العراق يستلم أسلحة حديثة الصنع من روسيا في غضون أسبوع

bob

عضو
إنضم
20 أغسطس 2009
المشاركات
418
التفاعل
2,008 0 4
الدولة
USA
1014359584.jpg


قالت وسائل إعلام عراقية محلية، الاثنين، إن القوات العراقية ستتسلم أسلحة وصواريخ حديثة الصنع من روسيا سترسلها إلى العراق في غضون أسبوع، قبيل انطلاق عمليات تحرير مناطق محافظة الانبار من عصابات "داعش" الارهابية.

وقالت مواقع إلكترونية عراقية، نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع قوله، إن "القوات العراقية ستتسلم 42 مضادات ليزرية حرارية وقاذفة صواريخ مدرعة من روسيا حديثة الصنع ستصل خلال أسبوع للعراق، إضافة إلى 50 مدرعة مضادة لأعنف الصواريخ والعبوات وهي تحمل 12 شخصا مع سائق ورامي ومناظير".


وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الافصاح عن هويته، أن "هذه المضادات مهمتها الدخول في عمق العدو تحت نيران ﻻ تؤثر فيها، وتعمل ككاشفة للألغام والعبوات الناسفة، وإطلاق صواريخ حرارية، مع ذخائر وعتادها".



كان رئيس الوزراء حيدر العبادي عاد من زيارة استمرت يوما واحدا إلى روسيا الاسبوع الماضي، وبحث خلالها مع المسؤولين الروسيين موضوع تسليح الجيش العراقي وتدريب القوات الأمنية.



وتخوض القوات الأمنية العراقية معارك طاحنة منذ أكثر من أحد عشر شهراً ضد عصابات "داعش" الإرهابية وعدد من التنظيمات المتشددة الأخرى، وكبدتها خسائر كبيرة بمعاونة العشائر و"الحشد الشعبي" وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات "إم 35" و"السوخوي" الخدمة في الجيش العراقي.


 
الموضوع عن صفقه سلاح ارجو عدم حرف مسار الموضوع
 
زيارة ناجحة ودعم روسي لا محدود للحكومة العراقية ...
+
اسلحة اضافية ومن مخزون الجيش الروسي

:D

p8uDX6.jpg

 
عودة
أعلى