اربع دقائق فقط الوقت الذي يملكه العرب للتصرف في حاله اطلقت ايران صواريخها

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
أربع دقائق فقط.. هو الوقت الذي يملكه العرب للتصرف في حال أطلقت إيران صواريخها
  • أيار 14, 2015
  • كتبه ديفينس ون – التقرير



إذا ما أطلقت إيران صاروخًا ذاتي الدفع على الشرق الأوسط، سواءً كان هذا الصاروخ نوويًا أم لا، فسوف يكون لدى الدول العربية أقل من أربع دقائق للتصرف قبل أن يصيب الصاروخ هدفه.



ولصد الصاروخ بشكل مثالي، يجب أن يتم الكشف عن إطلاقه، ومن ثم تتبع الصاروخ أثناء رحلته من قبل الرادار، وبعدها توجيه المعلومات المتعلقة بمساره إلى وحدة اعتراض الصواريخ، التي تقوم بالرد بدورها. وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فإن الصاروخ الاعتراضي سوف يتصادم مع الصاروخ الإيراني مع دخوله إلى الغلاف الجوي للأرض.



ولكن، أي دولة ستقوم بإسقاط هذا الصاروخ الإيراني؟



حتى لو كان هدف الصاروخ موجودًا في المملكة العربية السعودية، فإنه سيمر عبر دولة الإمارات العربية المتحدة، أو قطر، أو الكويت. ولدى أصدقاء الولايات المتحدة هؤلاء صواريخ اعتراضية أمريكية الصنع متطورة. ولكن، المشكلة هي أن المعدات في كل من هذه الدول منفصلة عن المعدات في الدول الأخرى؛ ولذلك، تجدد الولايات المتحدة مساعيها خلال قمتها مع دول مجلس التعاون الخليجي هذا الأسبوع لإقناع الدول العربية بربط أنظمة صواريخها الاعتراضية وراداراتها معًا في درع صاروخي شرق أوسطي واحد.



وقال توماس كاراكوتش، وهو خبير الدفاع الصاروخي من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية أو CSIS: “لا يمكنك شراء الكثير من الصواريخ الاعتراضية ووضعها في الصحراء فقط. يتوجب عليك ربطها معًا في شبكة، ومنحها الكثير من معلومات الإنذار المبكر والاستشعار لكي تعرف أين ستطلق النار“.





ورغم توحد دول مجلس التعاون الخليجي في خوفها من التعرض لهجمات صاروخية نووية إيرانية؛ إلا أن السياسة الإقليمية، والتنافس العسكري، وحتى بعض قضايا التجسس الإلكتروني، منعت هذه الدول من إقامة درع صاروخي دفاعي شبيه بالدرع الذي بناه حلف شمال الأطلسي في أوروبا.



وقال كاراكوتش: “الفرق هو أنه ليس هناك ناتو في الشرق الأوسط“. وأضاف أن التعاون، وتبادل المعلومات، وربط المعدات، هي “جواهر تاج ما يجب القيام به في مجال الدفاع الصاروخي”.



وقد أدى عدم وجود تخطيط استراتيجي مشترك بين هذه الدول إلى شراء دول الخليج أنظمتها للدفاع الصاروخي بشكل فردي، وتضمنت هذه الأنظمة صواريخ باتريوت في المقام الأول، ومؤخرًا نظام ثاد طويل المدى.







وكلما زاد اقتراب إيران والغرب من تخفيف القيود المفروضة على طهران، كلما أرادت دول الخليج الحصول على المزيد من الضمانات العسكرية ضد جارتها. ولدى كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والكويت، نسخة من صواريخ باتريوت تصنعها شركة رايثيون.



وقامت المملكة العربية السعودية بشراء ما قيمته 2 مليار دولار من صواريخ باتريوت الشهر الماضي، ووقعت قطر اتفاقًا لشراء صواريخ اعتراضية بقيمة 2.4 مليار في ديسمبر/ كانون الأول. ومع استمرار الطلب على صواريخ باتريوت من الشرق الأوسط وأماكن أخرى، تستمر رايثيون بتمويل ترقية وتحسين هذه الصواريخ.



