بالصور .. مسلمو "الروهينجا" عالقون بـ "مراكب" الموت يستغيثون .. والعالم لا يبالي

the blamed

عضو مميز
إنضم
29 مارس 2012
المشاركات
4,768
التفاعل
12,119 17 0
منذ 3 أشهر وهم في البحر يعانون الجوع والخوف والدول ترفض اقترابهم من سواحلها
بالصور .. مسلمو "الروهينجا" عالقون بـ "مراكب" الموت يستغيثون .. والعالم لا يبالي

417684.jpg

- 25 ألف رجل وامرأة وطفل مسلم يهيمون في البحر .. وماليزيا وتايلاند وإندونيسيا تطردهم من سواحلها.
- ما قامت به حكومة "ميانمار" جريمة ضدّ المسلمين يعاقب عليها القانون الدولي.
- اضطروا لأن يأكلوا كل شيء حتى حبال المراكب من شدة الجوع ويشربون الماء المالح من العطش ويلقون بالجثث في البحر.
- الأمم المتحدة تعدهم أكثر الأقليات التي تعرَّضت للاضطهاد في العالم.
- متى تقوم الدول والمنظمات الإسلامية بدورها في حل أزمة شعب "الروهينجا"؟
شقران الرشيدي- سبق- الرياض: إنها بحق كارثة.. كارثة إنسانية، وأخلاقية تواجه العالم أجمع، كارثة جديدة لشعب مسلم لا يهتم به أحدٌ.. ورغم صراخ شعب "الروهينجا المظلوم منذ عقود طويلة من العنف، والقمع، والاضطهاد، إلا أن العالم لم يعد يهتم بمأساتهم الإنسانية المريعة المتجدّدة، ولا بمصيرهم المخيف كل عام.

جريمة في حق البشر
إن ما قامت به حكومة "ميانمار" أخيراً في التعدّي على حقوق شعب "الروهينجا"، وتهجيره قسراً من وطنه، وتكديس الآلاف منهم قهراً في مراكب وسفن متهالكة، ودفع الرجال والنساء والأطفال إلى البحر منذ 3 أشهر، وتركوا لمصيرهم البائس تتقاذفهم الأمواج، هو جريمة في حق البشر يعاقب عليها القانون الدولي.. لكن مع الأسف لا أحد يهتم!! فلا تزال الدول المجاورة لـ "ميانمار" ترفض مساعدتهم، وتمنع دخول مراكبهم مياهها الإقليمية، ما اضطرهم لأن يأكلوا كل شيء حتى حبال المراكب من شدة الجوع، ويشربون الماء المالح من العطش، وباتوا بشراً مضطهدين لا يجدون مَن يلبي صراخهم الدامي، لا منظمات عالمية، ولا وسائل إعلام دولية، ولا حتى قنوات فضائية عربية، ولا يقف معهم اشقاؤهم المسلمون.

قوارب مهترئة
أكثر من 25 ألف "روهينجي" مسلم تقطّعت بهم السبل قبالة سواحل ماليزيا، وإندونيسيا، وتايلاند يهيمون على وجوههم فوق مراكب وقوارب مهترئة في خليج البنجال يصرخون من الجوع، والتعب، والغربة، والظلم ولا مجيب لهم منذ أكثر من 90 يوماً، حتى بدأوا من اليأس الشديد يقتلون بعضهم بعضا بسبب ندرة الطعام والشراب، وتُرمى جثثهم لأسماك القرش في البحر.

جلّاد لا يرحم وظروف قاسية
وقصص شعب "الروهينجا" المسلم لا تنتهي ولا حصر لها.. فالآلاف منهم قُتلوا، والآلاف منهم غرقوا، والآلاف منهم حرقوا، والآلاف منهم هجروا.. وهو شعب عاش، ويعيش بين جلّاد لا يرحم، وظروف سياسية، واقتصادية، واجتماعية، ودولية متداخلة، ومعقدة.. شعب مسلم فرَّ من الاضطهاد من حكومة "ميانمار" طلباً للعون في دول مجاورة، لكنه لا يجد ما تمناه من أدنى درجات الحياة الكريمة.

