلى الدنيا السلام لو كان عسكري روسي لقلنا لربما يقوم بدعاية لسلاح بلاده اما ان يكون جنرالا امريكيا في سلاح الجو وانت تمر مرور الكرام على ما يقول وتصر على رأيك !!!!
بخصوص المحركات محرك باك فا لو قرأت عن خصائصه لرأيت أنه فريد من نوعه تقنيا وهو بعيد بسنوات ضوئية عن محرك الرابتور في: 1- قوة دفعه 2- وتقليل انبعاث الحرارة 3- و الدفع الموجه ثلاثي الرعب
اما نقطة الشبحة فقلنا ان الروس ارادو جمع عدة امتيازات فيها ومنها الصلابة و الشبحية وقدرات الحمولة وقدرات المناورة الكبيرة عكس الامريكيين الذين اكتفو بتقنيات الستيلث والتي لا تنفع بكل الاحوال ولنا مثال الشبح وما لحق بها في يوغوسلافيا بصاروخ روسي عتيق
الروس وهذا الذي لا تريد ان تقره وجدو الحل الامثل في نظام هيمالايا والذي يحتمل عدة تطويرات لاحقة بدون المس ببدن المقاتلة ولو قلت مداخل الهواء للمحرك لرد عليك الروس انها لسبب وجيه وهو S و ايظا تحتوي داخلها على مشتتات اشعة الرادار
زد على ذالك الصواريخ ذات المدى البعيد جدا عكس الامريكيبن زد على ذالك احتواء الصواريخ الروسية التي ستركب على با ك فا ستحتوي على ايسا وانت تعلم هذا الثنائي ايسا بمدى يصل الى 400 كلم في رأيك كيف سيجعل المقاتلات الغربية امامه ؟!
وايظا تكلفة الصيانة المعقولة مقارنة بالرابتور والاف 35 والسعر والمدى5500 كلم
بربك كل هذا لن تأخذه بعين الاعتبار ام ان تفكيرك هو ان الامريكي لا بد دائما ان يكون هو المتفوق
نقطة اخيرة انت تقول ان الرابتور خرجت في التسعينيات وايظا الباك فا ولكن توقفت لنقص التمويل والان العكس الرابتور توقفت لنقص التمويل والباك فا استأنفت لتوفر التمويل ولكن الفرق الكبير ان الامريكيين توقف تطويرهم للرابتور منذ 2002 والروس يبتغون ان تفوق تقنيات الباك لسنوات وسنوات لتتفوق لا ان تعادل نظيراتها هذا هو الفرق الشاسع تقنيات 2002 عند الامريكيين تفصلها 15 سنة من التطوير عند الروس
يا اخي للتفوق يجب ان تصبر وتصابر وتبدع فانت في نهاية في سعة من امرك
 
