الجزائر قد تكون حصلت على 4 منظومات صواريخ اسكندر في 2013

خد بالك بيقولك 468 صاروخ مع 120 قاذف
وبالتالي اعتقد انها تمشي اكتر مع الكورنيت .. ولا ايه؟
4 Undisclosed missile system (468) plus 120 launchers; items: 468; transferred from Russia to Egypt in 2013

Items: 468 Options: 0 Purchase Rights: 0
Contract Award: ? Deliveries Start: 2013Deliveries End: ?

الف مبروووووك لمصر هو الكورنيت فعلا بدون شك اذا كان المصدر موثق

4 Undisclosed missile system (468) plus 120 launchers; items: 468; transferred from Russia to Egypt in 2013

Items: 468 Options: 0 Purchase Rights: 0
Contract Award: ? Deliveries Start: 2013Deliveries End: ?

الف مبروووووك لمصر هو الكورنيت فعلا بدون شك اذا كان المصدر موثق

24326

هو نفس المصدر بتاع الجزائر

ممكن الاصل من التقرير لو سمحت لقراءه تصنيف الصواريخ فذلك العدد من الكورنيت ضعيف جدا فمصر لو طلبت ستطلب اضعاف هذا الرقم

في البداية فقط يا صديقي
لو تاخد بالك السيسي بيدخل انواع كتيرة من السلاح لكن باعداد قليلة
دخول النوع الاول ثم زيادة عدده لاحقا

اما موضوع الجزائر فنفس التقرير يذكر ان فيتنام حصلت على 13 صاروخ فهل فيتنام ايضا حصلت على الاسكندر؟
الجزائر في نفس التقرير حصلت على 101 دبابة و10 مدرعات و4 صواريخ .. وبالتالي هذا ينفي نظرية ان نقل 4 صواريخ فقط يعني انهم شئ مهم .. لانه ببساطة كانت صفقة متكاملة ولم تقتصر على الصواريخ
لا اعرف ما هم لكنهم بالتاكيد مش اسكندر لان الروس اعلنوا في ايدكس الامارات 2015 انهم لسه بيفكروا في تصدير الصاروخ
خد بالك كمان الجزائر مش محتاجة اوي اسكندر .. لان حدودها مع دول عربية ومدى الاسكندر لن يصل لعدو محتمل للجزائر .. عكس مصر وحدودنا مع اسرائيل

24326

هو نفس المصدر بتاع الجزائر
طيب شوف ده كمان من الصفحه الثانيه من DEAGEL صفقات مصر
Undisclosed missile system 564 missiles and 118 launchers; items: 682; transferred from Russia to Egypt in 2008

Items: 682 Options: 0 Purchase Rights: 0
Contract Award: ? Deliveries Start: 2008Deliveries End: ?

طيب شوف ده كمان من الصفحه الثانيه من DEAGEL صفقات مصر
Undisclosed missile system 564 missiles and 118 launchers; items: 682; transferred from Russia to Egypt in 2008

Items: 682 Options: 0 Purchase Rights: 0
Contract Award: ? Deliveries Start: 2008Deliveries End: ?

يا ترى ايه اللي في 2008 ده ؟

تم فتح الموضوع للنقاش العسكري و بالمصادر احتراما لراي الاعضاء في تناول الموضوع ولم يتم فتحه للجدال بلا طائل بين الاعضاء ارجو احترام ذلك من فضلكم

تم فتح الموضوع للنقاش العسكري و بالمصادر احتراما لراي الاعضاء في تناول الموضوع ولم يتم فتحه للجدال بلا طائل بين الاعضاء ارجو احترام ذلك من فضلكم

اي مصادر
ما علاقة المصدر بالاسكندر ؟ اعطيني تلميحا حتى على انه اسكندر
في الحقيقة لو كان الموضوع هدفه الاستفهام حول طبيعة تلك الصواريخ ووضع احتمالات حول تلك الصواريخ (ومنها الاسكندر) فيجب حينها تغيير عنوان الموضوع وحذف الاسكندر من العنوان

الان انا اسالك (كمشرف وليس كعضو) ما هو الفرق بين هذا الموضوع وان اذهب الان وافتح موضوح تحت اسم "مصر قد تكون حصلت على 400 اسكندر و68 توبول ام " .. اعطيني فارق واحد .. واذا لم يكن هناك فارق فانا جديا ساذهب لفتح موضوع بهذا العنوان لان هذا سيعني ان المنتدى اصبح يقبل صفقات الامنيات والاحلام .

اي مصادر
ما علاقة المصدر بالاسكندر ؟ اعطيني تلميحا حتى على انه اسكندر
في الحقيقة لو كان الموضوع هدفه الاستفهام حول طبيعة تلك الصواريخ ووضع احتمالات حول تلك الصواريخ (ومنها الاسكندر) فيجب حينها تغيير عنوان الموضوع وحذف الاسكندر من العنوان

الان انا اسالك (كمشرف وليس كعضو) ما هو الفرق بين هذا الموضوع وان اذهب الان وافتح موضوح تحت اسم "مصر قد تكون حصلت على 400 اسكندر و68 توبول ام " .. اعطيني فارق واحد .. واذا لم يكن هناك فارق فانا جديا ساذهب لفتح موضوع بهذا العنوان لان هذا سيعني ان المنتدى اصبح يقبل صفقات الامنيات والاحلام .
اولا اخي العزيز اطلب منك ان تهدأ قليلا حتي يمكنا النقاش انا شخصيا اري ان المصادر ضعيفه لكن هذا ليس مبررا للمصادره علي الاعضاء فنحن في منتدي و يجب ان تدار الامور بحيادية تامه و ان لا نفرض راينا كاداره علي باقي اعضاء المنتدي ذلك اساس عمل المنتدي
ثانيا بالنسبه للمصادر فهي متاحه للجميع و يمكن تفنيدها سلبا او ايجابا و لا تنسي ان الموضوع اساسا يتحدث عن احتمال حصول الجزائر علي المنظومه و ليس تاكيد الحصول عليها و الامر بين ايدي الاعضاء انفسهم التاكيد او النفي
و في النهايه تحياتي لك

