نجاح جديد في الصناعات الدفاعية الخليجية والعربية

Egyptian Rafale

عضو مميز
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
1,199
التفاعل
3,764 8 0
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1429346081-sdarabiaHawk_Advanced_Jet_Training_System.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

حققت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ريادة غير مسبوقة، فللمرة الأولى يتم تصنيع قطع طائرات الهوك في الشرق الأوسط - لتدخل لاحقاً مراحل تصنيع الطائرة في المملكة المتحدة - من جهة، وستكون القوات الجوية الإيطالية أول من يحصل على طائرات رأس المطرقة (HammerHead) غير المأهولة، التي طورتها شركة بيادجيو آيروسبيس التابعة لشركة مبادلة الإماراتية، من جهة أخرى. وفي التفاصيل:

السعودية
حققت المملكة العربية السعودية خطوة هامة في مجال صناعة الطيران والفضاء، تمثلت في اعتماد شركة الإلكترونيات المتقدمة لتصنيع بعض أهم مكونات شاشات العرض متعددة المهام في قمرة طائرات الهوك التدريبية من طراز تي - 165 الأكثر مبيعاً من نوعها، والخاصة بالقوات الجوية الملكية السعودية، بالتعاون مع شركة جنرال اليكتريك. وللمرة الأولى يتم تصنيع قطع طائرات الهوك في الشرق الأوسط لتدخل في مراحل تصنيع الطائرة في المملكة المتحدة.

ويعد هذا الإنجاز تأكيداً لالتزام شركة بي أيه إي سيستمز على دعم قطاع صناعة الطيران والفضاء في المملكة العربية السعودية من خلال نقل التقنية والقدرات التصنيعية اليها.
وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال آندي كار الرئيس التنفيذي لشركة بي أيه إي سيستمز في السعودية: "يعد هذا الإنجاز خطوة مهمة لتقدّم جهودنا الرامية لدعم الاقتصاد ومجال التصنيع في المملكة". وأضاف: "إن الخبرة التي تمتلكها شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC) ستساعد بشكل كبير على تخفيض الوقت المستغرق في تصنيع طائرات الهوك وتقديم الدعم لها".

من جانبه، قال د.غسان الشبل، الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة: "إنه لفخر كبير لنا كشركة سعودية أن نشارك في صناعة طائرات الهوك الخاصة بالقوات الجوية الملكية السعودية، وهذا يضاف الى انجاز العام الماضي عندما تم اختيار شركة الإلكترونيات المتقدمة كأول شركة معتمدة لإصلاح طائرات التايفون من خارج القارة الأوروبية، ونحن سعيدون جداً بالعلاقة العميقة التي تربطنا بشركة بي أيه إي سيستمز والتي تمكننا من أن نسهم في صناعة الطيران والفضاء في المملكة العربية السعودية".
والجدير بالذكر أن بي أيه إي سيستمز ستسلّم اول طائرة هوك عام 2016، وذلك كجزء من الاتفاقية التي تم توقيعها مع القوات الجوية الملكية السعودية.

الإمارات
ستكون القوات الجوية الإيطالية أول من يحصل على طائرات رأس المطرقة (HammerHead) غير المأهولة، التي طورتها شركة بياجو آيروسبيس التابعة لشركة مبادلة الإماراتية. أُعلن عن هذا القرار خلال معرض أيدكس 2015 في أبو ظبي، بحضور قائد القوات الجوية الإيطالية الجنرال باسكال بريسيوسا، وبموجبه ستتسلّم إيطاليا من الإمارات، في عام 2016، 3 أنظمة غير مأهولة و 6 مركبات جوية و3 محطات تحكم أرضية قادرة على القيام بمهام الاستخبار والاستطلاع والمراقبة (ISR).