التعديل الأخير:
إذا كان الرئيس الأسبق لمخابرات القوات الجوية الأمريكية دييف ديبتول يعتبر شخص هاوي وهو الذي قال ما قال فعلى الدنيا السلام لو كان عسكري روسي لقلنا لربما يقوم بدعاية لسلاح بلاده اما ان يكون جنرالا امريكيا في سلاح الجو وانت تمر مرور الكرام على ما يقول وتصر على رأيك !!!!
بخصوص المحركات محرك باك فا لو قرأت عن خصائصه لرأيت أنه فريد من نوعه تقنيا وهو بعيد بسنوات ضوئية عن محرك الرابتور في قوة دفعه وتقليل انبعاث الحرارة و الدفع الموجه
اما نقطة الشبحة فقلنا ان الروس ارادو جمع عدة امتيازات فيها ومنها الصلابة و الشبحية وقدرات الحمولة وقدرات المناورة الكبيرة عكس الامريكيين الذين اكتفو بتقنيات الستيلث والتي لا تنفع بكل الاحوال ولنا مثال الشبح وما لحق بها في يوغوسلافيا بصاروس روسي عتيق
الروس وهذا الذي لا تريد ان تقره وجدو الحل الامثل في نظام هيمالايا والذي يحتمل عدة تطويرات لاحقة بدون المس ببدن المقاتلة زد على ذالك الصواريخ ذات المدى البعيد جدا عكس الامريكيبن زد على ذالك احتواء الصواريخ الروسية التي ستركب على باك فا ستحتوي على ايسا
وايظا تكلفة الصيانة المعقولة مقارنة بالرابتور والاف 35 والسعر والمدى5500 كلم
بربك كل هذا لن تأخذه بعين الاعتبار ام ان تفكيرك هو ان الامريكي لا بد دائما ان يكون هو المتفوق
نقطة اخيرة انت تقول ان الرابتور خرجت في التسعينيات وايظا الباك فا ولكن توقفت لنقص التمويل والان العكس الرابتور توقفت لنقص التمويل والباك فا استأنفت لتوفر التمويل ولكن الفرق الكبير ان الامريكيين توقف تطويرهم للرابتور منذ 2002 والروس يبتغون ان تفوق تقنيات الباك لسنوات وسنوات لتتفوق لا ان تعادل نظيراتها هذا هو الفرق الشاسع تقنيات 2002 عند الامريكيين تفصلها 15 سنة من التطوير عند الروس
بتفق معاك
بعض الاعضاء بيتكلم عن شبحية الاف٢٢
انها لاتري وهو امر غير حقيقي
هي قادرة علي التخفي لكن مش بشكل كامل
ومن كل الردارات
اذا ما ذا لو اكتشفت وفرض عليها قتال تلاحمي
سواء. هي او الاف ٣٥
ماهي قدرات المناورة لديهم امام الباك فا
دة غير تشكيلة الصواريخ الروسي بعيدة المدى
الحقيقة الطائرات الجديدة الامريكية بوضعها الحالي في القتال القريب ستكون في وضع صعب
 
في سلم التقنية امريكا متقدمة بلا جدال على الجميع إلا إن حصلت لروسيا طفرة تقنية ممكن، ونترك الحوار للخبراء بالطيران.
 
في سلم التقنية امريكا متقدمة بلا جدال على الجميع إلا إن حصلت لروسيا طفرة تقنية ممكن، ونترك الحوار للخبراء بالطيران.
بلا جدال يعني نسلم بالامر فقط!!!
لا افهم ما معنى سلم التقنية هل تعني الشمول في كل شيئ !!!
فقط نريد تفسيرا منطقيا لردك الكريم فانت جزمت بتفوق الامريكان
 
المقاتلة الروسية T-50 سيجري تزويدها برادار هملايا
هذا الرادار سيجعل T-50 طائرة ذكية و و يصبح لديها ميزات الطائرة الروبوت بفضل رادار هملايا
من المقرر أن يبدأ الانتاج الكمي للمقاتلة T-50 في منتصف عام 2016

cae1b573_1347199175100.jpg
 
بلا جدال يعني نسلم بالامر فقط!!!
لا افهم ما معنى سلم التقنية هل تعني الشمول في كل شيئ !!!
فقط نريد تفسيرا منطقيا لردك الكريم فانت جزمت بتفوق الامريكان
في مجال الالكترونيات والنانوتكنولوجي؟
 
الروس صنعو طايره لاتسوى مثقال ذرة اخبرني ماذا صنع العرب !!!
على كلام الإخوة في الشام:
شو جاب لجاب؟؟!!
مادخل هذا الموضوع في موضوع سؤالك أنت؟؟!!
لاعلاقة بينهما.
واذا أردت معرفة العوائق التي منعت العرب من التصنيع
فاذهب الى قسم سؤال وجواب وسوف تجد مواضيع عن ذلك
وفيها كل الأجوبة التي تريد
 