وقد اشترت الإمارات العربية المتحدة أيضًا صواريخ ثاد اعتراضية من شركة لوكهيد مارتن، ومن المفترض أنها ستحصل عليها بحلول نهاية العام. ويقال في الوقت نفسه إن كلًا من المملكة العربية السعودية وقطر مهتمتان كذلك بشراء أنظمة ثاد.



ولدى الولايات المتحدة بدورها 10 بطاريات باتريوت منتشرة في المنطقة، بما في ذلك واحدة في الأردن للدفاع ضد أي هجوم صاروخي محتمل من سوريا.



ورغم شراء دول الخليج لصواريخ اعتراضية متطورة؛ إلا أنها لا تزال تفتقر للرادارات والأقمار الصناعية المتطورة التي تستخدمها وزارة الدفاع الأمريكية في تعقب الصواريخ الباليستية. وقال كولين كال، وهو مستشار الأمن الوطني لنائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، للصحفيين قبل قمة القادة العرب في واشنطن: “أحد الأشياء التي سوف نتحدث عنها هو ما الذي يمكن أن نقوم به أكثر مع شركائنا في دول مجلس التعاون الخليجي لمشاركة معلومات الإنذار المبكر، ولدمج الدفاعات الجوية والصاروخية”.



وقد أعربت قطر عن رغبتها في شراء رادار تتبع صاروخي ضخم يشبه ما يستخدمه البنتاغون لتعقب الأجسام التي تتجه نحو الولايات المتحدة، وهو نفس الرادار الذي اشترته تايوان أيضًا. وأعربت الإمارات العربية المتحدة بدورها عن اهتمامها بشراء أقمار صناعية للإنذار المبكر. وقال كاراكوتش إن المعلومات التي سوف يتم جمعها من قبل هذا النوع من الرادارات ستكون ذات فائدة لجميع الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.



ويعمل البنتاغون أيضًا على ربط معدات الدفاع الصاروخي الأمريكية مع مركز عمليات الدفاع الجوي والصاروخي في قطر. وسيقوم المركز بربط الرادارات، والباتريوت، وأنظمة الدفاع الجوي ثاد، معًا، وفقًا لشركة ريثيون، وهي مقاول هذا المشروع.



ويخطط المسؤولون الأمريكيون في قمة كامب ديفيد هذا الأسبوع أيضًا، للإعلان عن مناورات عسكرية في المنطقة، للتركيز على تأمين النقل البحري، ومكافحة الإرهاب، والتعاون في مجال الدفاع الصاروخي بين الدول العربية، وفقًا لما قاله بن رودس، وهو نائب مستشار الأمن القومي للرئيس باراك أوباما، في وقت سابق من هذا الأسبوع.



ديفينس ون – التقرير
 
اذا كانت الصواريخ الايرانيه البالستيه التي سرعتها لاتتعدى 6 ماخ تصل للسعوديه خلال 4 دقائق

اجل كم تحتاج الصواريخ السعوديه البالستيه من الوقت حتى تصل ل ايران علما بان صواريخها سرعتها 10 ماخ
 
اذا كانت الصواريخ الايرانيه البالستيه التي سرعتها لاتتعدى 6 ماخ تصل للسعوديه خلال 4 دقائق

اجل كم تحتاج الصواريخ السعوديه البالستيه من الوقت حتى تصل ل ايران علما بان صواريخها سرعتها 10 ماخ
دقيقتان فقط لاغير
 
نطرح مجموعة من الأسئلة
ما عدد الصواريخ المتوقع أن تمتلكه إيران؟
ما عدد المنصات التى تمتلكها؟
ما عدد الصورايخ التى تستطيع أن تطلقها فعليا فى خلال الساعة؟
ما هى أنواع الروؤس و حمولتها سواء كانت تقليدية أو غير تقليدية؟
ما هى الأهداف المتوقع ضربها فى كل دول خليجية على حدا أو مجتمعة؟
ما هى الخسائر المتوقع فى حالة إقدام إيران على كل دولة خليجية على حدا أو مجتمعة؟
ما مدى النجاح المتوقع للدفاعات الجوية لكل دولة خليجية على حدا أو مجتمعة فى صد هجمات إيران الصاروخية؟
ما القدرات الوقائية التى تمتلكها الدول الخليجية لإحتواء هجوم صاروخى فى حالة نجاحه؟
إذا نجحنا فى الإجابة على هذه الأسئلة سنضع تصور بناء على مقدار خطورة هذه الصواريخ