الاعتراف بهم
وبسبب رفض الحكومة العسكرية في "ميانمار" منحهم حقوقهم الأساسية، والاعتراف بهم كمواطنين، وغضها الطرف عن قمعهم، والعداوة الشديدة ضدّهم من الأغلبية البوذية، ومعاناة الكثير منهم من الفقر المدقع، وعدم امتلاكهم أوراقاً ثبوتية أو فرصاً للعمل.. فهم يعدون من السكان الأصليين، وطائفة عرقية مسلمة مستقلة تعيش بصفة رئيسة في ولاية "راخين" الغربية.. تصنفهم الأمم المتحدة بأكثر الأقليات تعرُّضا للاضطهاد في العالم.

وكان بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، قد ناشد الحكومات في المنطقة، أن تتذكّر التزاماتها بالإبقاء على حدودها وموانئها مفتوحة أمام الأشخاص الذين تمّ التخلي عنهم في البحر وضمان "الحفاظ على حظر الإعادة القسرية".

والسؤال المطروح: متى تقوم الدول المسلمة، والمنظمات الإسلامية، والمجتمعات الإسلامية بدورها بالضغط على المجتمع الدولي للمساعدة على حل أزمة شعب "الروهينجا" وإنقاذه مما يتعرّض له من اضطهاد فاق الوصف.. فالكارثة الإنسانية تزداد، ومن حق "الروهينجا" العيش في وطنه بأمان واستقرار؟


66463_86969.jpg


17831_13038.jpg


66569_74041.jpg
 
اللعنه علي من تسبب في هذه المأساه للمسلمين . . . كان ينبغي ان يجدوا وقفه حازمه . . . لكن المسلمين فعلا نائمين . . . نسأل الله لهم ان يمد يد العون لهم.
 
أبسط شىء نفعله قطع العلاقات مع ميانمار والقيام بحملة دبلوماسية ضدهم فى المحافل الدولية.
 
الشئ المخزى أننا نجد الدول الإسلامية المحيطة بهم تطردهم و قد تقتلهم فهل من المتوقع أن يعطف عليهم بان كى مون صاحب نظرية القلق الشهيرة؟
ما يحدث مع مسلمى روهينجا خيانة من المسلمين
 
الشئ المخزى أننا نجد الدول الإسلامية المحيطة بهم تطردهم و قد تقتلهم فهل من المتوقع أن يعطف عليهم بان كى مون صاحب نظرية القلق الشهيرة؟
ما يحدث مع مسلمى روهينجا خيانة من المسلمين


فعلا ردود فعل ماليزيا وأندونيسيا أحزنتنى. كلهم على بعض 25 ألف, ياخدوهم يحطوهم فى مخيم ويصوروهم ويعملوا حملة إعلامية عن مأساتهم وحملة دبلوماسية ضد ميانمار حتى تجبر على إرجاعهم مع تقديم الضمانات بمعاملتهم معاملة جيدة وعدم قهرهم مرة أخرى بل وتعويضهم أيضا.
 
فعلا ردود فعل ماليزيا وأندونيسيا أحزنتنى. كلهم على بعض 25 ألف, ياخدوهم يحطوهم فى مخيم ويصوروهم ويعملوا حملة إعلامية عن مأساتهم وحملة دبلوماسية ضد ميانمار حتى تجبر على إرجاعهم مع تقديم الضمانات بمعاملتهم معاملة جيدة وعدم قهرهم مرة أخرى بل وتعويضهم أيضا.