إذا كان الرئيس الأسبق لمخابرات القوات الجوية الأمريكية دييف ديبتول يعتبر شخص هاوي وهو الذي قال ما قال فعلى الدنيا السلام لو كان عسكري روسي لقلنا لربما يقوم بدعاية لسلاح بلاده اما ان يكون جنرالا امريكيا في سلاح الجو وانت تمر مرور الكرام على ما يقول وتصر على رأيك !!!!
بخصوص المحركات محرك باك فا لو قرأت عن خصائصه لرأيت أنه فريد من نوعه تقنيا وهو بعيد بسنوات ضوئية عن محرك الرابتور في: 1- قوة دفعه 2- وتقليل انبعاث الحرارة 3- و الدفع الموجه ثلاثي الرعب
اما نقطة الشبحة فقلنا ان الروس ارادو جمع عدة امتيازات فيها ومنها الصلابة و الشبحية وقدرات الحمولة وقدرات المناورة الكبيرة عكس الامريكيين الذين اكتفو بتقنيات الستيلث والتي لا تنفع بكل الاحوال ولنا مثال الشبح وما لحق بها في يوغوسلافيا بصاروخ روسي عتيق
الروس وهذا الذي لا تريد ان تقره وجدو الحل الامثل في نظام هيمالايا والذي يحتمل عدة تطويرات لاحقة بدون المس ببدن المقاتلة ولو قلت مداخل الهواء للمحرك لرد عليك الروس انها لسبب وجيه وهو S و ايظا تحتوي داخلها على مشتتات اشعة الرادار
زد على ذالك الصواريخ ذات المدى البعيد جدا عكس الامريكيبن زد على ذالك احتواء الصواريخ الروسية التي ستركب على با ك فا ستحتوي على ايسا وانت تعلم هذا الثنائي ايسا بمدى يصل الى 400 كلم في رأيك كيف سيجعل المقاتلات الغربية امامه ؟!
وايظا تكلفة الصيانة المعقولة مقارنة بالرابتور والاف 35 والسعر والمدى5500 كلم
بربك كل هذا لن تأخذه بعين الاعتبار ام ان تفكيرك هو ان الامريكي لا بد دائما ان يكون هو المتفوق
نقطة اخيرة انت تقول ان الرابتور خرجت في التسعينيات وايظا الباك فا ولكن توقفت لنقص التمويل والان العكس الرابتور توقفت لنقص التمويل والباك فا استأنفت لتوفر التمويل ولكن الفرق الكبير ان الامريكيين توقف تطويرهم للرابتور منذ 2002 والروس يبتغون ان تفوق تقنيات الباك لسنوات وسنوات لتتفوق لا ان تعادل نظيراتها هذا هو الفرق الشاسع تقنيات 2002 عند الامريكيين تفصلها 15 سنة من التطوير عند الروس
يا اخي للتفوق يجب ان تصبر وتصابر وتبدع فانت في نهاية في سعة من امرك
لا أدري لماذا القفز على الحقائق؟!
الرابتور خرجت في التسعينات مكتملة ناضجة،
والباك فا في التسعينات كانت مجرد تصاميم على الورق،
هذه حقيقة أنت قفزت عليها بشكل مضحك،
ثانيا:
نحن نتكلم بحقائق واضحة للعيان،
الأمريكان أخرجوا أكثر من نموذج متخصص في الستيلث قبل الروس بعشرات السنين،
النايت هوك قاذفة تكتيكية دخلت في أوائل الثمانينات،
ولها سجل قتالي رائع في حرب الخليج الثانيه وغيرها ولم يسجل لها أي إصابة قاتلة غير مرة واحدة في صربيا،
البي2 قاذفة استراتيجية غنية عن التعريف،
الرابتور مقاتلة دخلت في أوائل التسعينات،