 
ايران تمتلك الكثير من الصواريخ ولكنها فى نفس الوقت تمتلك القليل من الجراءه لتفعل ذلك ايران حتى وان اقدمت على فعل هذا فلن يكون على دوله واحده وانما على دول الخليج اجمع وفى هذه الحاله ستواجه بحرب اباده وان اعلنت حينها عن امتلاك نووى فرصه لن تاتى الا مره واحده فى العمر وقتها هنعمل عليها حفله
ايران اصغر من فعل ذلك
 
كل الفيلم هذا والهدف هو اخضاع الخليج تحت المظله الصاروخيه الامريكيه ..... أنسى يا خواجه :D:D
 
ايران تمتلك الكثير من الصواريخ ولكنها فى نفس الوقت تمتلك القليل من الجراءه لتفعل ذلك ايران حتى وان اقدمت على فعل هذا فلن يكون على دوله واحده وانما على دول الخليج اجمع وفى هذه الحاله ستواجه بحرب اباده وان اعلنت حينها عن امتلاك نووى فرصه لن تاتى الا مره واحده فى العمر وقتها هنعمل عليها حفله
ايران اصغر من فعل ذلك
 
ايران تمتلك صواريخ بالستية بعدد " مهول " اذا سلمنا بالاحصائيات

لكن عدد منصات الإطلاق ؟ وهذا هو المهم وليس الصواريخ
 
نطرح مجموعة من الأسئلة
ما عدد الصواريخ المتوقع أن تمتلكه إيران؟
لإجابة نطرح سؤال أخر
ما أنواع الصواريخ التى تمتلكها إيران فى ضوء ما تعلن عنه من حيث
المدى
و الحمولة
و تنوع الروؤس
و قابليتها لتصنيع المحلى
و عددهم المتوقع؟
 
المقال كله موضوع للأطفال وليس لنا , تخويف وإرهاب للعرب من قدرات إيران الصاروخية لجعلنا نوجه أنظارنا نحو المزيد من الباترويت أو الأسلحة الدفاعية وألا نسأل عن الـ f-35 أو أى أسلحة هجومية .
وقال كاراكوتش: “الفرق هو أنه ليس هناك ناتو في الشرق الأوسط
ياهذا , لاتتمنى أن يكون هناك ناتو فى الشرق الأوسط لأنه إذا شاء الله لنا فسوف لن يكون هناك إسرائيل ولا إيران ومن سيفكر بإغضاب ناتو الشرق الأوسط سُيسحق .
أتمنى أن نكون ناتو فى الشرق الأوسط حينها سيرتدع الرعاع
 
إظاهر إن "لوبى شركات السلاح الأمريكية" هو من يتحدث فى المقال ... ألم يكتفى الخليج من "الباتريوت" بكل إصداراته ... يا جماعة "روسيا" لديها من أنظمة الدفاع الجوى الأكثر حداثة عن أمريكا والغرب مجتمعيين .. كل ما فى الأمر محالة ضم دول الخليج "للدرع الصاروخى الأمريكى" وقطع الطريق على "روسيا" من الدخول إلى المنطقة بعد ظهور بودار لإنفراج الأزمة بين الخليج وروسيا .. الأمر كله هو محاصرو روسيا والصين من جميع الجهات .. ياريت تكون لينا إرادة مختلفة بعيداََ عن الأمريكان وأن نعول على حماية أراضينا بنفسنا وليس بالمظلة الأمريكية التى لا تريد خيراََ لنا نحن المسلمين .
 
تقرير شديد السمية
لا أقل ولا أكثر
خسارة من وقتي الثمين في قراءته
 
كل الفيلم هذا والهدف هو اخضاع الخليج تحت المظله الصاروخيه الامريكيه ..... أنسى يا خواجه :D:D
انس فعلا. الامارات وافقت لكن بشرط. ان تكون باداراة اماراتية ١٠٠٪ وتم رفض الطلب بوقاحة. السعودية رفضت ان تكون جزئا من المظلة الصاروخية الامريكية في ٢٠٠٩.
 