الحكومة البنجلاديشية هيا اوسخ مما تتوقع ويرفضوا استقبال الروهينجا بحجة ان الوضع مزدحم لديهم، بالرغم ان الحكومة السعودية بتدعم بنجلاديش وسبق ان استقبلت بعشرات الالاف من الروهينجا في السعودية.....اما على موضوع اندنيسيا فكثر الله خيرهم، الشعب اقام مظاهرات كبيرة وطالب الحكومة الاندنويسية بالتدخل لردع اعتداءات البوذيين، وشوف هذا الخبر طبعا في اكثر من مقال في صحف اخرى لكن حبيت اجيب مصدر من صحيفة مصرية
ماليزيا وإندونيسيا تعلنان البدء في استقبال مسلمي الروهينجا

20_05_15_07_39_version4_CFTFUcKVEAEStgc.jpg



20/05/2015 00:00 ص


أعلنت ماليزيا وإندونيسيا الأربعاء أنهما ستستقبلان مؤقتًا المهاجرين من مسلمي الروهينجا، وستتوقفان عن إبعاد مراكبهم التائهة إلى عرض البحر، وفق سياسة أثارت موجة تنديد من الأسرة الدولية.

وقال وزير خارجية ماليزيا أنيفة أمان خلال مؤتمر صحافي مع نظيرته الإندونيسية ريتنو مرسودي، إثر محادثات بهذا الصدد: "لن تحصل بعد الآن عمليات جر (المراكب) وإبعادها" إلى عرض البحر.

وفي بيان مشترك عرض الوزيران استقبال المهاجرين مؤقتًا وبشروط.

وجاء في البيان أن "إندونيسيا وماليزيا وافقتا على تقديم مساعدة إنسانية إلى سبعة آلاف مهاجر غير شرعي ما زالوا في البحر"، مضيفًا: "اتفقنا أيضًا على تقديم مأوى مؤقت لهم بشرط أن تعمل الأسرة الدولية على إعادة نقلهم أو إعادتهم إلى بلادهم خلال السنة الجارية".

يأتي هذا فيما تزايدت تداعيات أزمة المسلمين الروهينجا في ميانمار وباتت مشكلتهم أزمة إقليمية بسبب شكاوى الدول المجاورة من وصول أعداد كبيرة من مواطني ميانمار إليها خلال الفترة الماضية.

ودعت حكومة تايلند جاراتها ماليزيا وإندونيسيا وميانمار وبنغلاديش إلى قمة إقليمية من المقرر انعقادها يوم 29 مايو الجاري لبحث أزمة آلاف اللاجئين الروهينغا الذين عثر عليهم على متن قوارب، لكن حكومة ميانمار قالت: إنها غير مسؤولة عن أزمة قوارب المهاجرين وقد لا تحضر قمة طارئة بشأن هذه القضية.

وقالت مصادر أمنية تايلندية: إنها ألقت القبض على قرابة 180 مهاجرًا من الروهينغا في منتصف مايو الجاري واتهمتهم بدخول البلاد بصورة غير قانونية، بينما أعلنت السلطات في ماليزيا وإندونيسيا أن المئات من الروهينغا وصلوا إلى بلادهما خلال الأسبوع الماضي بعد أن فر أفراد طواقم سفنهم من تجار البشر تاركين وراءهم مئات الأطفال والنساء وكبار السن بلا ماء ولا طعام.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة: إن أكثر من ثمانية آلاف مهاجر تدفقوا إلى سواحل تايلند وماليزيا وإندونيسيا مما يشكل أزمة إنسانية محتملة، كما ناشدت منظمتا العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش دولَ جنوب شرق آسيا التحرك لإنقاذ حياة آلاف من مهاجري القوارب من الروهينغا، ممن لا يزالون في عرض البحر.

يشار إلى أن مفوضية الأمم المتحدة للاجئين حذرت من زيادة أعداد الفارين الذين استقلوا زوارق مهربي البشر في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، وهو ما يمثل ضعف العدد الذي كان في نفس الفترة من العام الماضي.
 
بان كي مون ماكلف نفسه يقلق لهم !
حسبنا الله ونعم الوكيل .. هذا درس بسيط لكل من يفضل الوثنيين على اهل الكتاب كمن يفضل الصين على الغرب ..
كلهم اوسخ من بعض لكن النصارى اهون قليلاً
(وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى )
 
عودة
أعلى