وأعرب المدير التنفيذي لشركة بياجيو آيروسبيس، كارلو لوغلي، عن ارتياحه قائلاً: "نحن مسرورون بهذا القرار، فهو يعبّر عن العلاقة القوية بين الشركة والقوات الجوية الإيطالية، ويبرهن أن طائرات رأس المطرقة P.1HH هي إحدى أكثر الأنظمة تطوراً من بين تلك التي دخلت الأسواق". وأضاف: "نحن ممتنون لشريكنا فينميكانيكا-سيليكس أي أس وشركائنا المساهمين وفربق عملنا على هذا الدعم المستمر".
تعدّ منصة P.1HH جزءاً من طائرة بياجيو آيروسبيس P.180، المزودة بمحرّك توربيني مزدوج، أسرع طائرة من نوعها في العالم، حيث أنها سجلت 20 عاما من الخدمة وأكثر من 800000 ساعة طيران.
صممت طائرة رأس المطرقة P.1HH لتتمتع بقدرات تشغيلية مخصصة لحاجات معيّنة، ما يسمح للأنظمة غير المأهولة بتأدية مجموعة واسعة من مهام الاستخبار والاستطلاع والمراقبة.

كما طورت الطائرة بموجب الشراكة المعقودة مع فينميكانيكا-سيليكس أي أس، وهي الآن تخضع لعملية تطوير شاملة وحملة اختبار في قاعدة بيرجي الجوية في إيطاليا.

وتعد رأس المطرقة طائرة متعددة الاستخدامات، حيث أنها تقوم بمهام المقاتلة والناقلة وطائرة الاستطلاع والانذار المبكر، وتبلغ سرعتها القصوى 395 كم بالساعة، ويتراوح مداها ما بين 1500 و 4000 كم. هذا وقد جهزت بأفضل أجهزة الاستشعار والمراقبة.

وكانت شركة "بياجيو آيروسبيس"، التابعة والمملوكة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، قد أعلنت خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" عن الإطلاق الناجح للرحلة الأولى للمركبة الجوية "بروتوتايب 001". وقد شكل إطلاق الطائرة خطوة فارقة في مجال تطوير أنظمة الطائرات الموجهة عن بُعد من طراز "بي.1 إتش إتش هامرهيد"، بعد أن كانت أول رحلة قد استُكملت في شهر ديسمبر 2014 من قاعدة تراباني بيرجي العسكرية في إيطاليا.

ويأتي هذا الإنجاز بعد استكمال البرنامج التجريبي للطائرة "بي.1 إتش إتش" الموجّهة عن بُعد حيث يمثل ذلك نقطة انطلاق لعملية تطوير شاملة وحملة اختبار لاعتماد هذا الطراز، لتصبح "بياجيو آيروسبيس" في وضعية تمكنها من طرح هذا الطراز في السوق والذي يعد واحداً من أكثر طرازات الطائرات الموجّهة عن بُعد قدرة على التحليق لمسافات طويلة على ارتفاع متوسط.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال كارلو لوجلي، الرئيس التنفيذي لـ "بياجيو آيروسبيس": "يعد الإطلاق الناجح للرحلة الأولى من بروتوتايب 001 خطوة رائعة لبرنامج بي.1 إتش إتش وبالنسبة لشركاتنا بشكل عام. يساعد هذا الإنجاز على سرعة تحقيق رؤيتنا المتمثلة في الجمع بين قدراتنا المعروفة عنا في عالم الطيران واحتلال مكانة متميزة في قطاع الأمن الجوي وأنظمة المراقبة على الصعيد العالمي".

وأضاف لوجلي: "إننا فخورون بالنتائج البارزة التي حققها فريق العمل في "بياجيو آيروسبيس" في غضون فترة زمنية وجيزة، وذلك بالتعاون مع شريكنا "فينمكانيكا- سيليكس إي إس"، وبالدعم الكبير الذي قدمته القوات الجوية الإيطالية ووزارة الدفاع الإيطالية ككل. واليوم، لدينا كل ما يدعونا للثقة بأن برنامج بي.1 إتش إتش سوف يكون أول نظام أوروبي حديث في مجال الطائرات الموجّهة عن بُعد والقادرة على التحليق لمسافات طويلة على ارتفاع متوسط، والتي تتركز وظيفتها بشكل حصري في القيام بمهام المراقبة والأمن الجوي بأعلى مستوى تكنولوجي".

من جانبه، قال سيرجيو بالوني، قائد طاقم العمل في رحلة الطائرة "بروتوتايب 001": "إننا سعداء للغاية بالنتيجة التي تحققت بإطلاق الرحلة الأولى. فقد تم توجيه المركبة الجوية عن بُعد بشكل كامل دون حدوث أية أخطاء. واستطعنا كذلك جمع بيانات كبيرة الأمر الذي يمكننا من المضي قدماً في تنفيذ خارطة الطريق الطموحة لدينا".