انس فعلا. الامارات وافقت لكن بشرط. ان تكون باداراة اماراتية ١٠٠٪ وتم رفض الطلب بوقاحة. السعودية رفضت ان تكون جزئا من المظلة الصاروخية الامريكية في ٢٠٠٩.
الامريكي ينتهي عصره في المنطقه ..فاصبح بعبعا لا يخيف احدا الا اذنابه
 
الناس كلها عماله تتكلم عن الخوف من ايران وقدرتها الصاروخيه مع ان دا اقل ما يذكر فى الموضوع الخوف الحقيقى يتعلق بأمرين اولهما : هو السؤال الذى يطرح نفسه لماذا الامريكان مهتمين بنشر منظومة صواريخ مترابطه بين الدول العربيه على غرار حلف شمال الاطلسى (الناتو ) هل هذا من اجل عيووووون العرب بالطبع لالالالالالا بل من اجل تسهيل الامر عليهم حين الشروع فى بداء مهاجمة العرب عن طريق الحرب الالكترونيه واختراق كافة انظمتهم الالكترونيه العسكرية وتعطيلها فى نفس الوقت مما يسهل عليهم الهجوم الجوى والسيطره الجوية ومن المعروف لدى العامه ان سر تفوق امريكا يكمن فى سلاح الجو الامريكى الذى لا يضاهيه اى سلاح جوى اخر سوى سلاح الدفاع الجوى الروسى
ثانيا : لماذا تحرص الولايات المتحده على بيع منظومات الصواريخ المتطوره دون بيع انظمة راداراتها المتطوه او ان تجعل العرب يعتمدون على انفسهم فى تصنيع انظمة صوارخيهم وطبعا دا لا يمكن تعمله امريكا لان بأختصار هذا مصدر تهديد لها و لامنها القومى من قبل العرب وثانيا يهدد بأفلاس اقتصادها القومى القائم على مبيعات السلاح وبالتالى تكسح العرب كما فعلت بالعراق نعم العراق التى اجتاحتها الولايات المتحده بدعوى وجود رؤوس نوويه تاره وبمكافحة الارهاب الدولى تارة اخرى بيد ان الحقيقه هى قيام العراق بتطوير منظومة الصواريخ الباليستيه وصواريخ ( الكوندور) مع مصر والارجنتين وكوريا الشماليه ما مكن العراق من احراز تقدم رهيب ومسافات ممتازه قاربت على التفوق مثل الغرب ما استوجب وقفة ثبات من الغرب بقيادة الولايات المتحده لدك حلم العرب وعلى رأسهم العراق واحباط اى محاوله للنهوض بالكيان العربى من اجل الاستقلال بصناعة القرار العربى السياسى والعسكرى والاقتصادى.

ايها الساده المحترمون رغم التفوق الغربى وعلى رأسهم الولايات المتحده فى المجال العسكرى الا ان ما يقوم به العرب فى نشر انظمتهم الدفاعيه بشكل مستقل يمنح ولو قليل من الحمايه ضد اختراق انظمتنا العربيه الدفاعيه من قبل الغرب ولكن تكمن قوتنا العسكريه كأتحاد عربى فى تشكيل قوة عربيه بريه عاصفه ضاربه يهابها الغرب بكل ما يملك من انظمة تكنلوجيه متقدم لان الاساس فى هذه القوه العربيه البريه هى المقاتل العربى والمصرى على وجة التحديد ( خير اجناد الارض ) فهم يملكون الفضاء بفعل طائرتهم والتى يمكن تصفيتها بفعل سلاح الدفاع الجوى اما نحن كعرب فنملك الارض بفعل قوة وبأس المقاتل العربى الاصيل وهذا ما يزعج الغرب من القوه العربيه المشتركه هل هى تقتصر فقط على سلاح الجو ام ان هناك احتمال من تشكيل قوة بريه ضاربه من اجل البقاء كنسل عربى .... اخيرا اود التنويه ماذا لو قدم العرب رسميا لمجلس الامن مشروع قيام العرب بتشكيل صناعة عسكريه عربيه متحده تشمل الصواريخ الباليستيه والاسلحه النوويه من اجل حفظ السلام العربى ومكافحة الارهاب الدولى ماذا سيكون الرد الغربى على هذا التحالف الصناعى اقسم بربى لن تمر ايام حتى يتحد الغرب كله لمحو العرب من على خريظة العالم كله وخريطة الزمن ايضا
 
