كييف تنفي مشاركتها بتصنيع مروحية ثقيلة مع روسيا والصين

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
1013643492.jpg

كييف تنفي مشاركتها بتصنيع مروحية ثقيلة مع روسيا والصين
نفى رئيس الإشراف الحكومي الأوكراني على التصدير، يوري تيريشينكو، اليوم الخميس، الأنباء حول مشاركة أوكرانيا بتصنيع مروحية ثقيلة مع روسيا والصين، بحسب الخدمة الصحفية للحكومة الأوكرانية.

وجاء في بيان الخدمة الصحفية: "تأكيدات رئيس شركة"حوامات روسيا" ميخييف لا تطابق الواقع وتمثل محاولة جديدة لاستخدام وسائل الإعلام لتشويه نشاط الشركات الأوكرانية والتضييق عليها في أسواق السلاح والتقنيات العسكرية الدولية".

وكان رئيس شركة "المروحيات الروسية"، ألكسندر ميخييف، قد أعلن للصحفيين في وقت سابق من اليوم، أن العقد بين الصين وروسيا لبناء طائرة حوامة جديدة للنقل الثقيل، يجب أن يوقع قبل نهاية هذا العام، مشيراً إلى آلية الطائرة ستعتمد على محرك أوكراني من طراز "دي-136".

وأوضح رئيس "المروحيات الروسية" أن التعاون مع أوكرانيا ضمن هذا المشروع يناقش مباشرةً من قبل الصين وليس من قبل روسيا، لأن الصين هي الجانب الرئيسي ضمن هذا المشروع لتصميم وإنشاء الطائرات المروحية.

وكان البرلمان الأوكراني، ألغى اليوم الخميس، عدداً من اتفاقيات التعاون في المجال العسكري مع روسيا ، حيث أقرا قانونا حول انسحاب أوكرانيا من الاتفاقية الحكومية بين كييف وموسكو حول التعاون العسكري الموقع بين البلدين يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر من العام 1995 في مدينة سوتشي.



وصوت لصالح هذا القرار 272 برلمانياً، فيما يتطلب الحد الأدنى من الأصوات اللازمة لتمرير القرار 226 صوتاً.

واعتمد البرلمان الأوكراني أيضاً قانوناً حول الانسحاب من اتفاقية التعاون في مجال الاستطلاع العسكري بين روسيا وأوكرانيا الموقعة يوم 26 آب/أغسطس من العام 1997 في كييف.

وكذلك الانسحاب من اتفاقية تنظيم عمليات الشحن العسكرية بين أوكرانيا وروسيا، والموقعة يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر من العام 1995 في مدينة سوتشي، حيث صوت لصالح هذا القرار 264 برلمانياً.

وأقرَّ أيضا مشروع قانونٍ حول الانسحاب من الاتفاقية الموقعة مع روسيا حول الحماية المتبادلة للمعلومات السرية.

كما أقر "الرادا" قانوناً آخر ينصُّ على انسحاب أوكرانيا من اتفاقها مع روسيا بشأن عبور القوات الروسية المتمركزة مؤقتاً في مولدوفا عبر الأراضي الأوكرانية.

وفي الوقت نفسه، وقبل أن يصبح معلوماً أن أوكرانيا قررت أخيراً وبشكل كامل وقف تعاونها الثنائي العسكري والتقني مع روسيا، ومنها توريد محركات "موتور سيتش" على وجه الخصوص، ونتيجةً للوضع الحالي، أطلقت روسيا برنامجاً واسع النطاق لاستبدال الواردات.




:إقرأ المزيد
 
عودة
أعلى