اﻷبحاث والتجارب وعمر التشغيل ومستويات التدريب على الستيلث والسجل القتالي ومشاريع تطوير ماتم تشغيله..
كلها جميعا في صالح الأمريكان ولفترة تفوق30 سنة،
فكيف تريد إقناعي بأن الروس تجاوزوا كل ذلك أو حتى اقتربوا منه وهضموه عن طريق مشروع بصمته الرادارية لاتختلف عن مقاتلات الجيل الرابع والنصف؟؟؟!!!
ومازال قيد التطوير من المحرك وحتى أجهزة الإتصالات؟؟!!
وأرجوك لاتقارن لي بين مستقبل الباك فا الذي لم يأتي بعد
مع واقع الرابتور الموجود منذ25 سنة،
ثالثا:
الرابتور توقف إنتاجها ولم يتوقف تطويرها لعدم الحاجة إلى عدد أكبر من الموجود،
وليس كما قلت أنت أنه لضعف التمويل.
رابعا:
يجب عليك أن تعرف أن مقاتلات الجيل الخامس تعتمد اعتماد أساسي على البصمة الشبحية،
لكن الروس يصممون الباك فا ببصمة كبيرة وعيوب السطوح غير المستوية وهي عيوب لاتصلح لجيل خامس،
ثم يحاولون إقناعنا هم ومحبي السلاح الروسي أن مقاتلتهم جيل خامس!!!!!!!!؟؟؟
فإذا سألناهم لماذا هذه العيوب؟؟!!
قال لك:
الروس لايريدون التفريط بالحمولة والمدى على حساب البصمة الصغيرة الشبحية!!
طيب..مادام أن الأمر كذلك،
فلماذا يصرون على تسميتها بطائرة جيل خامس وهي تفتقد أهم معايير الجيل الخامس،
وهي البصمة الشبحية..حتى لو كانت على حساب الحمولة،
ﻷن الجيل الخامس هكذا هو يعتمد على البصمة الصغيرة جدا على حساب أي شئ آخر غيره،
لكن محبي السلاح الروسي والروس أنفسهم،
يقول لك صحيح هي تفتقد البصمة وتتمتع بالسوبر سونيك فقط،
لكن ذلك من أجل الحمولة والمدى،
ويجب عليك في النهاية أن تطلق عليها مقاتلة جيل خامس حتى لو كانت تفتقد أهم ميزة للجيل الخامس،
والا فأنت أمريكي تحب الأمريكان وتكره الروس..^_^!!!!
 
لا أدري لماذا القفز على الحقائق؟!
الرابتور خرجت في التسعينات مكتملة ناضجة،
والباك فا في التسعينات كانت مجرد تصاميم على الورق،
هذه حقيقة أنت قفزت عليها بشكل مضحك،
ثانيا:
نحن نتكلم بحقائق واضحة للعيان،
الأمريكان أخرجوا أكثر من نموذج متخصص في الستيلث قبل الروس بعشرات السنين،
النايت هوك قاذفة تكتيكية دخلت في أوائل الثمانينات،
ولها سجل قتالي رائع في حرب الخليج الثانيه وغيرها ولم يسجل لها أي إصابة قاتلة غير مرة واحدة في صربيا،
البي2 قاذفة استراتيجية غنية عن التعريف،
الرابتور مقاتلة دخلت في أوائل التسعينات،