لإجابة نطرح سؤال أخر
ما أنواع الصواريخ التى تمتلكها إيران فى ضوء ما تعلن عنه من حيث
المدى
و الحمولة
و تنوع الروؤس
و قابليتها لتصنيع المحلى
و عددهم المتوقع؟
الاهم عندهم كام منصة
 
اى صواريخ! الصواريخ الموجوده لدى ايران خرجت من الخدمه فى مصر

محاولات مستمره لتلميع ايران واظهارها كالقوه العظمى فى المنطقه
ان لم يتحرك العرب ستفرض عليهم ايران وتصبح امر واقع
 
أربع دقائق فقط.. هو الوقت الذي يملكه العرب للتصرف في حال أطلقت إيران صواريخها
  • أيار 14, 2015
  • كتبه ديفينس ون – التقرير



إذا ما أطلقت إيران صاروخًا ذاتي الدفع على الشرق الأوسط، سواءً كان هذا الصاروخ نوويًا أم لا، فسوف يكون لدى الدول العربية أقل من أربع دقائق للتصرف قبل أن يصيب الصاروخ هدفه.



ولصد الصاروخ بشكل مثالي، يجب أن يتم الكشف عن إطلاقه، ومن ثم تتبع الصاروخ أثناء رحلته من قبل الرادار، وبعدها توجيه المعلومات المتعلقة بمساره إلى وحدة اعتراض الصواريخ، التي تقوم بالرد بدورها. وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فإن الصاروخ الاعتراضي سوف يتصادم مع الصاروخ الإيراني مع دخوله إلى الغلاف الجوي للأرض.



ولكن، أي دولة ستقوم بإسقاط هذا الصاروخ الإيراني؟



حتى لو كان هدف الصاروخ موجودًا في المملكة العربية السعودية، فإنه سيمر عبر دولة الإمارات العربية المتحدة، أو قطر، أو الكويت. ولدى أصدقاء الولايات المتحدة هؤلاء صواريخ اعتراضية أمريكية الصنع متطورة. ولكن، المشكلة هي أن المعدات في كل من هذه الدول منفصلة عن المعدات في الدول الأخرى؛ ولذلك، تجدد الولايات المتحدة مساعيها خلال قمتها مع دول مجلس التعاون الخليجي هذا الأسبوع لإقناع الدول العربية بربط أنظمة صواريخها الاعتراضية وراداراتها معًا في درع صاروخي شرق أوسطي واحد.



وقال توماس كاراكوتش، وهو خبير الدفاع الصاروخي من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية أو CSIS: “لا يمكنك شراء الكثير من الصواريخ الاعتراضية ووضعها في الصحراء فقط. يتوجب عليك ربطها معًا في شبكة، ومنحها الكثير من معلومات الإنذار المبكر والاستشعار لكي تعرف أين ستطلق النار“.





ورغم توحد دول مجلس التعاون الخليجي في خوفها من التعرض لهجمات صاروخية نووية إيرانية؛ إلا أن السياسة الإقليمية، والتنافس العسكري، وحتى بعض قضايا التجسس الإلكتروني، منعت هذه الدول من إقامة درع صاروخي دفاعي شبيه بالدرع الذي بناه حلف شمال الأطلسي في أوروبا.



وقال كاراكوتش: “الفرق هو أنه ليس هناك ناتو في الشرق الأوسط“. وأضاف أن التعاون، وتبادل المعلومات، وربط المعدات، هي “جواهر تاج ما يجب القيام به في مجال الدفاع الصاروخي”.



وقد أدى عدم وجود تخطيط استراتيجي مشترك بين هذه الدول إلى شراء دول الخليج أنظمتها للدفاع الصاروخي بشكل فردي، وتضمنت هذه الأنظمة صواريخ باتريوت في المقام الأول، ومؤخرًا نظام ثاد طويل المدى.







وكلما زاد اقتراب إيران والغرب من تخفيف القيود المفروضة على طهران، كلما أرادت دول الخليج الحصول على المزيد من الضمانات العسكرية ضد جارتها. ولدى كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والكويت، نسخة من صواريخ باتريوت تصنعها شركة رايثيون.