وتعد المركبة الجوية "بروتوتايب 001" نموذجاً نهائياً لنظام التهيئة الديناميكي الهوائي من الطائرات العسكرية والذي يشمل جناحاً رئيسياً جديداً ممتداً، فضلاً عن احتوائه على أنظمة تحكم على متنه. وخلال الرحلة الأولى، قامت المركبة الجوية بعملية تفتيش فوق سطح البحر المتوسط عند مستوى سرعة وارتفاع بارزين. وكان الهدف الرئيسي من هذه الرحلة القيام بأول عملية فحص لكافة الوظائف الأساسية للمركبة الجوية والوظائف الأرضية.

وتم تطوير إدارة المركبة الجوية وأنظمة التحكم بها، وربط البيانات، ومحطة التحكم الأرضي بالتعاون مع شركة فينمكانيكا- سيليكس إي إس.

 
اتمنى ان ارى طائرة عربية
فاتمنى ان اقرا خبرا عن
صناعة طائرة عربية وصناعة اجزاء مقسمة على الدول العربية المشتركة
 
اتمنى ان ارى طائرة عربية
فاتمنى ان اقرا خبرا عن
صناعة طائرة عربية وصناعة اجزاء مقسمة على الدول العربية المشتركة
وانا ارجوا الله ان تتحقق امنيتك ونصنع طيارة عربيه ..............واتمنى ان تغير الصوره اللى انت حاططها دى.. الصوره اللى قبلها كانت افضل
 
الخبر مكتوب فيه انهم هايصنعوا الشاشات بتاعة الطيارة و مش كاتب ايه القطع التانية اللي هاتتصنع غير انه كاتب شاشات إدارة المهمات؟؟؟
 
والله لو جمهنا مراكز البحوث العربية والقدرات الهائلة التصنيعية التى لدينا .. لصنعنا طائرة تضاهى أحدث ما ينتج فى الخارج عايزين مشروع عربى عربى زى مشروع "التايفون" الأوروبى أو "الإف 35" متعدد الدول ........
 
مبروك للسعودية مبروك للامارات
يجب ان نركز على ثلاث امور في عمليت التصنيع
الامر الاول صناعة المحركات بمختلف انواعها
الامر الثاني صناعة الالكترونيات و انظمة التوجيه و التصويب
الامر الثالث صناعة المعادن
يملك الوطن العربي مخزون كبير من السلاح القديم ,و يجب تطوير هذا السلاح ,و عمليت الطوير تتطلب
1-رفع اداء المركبة او الطائرة او المدرعة و ذلك برفع اداء المحرك
2-اضافة انظمت تحكم و تصويب و مراقبة و التي تتطلب صناعة متقدمة للالكترونيات و البرمجيات
3-ايجاد قطع الغيار و نسخها سهل لكن يبقى نوعية المعدم التي يوفره الامر الثالث المذكور سابقا
مثال الدبابات الروسية القديمة
1-رفع اداء المحرك
2- تجهيزها باجهزة التصويب المناسبة و الدقيقة و الكترونيات المعارك الحديثة
3- توفير قطع الغيار لها
4-توفير الدروع المناسبة لها سواء ايجابية او سلبية
هناك تصبح الدبابات دبابات صف ثاني للمعارك و يمكن جعل قسم منها مخصص لحرب المدن عن طريق الغاء المدفع الرئيسي و تجهيزها بمجموعة مدافع صغرة العيار ذات تحكم الكتروني مع نظام تحديد مكان اطلاق النار
 
اتمنى ان ارى طائرة عربية
فاتمنى ان اقرا خبرا عن
صناعة طائرة عربية وصناعة اجزاء مقسمة على الدول العربية المشتركة


طائرة !
والله انا طموحي دبابة والله اظنها صعبة
لكن مافي رغبة واللي عنده رغبة ماعنده فلوس
 
