تكامل استراتيجي هام بين السودان ومصر بافتتاح ميناء قسطل - اشكيت البرى بين البلدين

هذا بعض المناطق في سودان تمتاز بلون الاخضر

السودان مناطقه متنوعه الاستوائيه و الحاره و المعتدله ينفع فيه اي حاجه وكثير الامطار في منطقه في جنوب كردفان يسميهوا ازرع وامشي تحط بذرة المنجه وتخليها المطار بكثر هناك لا تحتاج تسقيه ترجع بعد كم شهر تلق شجرة قامت السودان تقدر تزرع فيه اي حاجه بسبب المناخ المتنوع هناك لا تسمه سلة غذاء عبث
وفعلن الخبار الحلوه متتابع في ما يخص مصر والسودان الله يقدم كل خير
فعلن اسعار الغنم السوداني رخيص مقارنه بغيرها من دول الجوار
الانجليزالانجاس علشان يفصلوا مصر عن السودان اقتصاديا عملوا شريط السكة الحديد في السودان مقاس القضبان مختلف عنه في مصر علشان بعد انتهاء الاستعمار البلدين ما يتصلوش ببعض بسكة حديد مشتركة
انت يا بدر فكرتني بصاحبي النوبي اسمه خالد الله يمسيه بالخير( هو محسي من شمال السودان- نوبي ) كان بيقولي موسم الدميرة بنزرع ونسيب الارض ولا نبصلها ولا نعمل شيء غير بعد ما تكبر نحصد عديل :D
كمان بيقولي فيه سمك بالهبل وكبير جدا في النيل عندكم فالواحد لو زار السودان هجيب معايا السنارة بتاعتي ونعمل مجزرة بالسمك

الانجليزالانجاس علشان يفصلوا مصر عن السودان اقتصاديا عملوا شريط السكة الحديد في السودان مقاس القضبان مختلف عنه في مصر علشان بعد انتهاء الاستعمار البلدين ما يتصلوش ببعض بسكة حديد مشتركة
انت يا بدر فكرتني بصاحبي النوبي اسمه خالد الله يمسيه بالخير( هو محسي من شمال السودان- نوبي ) كان بيقولي موسم الدميرة بنزرع ونسيب الارض ولا نبصلها ولا نعمل شيء غير بعد ما تكبر نحصد عديل
:D
كمان بيقولي فيه سمك بالهبل وكبير جدا في النيل عندكم فالواحد لو زار السودان هجيب معايا السنارة بتاعتي ونعمل مجزرة بالسمك
ههههههههههههههههههههه نصداد سوي حا نفضي النيل من السمك وكمان اوديك عند وحده تعمل سمك عمرك ماضقته زيو

الله يلعن النجليزي عارفين اتحاد دولتي مثل مصر و السودان اتحاد خطير عشان كدا وضع الكثير من العراقيل و ليس السكة حديده بس حلايب وغيره الكثير بس ان شاء الله نتحد ونصير اقواء
فعلن في اراضي في السودان تحس فيها سحر تنفع للكسلانين ازرع وروح نوم ههههههه وزي ما قال اخونا المحسي بقطفوا عديل ومصر تاني ان شاء الله ما تستورد حبة قمح من بره الله يتمم علي خير وراؤساء دولنا يوقعوا اتفاق الاربعه قوتنا حا تزيد بشكل قوي تاني مافي احد يقدر يهددننا بي قمح او شعير او غيره نحتكر السوق بعد كدا وحتي السودان مع اراضيه الزراعيه بستورد قمح من بره بس قريبا يتوقف ده
انا شايف مصر والسودان في الطريق الصحيح و بمشوا بوتيره متصاعده من ايام مرسي وزادة في ايام السيسي

وفعلن لو في سكة حديد توصل مصر و السودان حا يكون داعم اقتصادي للبلدين اكتر من المعابر وصل البضايع بكون اسرع بي ٢٠ مره من الشاحنات و المركبات اتمناء الفكره ده يطبقوها

خطوة ايجابية عظيمة , ستحقق فوائد كبيرة للدول الشقيقة ...