اﻷبحاث والتجارب وعمر التشغيل ومستويات التدريب على الستيلث والسجل القتالي ومشاريع تطوير ماتم تشغيله..
كلها جميعا في صالح الأمريكان ولفترة تفوق30 سنة،
فكيف تريد إقناعي بأن الروس تجاوزوا كل ذلك أو حتى اقتربوا منه وهضموه عن طريق مشروع بصمته الرادارية لاتختلف عن مقاتلات الجيل الرابع والنصف؟؟؟!!!
ومازال قيد التطوير من المحرك وحتى أجهزة الإتصالات؟؟!!
وأرجوك لاتقارن لي بين مستقبل الباك فا الذي لم يأتي بعد
مع واقع الرابتور الموجود منذ25 سنة،
ثالثا:
الرابتور توقف إنتاجها ولم يتوقف تطويرها لعدم الحاجة إلى عدد أكبر من الموجود،
وليس كما قلت أنت أنه لضعف التمويل.
رابعا:
يجب عليك أن تعرف أن مقاتلات الجيل الخامس تعتمد اعتماد أساسي على البصمة الشبحية،
لكن الروس يصممون الباك فا ببصمة كبيرة وعيوب السطوح غير المستوية وهي عيوب لاتصلح لجيل خامس،
ثم يحاولون إقناعنا هم ومحبي السلاح الروسي أن مقاتلتهم جيل خامس!!!!!!!!؟؟؟
فإذا سألناهم لماذا هذه العيوب؟؟!!
قال لك:
الروس لايريدون التفريط بالحمولة والمدى على حساب البصمة الصغيرة الشبحية!!
طيب..مادام أن الأمر كذلك،
فلماذا يصرون على تسميتها بطائرة جيل خامس وهي تفتقد أهم معايير الجيل الخامس،
وهي البصمة الشبحية..حتى لو كانت على حساب الحمولة،
ﻷن الجيل الخامس هكذا هو يعتمد على البصمة الصغيرة جدا على حساب أي شئ آخر غيره،
لكن محبي السلاح الروسي والروس أنفسهم،
يقول لك صحيح هي تفتقد البصمة وتتمتع بالسوبر سونيك فقط،
لكن ذلك من أجل الحمولة والمدى،
ويجب عليك في النهاية أن تطلق عليها مقاتلة جيل خامس حتى لو كانت تفتقد أهم ميزة للجيل الخامس،
والا فأنت أمريكي تحب الأمريكان وتكره الروس..^_^!!!!
اولا كانت ناضجة حتى وقت خروجها بتكنولوجيا مداها اخر نموذج تم صنعه 2002
كم مرة قلنا لا تقارن لي نسخ الاسلحة الامريكية في مواجهة دول مستوردة للسلاح الروسي ان اردت مقارنة عادلة فقارن لي النسخ الروسية والامريكية في مواجهة بينهما تقارنون دائما وتأخذون حرب الخليج كمعيار منطقي وهو اسلحة عراقية من روسيا تتخلف بجيل من التي عند روسيا نفسها وزد 32 دولة مشاركة في التحالف بالله عليك مللنا من اعادة تكرار الشرح
بطبيعة الحال الابحاث والتطوير الخاص توقف في 2002 بالرابتور وتوجهت امريكا للاف35 لاقتناء زهاء2000 مقاتلة منها لعدة معطيات كالتي يبحث عنها الروس وهل تعتقد انخصائص الجيل الخامس كالتي تحتويها المقاتلات ومنها الرابتور وصلت لاقصى ما يمكن من الكمال بالطبع لا انظر فقط الى تقنية النانو ومدى تطورها منذ 2002 الى 2015 انظر الى هذه الجزئية التي لا تتوفر لدى الرابتور فقط لان هذه التكنولوجيا نضجت بعد خروج الرابتور للعلن (إذ كشفت التقارير الأميركية أن هذه الطائرة تحفل بما هو جديد ولم يسبق استخدامه من قبل، مثل مواد التصنيع الكربونية البلاستيكية التي تتميز بوزن خفيف يساوي نصف وزن التيتانيوم، وبصلابة كبيرة جدا، مما أدى إلى تخفيف وزن الطائرة إلى الربع مقارنة بمثيلاتها. ومن ميزات هذه الطائرة أيضا القدرة على التحليق خلال مدة طويلة (3.5) ساعات متواصلة، بسرعة تفوق سرعة الصوت في النهار والليل وفي كل الظروف الجوية، والقدرة على التخفي) شبحية المقاتلة لا تعتمد فقط على التصميم وانما المواد المستخدمة في صناعة بدنها وايظا احتمالية وجود تكنولوجيا الاعاقة التكنولوجية التي لديها ووسائل تشتيت موجات الرادار وووووو وهنا يأتي دور المواد المستخدمة في الباك فا و نظام الهيمالايا والاحاطة الرادارية التي لديها من جانب وهي 6 عكس الرابتور
اما اخيرا هو اصراركم على وضع انواع السلاح الامركي كأصل ويجب على كل دول ان تعتمد على مبادئ صناعته وكل من يشذ فهو لا يكافئه ولا يفوقه تكنولوجيا هذا خطأ شنيع تكررونه آلاف المرات ان جودة السلاح الامريكي مسلم به وتريد من الكل الابتكار على مبادئه واسسه لكل بلد خصوصيات تكنولوجية خاصة به ولا يمكن اطلاقا ان يتشابه نتائج منتجاتهم
هناك عدة امور يستحسن ان تتطرق لها مثلا بدون اغفال نقطة الشبحية :
-محركات الدفع الموجه
- قدرات الدفع
-وسائل الاعاقة الالكترونية
-قدرات الرادار
-الحمولة من الذخائر والوقود
-المدى القتالي
-الرادار مداه ومدى تغطيته للمحيط والمقاتلة
-الاسلحة ودقتها ومداها وهي من ابرز نقاط الضعف للرابتور مقابل الباك فا
 
عودة
أعلى