اولا اخي العزيز اطلب منك ان تهدأ قليلا حتي يمكنا النقاش انا شخصيا اري ان المصادر ضعيفه لكن هذا ليس مبررا للمصادره علي الاعضاء فنحن في منتدي و يجب ان تدار الامور بحيادية تامه و ان لا نفرض راينا كاداره علي باقي اعضاء المنتدي ذلك اساس عمل المنتدي
ثانيا بالنسبه للمصادر فهي متاحه للجميع و يمكن تفنيدها سلبا او ايجابا و لا تنسي ان الموضوع اساسا يتحدث عن احتمال حصول الجزائر علي المنظومه و ليس تاكيد الحصول عليها و الامر بين ايدي الاعضاء انفسهم التاكيد او النفي
و في النهايه تحياتي لك

يا صديقي انا هادئ تماما وعذرا لو ظهر كلامي غير ذلك :)
انا لا يوجد عندي مشكلة ان تكون الجزائر حصلت على الاسكندر او حتى التوبول
لكن بمصدر حتى ولو كان مصدر مداقيته ضعيفة
لكن حقا هذا الموضوع اكثر موضوع رايته يلوي الحقائق لكي يصل الى نتيجة يريدها
فالمصدر لم يذكر ولم يلمح حتى للاسكندر من قريب اوبعيد
عموما انا هكبر دماغي وان كنت ارى انه كان يجب على الاقل تغيير عنوان الموضوع وعدم ربط تلك الصزاريخ بالاسكندر فقط
واحنا عموما تحت امر حكومة المنتدى :D

يا صديقي انا هادئ تماما وعذرا لو ظهر كلامي غير ذلك :)
انا لا يوجد عندي مشكلة ان تكون الجزائر حصلت على الاسكندر او حتى التوبول
لكن بمصدر حتى ولو كان مصدر مداقيته ضعيفة
لكن حقا هذا الموضوع اكثر موضوع رايته يلوي الحقائق لكي يصل الى نتيجة يريدها
فالمصدر لم يذكر ولم يلمح حتى للاسكندر من قريب اوبعيد
عموما انا هكبر دماغي وان كنت ارى انه كان يجب على الاقل تغيير عنوان الموضوع وعدم ربط تلك الصزاريخ بالاسكندر فقط
واحنا عموما تحت امر حكومة المنتدى :D
اخي الحبيب طبعا كلنا نتمني كل الخير للجزائر الشقيقه و كل بلاد العروبه و الاسلام فذلك ما بداخل كل عربي و مسلم بحق
توضيح بسيط بعض المصادر نصت علي الاسكندر بالاسم و لم تشير لتقرير الامم المتحده

عموما انا تناولت الموضوع بحيادية تامه و اضفت العديد من المصادر التي تؤيد و تنفي الخبر و تركت القرار لعقول اعضاء المنتدي
و عموما اريد انا شخصيا و الاداره عامه من هذا الموضوع ارساء مبادئ الحيادية و الديمقراطية و ان يدرك الجميع ان الاداره محايده لا تفرض رايها علي اعضاء المنتدي فالاعضاء تماما كالشعوب هم مصدر السلطات لا من تطبق عليهم السلطات و ارجو ان ننجح جميعا في ارساء هذه المبادئ النبيلة في منتدانا هذا فهو و اعضاءه يستحقون هذا و باذن الله سيكونون اهلا له
و في النهايه لك مني كل التقدير انت و جميع اعضاء المنتدي

اي نسخه ام ولا ام1 الاحدث بمدي 2000م
ليس لدي مصدر :rolleyes:
لكن اغلب الظن انها النسخة M1 التي دخلت الانتاج سنة 2006 بقدرة اختراق 950 مم و تعزيز مقاومته للتشويش
انا عن نفسي استغربت حينها ان تتعاقد الجزائر عليه مع وجود الكورنيت
حتى قرات عن مواصفات النسخة M1
مثالية للتعامل مع الناقلات المدرعة و المدافع ذاتية الحركة

ليس لدي مصدر :rolleyes:
لكن اغلب الظن انها النسخة M1 التي دخلت الانتاج سنة 2006 بقدرة اختراق 950 مم و تعزيز مقاومته للتشويش
انا عن نفسي استغربت حينها ان تتعاقد الجزائر عليه مع وجود الكورنيت
حتى قرات عن مواصفات النسخة M1
مثالية للتعامل مع الناقلات المدرعة و المدافع ذاتية الحركة
غالبا مصر اقتناتها مع برنامج تطوير التوباز مع اوكرانيا

الي كل الاعضاء المشاركين بالموضوع من يري انه وقع عليه اي ظلم باي شكل هناك الخاص بي لتوضيح الامور و هناك ايضا قسم المقترحات و الشكاوي تم عمله لهذا الغرض فغير مقبول و غير مسموح طبقا لقوانين المنتدي تدوين الشكاوي داخل المواضيع

ان كان الجزائر حصلت عليه نقول الف مبروك
وان كانها لم تحصل عليه نقول ان شاء الله انها راح تحصل عليه
وكفى الله المؤمنين القتال

عودة
أعلى