اخيرا وجدت خطوه مهمه في تعديل المسار بين مصر والسودان لكن كانت تسبقها خطوات
تنصل البشير من جماعه الاخوان المسلمين
ابتعاد السودان وسياستها الحاليه عن ايران وحلفها في الشرق الاوسط
قيام ثوره 30 يناير من اهم احداث التغيير في المنطقه وعلاقات مصر والسودان
تكامل المواقف في سد النهضه بين الدولتين
ايجاد نوع من التعاون التجاري والثقافي في وادي النيل
اتمني تطبيق اتفاقيه الحريات الاربعه
اتمني كل الخير لابناء وادي النيل شمالا وجنوبا

اخيرا وجدت خطوه مهمه في تعديل المسار بين مصر والسودان لكن كانت تسبقها خطوات
تنصل البشير من جماعه الاخوان المسلمين
ابتعاد السودان وسياستها الحاليه عن ايران وحلفها في الشرق الاوسط
قيام ثوره 30 يناير من اهم احداث التغيير في المنطقه وعلاقات مصر والسودان
تكامل المواقف في سد النهضه بين الدولتين
ايجاد نوع من التعاون التجاري والثقافي في وادي النيل
اتمني تطبيق اتفاقيه الحريات الاربعه
اتمني كل الخير لابناء وادي النيل شمالا وجنوبا
علي فكرة يا اخي انا سودان وما سمعت انو البشير يتبع الاخوان الي من اخونا المصريين نحن اغلبنا السودانيين ما نومن بالحزاب العالميه مثل اخوان وغيرهم نعرف اسلاميين وعلمانيين وغيرهم والبشير اسلامي علي فكره مو الحين وهو ينفي الاخونه عن نفسه من زمان وهو متنصل منهم البشير عسكري اسلامي بي المعن الصح
علاقات السودان رجعت من ثورة 25 وزادة في ايام السيسي
و امين ربي يسمع منك ويحمي دولنا

التعديل الأخير:
انا كل فترة بروح شلاتين بتاجر الجيش شغال كويس فى التنمية بس نفسى فعلا فى مجزر متطور ومصنع تصنيع لحوم وبجانبة دباغة للجلود حاجة متكاملة كدة مليار حيوان عدد الثروة الحيوانية فى افرقيا

انا كل فترة بروح شلاتين بتاجر الجيش شغال كويس فى التنمية بس نفسى فعلا فى مجزر متطور ومصنع تصنيع لحوم وبجانبة دباغة للجلود حاجة متكاملة كدة مليار حيوان عدد الثروة الحيوانية فى افرقيا
و لدعمي قضاء خدمته في حلايب وشلاتين نقيب طبيب قال هناك مافي حاجه زياده او تمتلك ميزه لا تمتلكها غيرها من الولايات
و لحد الان تنمية شبه متوقفه وشفت الصور لو في مسالخ حا تقيمه مصر حاتكون جنب المعابره لي سهوله توزيعها لي مصر و. دخولها وخروجها اما حلايب و شلاتين لا اتوقع لا توجد معابر هناك

ايوه بقى خطوه متاخره على الاقل 50 سنه
اسعار اللحوم فى السودان حاجه كده فى الخفيف لان مفيش تمن للعلف كلها مراعى
لكن اعتقادى الشخصى ان ده هيكون له تأثير كبير على الانتاج المحلى لان الثمن فى مصر اقرب ان يكون سعر العلف الى البهيمه اكلته اكتر من كونه سعر اللحمه
نقف بس على السعرالمتوقع وبعدين نحسبها

مالهاش دعوه لانك اصلا ثروتك الحيوانيه مش كبيره عشان لما تستورد تنافس التجار
الكلام ده فى حاله ان الحكومه والقطاع العام ينتهج نهج جديد وهو مزارع وطنيه حكوميه كمشروعات قوميه ينافس بيها المزارع الخاصه والسعر ينزل وسعر العلف ينزل وكله فى مصلحه المواطن والمنافسه هتبقى مشروعه
كده كده المستورد فى الجمعيات وخلافه من زمان والجزارين مش عندهم دم وبيغلوها ع الناس برضه​

خطوه متأخره لكن لابد منها ايضا اقامة خط سكك حديديه بين مصر و السودان هو تحدي حقيقي و مسألة حياه او موت و معركه لابد ان نفوز فيها : الاهمال لم يعد يغتفر .

الف مبروك للبلدين الشقيقين ودي من الخطوات الناجحه الايام دي

عودة
أعلى