كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بتطوير ترسانتها النووية

إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
733
التفاعل
1,613 0 0

2015-635680567501950503-195_main.jpg


هددت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، جارتها الجنوبية بأسلحتها النووية، قائلة: "من العدل أن نطور ترسانتنا النووية، وذلك بهدف حماية السلام والاستقرار في البلاد، وعلى كوريا الجنوبية عدم التدخل في ذلك".

جاء ذلك في تصريحات لمتحدث باسم اللجنة الوطنية الكورية الشمالية لتحقيق السلام والوحدة، اليوم الأحد، حسبما أفادت به وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في برقية التقطت بسول.

وقال المتحدث، إن وصف كوريا الجنوبية للتجربة النووية الصاروخية للبلاد "كوريا الشمالية" بأنها أمر خطير وأعمال استفزازية، وسعيها لرفع هذه القضية لمجلس الأمن للأمم المتحدة، من شأنه أن يزيد من حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف، أن كوريا الشمالية ستتعرض لاجتياح من أمريكا، التي تعتبر أكبر مالك للأسلحة النووية في العالم، في حال عدم تعزيز قوتنا للردع النووي، مؤكدا أن كوريا الجنوبية وأمريكا مسئولتان رئيسيتان عن زيادة حدة التوتر في الإقليم.

جدير بالذكر أن كوريا الشمالية نجحت في إطلاقها صاروخا باليستيا تحت الماء يمكن أن يحمل رءوسا نووية، في وقت سابق من هذا الشهر، مما أدى إلى تزايد المخاوف من دول مجاورة لها، على رأسها كوريا الجنوبية، علاوة على المجتمع الدولي برمته.​
 
عودة
أعلى