وقامت المملكة العربية السعودية بشراء ما قيمته 2 مليار دولار من صواريخ باتريوت الشهر الماضي، ووقعت قطر اتفاقًا لشراء صواريخ اعتراضية بقيمة 2.4 مليار في ديسمبر/ كانون الأول. ومع استمرار الطلب على صواريخ باتريوت من الشرق الأوسط وأماكن أخرى، تستمر رايثيون بتمويل ترقية وتحسين هذه الصواريخ.



وقد اشترت الإمارات العربية المتحدة أيضًا صواريخ ثاد اعتراضية من شركة لوكهيد مارتن، ومن المفترض أنها ستحصل عليها بحلول نهاية العام. ويقال في الوقت نفسه إن كلًا من المملكة العربية السعودية وقطر مهتمتان كذلك بشراء أنظمة ثاد.



ولدى الولايات المتحدة بدورها 10 بطاريات باتريوت منتشرة في المنطقة، بما في ذلك واحدة في الأردن للدفاع ضد أي هجوم صاروخي محتمل من سوريا.



ورغم شراء دول الخليج لصواريخ اعتراضية متطورة؛ إلا أنها لا تزال تفتقر للرادارات والأقمار الصناعية المتطورة التي تستخدمها وزارة الدفاع الأمريكية في تعقب الصواريخ الباليستية. وقال كولين كال، وهو مستشار الأمن الوطني لنائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، للصحفيين قبل قمة القادة العرب في واشنطن: “أحد الأشياء التي سوف نتحدث عنها هو ما الذي يمكن أن نقوم به أكثر مع شركائنا في دول مجلس التعاون الخليجي لمشاركة معلومات الإنذار المبكر، ولدمج الدفاعات الجوية والصاروخية”.



وقد أعربت قطر عن رغبتها في شراء رادار تتبع صاروخي ضخم يشبه ما يستخدمه البنتاغون لتعقب الأجسام التي تتجه نحو الولايات المتحدة، وهو نفس الرادار الذي اشترته تايوان أيضًا. وأعربت الإمارات العربية المتحدة بدورها عن اهتمامها بشراء أقمار صناعية للإنذار المبكر. وقال كاراكوتش إن المعلومات التي سوف يتم جمعها من قبل هذا النوع من الرادارات ستكون ذات فائدة لجميع الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.



ويعمل البنتاغون أيضًا على ربط معدات الدفاع الصاروخي الأمريكية مع مركز عمليات الدفاع الجوي والصاروخي في قطر. وسيقوم المركز بربط الرادارات، والباتريوت، وأنظمة الدفاع الجوي ثاد، معًا، وفقًا لشركة ريثيون، وهي مقاول هذا المشروع.



ويخطط المسؤولون الأمريكيون في قمة كامب ديفيد هذا الأسبوع أيضًا، للإعلان عن مناورات عسكرية في المنطقة، للتركيز على تأمين النقل البحري، ومكافحة الإرهاب، والتعاون في مجال الدفاع الصاروخي بين الدول العربية، وفقًا لما قاله بن رودس، وهو نائب مستشار الأمن القومي للرئيس باراك أوباما، في وقت سابق من هذا الأسبوع.



ديفينس ون – التقرير
لا اعتقد أن ايران سوف تطلق صواريخها على الخليج
لان السبب ببساطة ايران لديها علاقات ممتازة مع دول الخليج ما عدا السعودية و البحرين أما البقية مثل قطر عمان الكويت و الإمارات فهي علاقات تجارية قوية في دبي وحدها هناك 8 آلاف تاجر إيراني و تعتبر رابع اقتصادي مع الإمارات
 
طب السؤال المهم فعلاً هو ,

كم يا ترى الوقت الذي يحتاجه صواريخ بطاريات باتريوت منتشرة بطول و عرض الخليج لإعتراض الصواريخ الإيرانية ؟؟؟
لايوجد تقريباً وسيتم إعتراض أغلب الصواريخ بنجاح

كم يا ترى يستطيع الدفاع الجوي الإيراني العتيق الصمود أمام مقاتلات الخليج الحديثة ؟؟؟

و السؤال المهم , هل الصواريخ الإيرانية دقيقة بحيث تستخدم في ضربات مهمة ضد أهداف سعودية إستراتيجية و ليس الإستراتيجية الإيرانية المعتادة من ضرب المدن بالصواريخ ؟؟؟

الحقيقة إيران تقول الكثير الكثير لكنها لا تستطيع فعل شئ
 
عودة
أعلى