ليس فقط الهوك

بل f-15sa

شركة السلام لطائرات وهي احدى شركات التوازن الاقتصادي أعلنت عن عصر جديد لشركة

B46Js9pCcAEseG2.jpg:large



عبر مشاركتها في تصنيع F-15SA وكذلك تجميعها

حيث سوف تصنع نسبة لاباس بها من طائرات f-15sa وثم نقوم بتجميع القطع الاخرى مع القطع المصنعه محلياً

فنجد ان السلام لطائرات تصنع أجنحة الطائرة ومقدمة الهيكل و نقاط تعليق الذخائر والتي تظهر لكم باللون الاصفر

B8grLC-CYAAyU-8.jpg:large




وهذه صور من المصنع وخطوط الانتاج

B94xsrDCUAEkhY6.jpg


B94yI-UCIAM2Eci.jpg


B94xslICcAAqEB8.jpg


B94yI-UCcAAP50k.jpg


B94yI-9CQAAIo1L.jpg


B94yVtxCYAA4q32.jpg






وايضاً على صعيد أنظمة والكترونيات الطائرة نجد شركة الالكترونيات المتقدمة أحدى شركات التوازن الاقتصادي وهي شركة رائدة في مجال الالكترونيات والاتصالات العسكرية

فنجد شركة الالكترونيات المتقدمة سوف تصنع أجزاء من رادار AESA الخاصة بـ F-15SA

10408819_826025700783773_2526490498276496197_n.jpg



وكذلك سوف تقوم شركة الالكترونيات المتقدمة بتطوير و تحديث رادر APG-63(V)1 الى APG-63(V)3

1534283_856199047766438_9059662113663222856_n.jpg


وايضاً سوف تقوم شركة الالكترونيات المتقدمة تصنيع نظام ملاحة وتصويب ليلي بالأشعة تحت الحمراء لـ F15SA
LANTIRN Targeting POD
LANTIRN NAVIGATION POD

1503287_856199157766427_4785268857658807945_n.jpg



وايضاً شركة الالكترونيات المتقدمة سوف تصنع الكترونيات مختلفة لطائرة F-15SA
10922755_856198907766452_6272350080438426205_n.jpg




فنجد ان الشركة تصنع اجزء كثيرة من الكترونيات F-15S

images


08rdawg12.jpg





بل ان الشركة لم تجاوزت السوق المحلي لتصدير الكترونيات الابرامز والكترونيات f-16

b6a588abcb.jpg


08tyqfu12.jpg


هذا غير منتجات الشركة من ابواد تهديف وتصنيع الكترونيات قنابل البافيو والكترونيات صاروخ امرام 120 واجهزة الاتصال وانظمة التتبع وطلقات الحرارية ومعادن التشويش

1429405246632.jpg


وغيرها ... فالشركة لديه عشرات بل مئات المنتجات الالكترونية
واخرها ان اعلنت في ايدكس انها سوف تصنع منظومات حرب الكترونية بالتعاون مع اسبانيا


السعودية نجد انها في توجه قوي جداً لصناعات الحربية فنجد انها قد قامت بتعين المهندس الماضي رئيساً لصناعات الكيميائية بعد ان كان يقود شركة سابك العملاق العالمي للمنتجات البتروكيميائية والبلاستكية

تعينة هو تحول كبير في نهج الدولة ... وكذلك اعلن الماضي انه سوف يسعى لتسخير كافة خبراته في سابك لتحويل المملكة لبلد صناعي عسكري رائد.

والله اعلى واعلم
 
طائرة !
والله انا طموحي دبابة والله اظنها صعبة
لكن مافي رغبة واللي عنده رغبة ماعنده فلوس
من انتظران يتعلم من الاخرين فان معلوماته تبقى قديمة كون الاخرين سبقوه اليها
ومن بقي يحاول ان يقلد الاخرين فانه سوف يكون قد صنع ما صنعه الاخرين قبل زمن و انتها مفعولة
اذا كنا نريد صناعة متطورة علينا ان ندفع ثمن التجربة و المغامرة ,علينا ان نفشل و نفشل لتستمر التجارب ,ففي كل فشل نذداد خبره و معرفة
ولكن للاسف نحن لا نبدء في التجربة خوفا من الفشل , و النجاح الا عبارة عن دروس متراكمة من التجارب سواء ناجحه او فاشلة
 
من انتظران يتعلم من الاخرين فان معلوماته تبقى قديمة كون الاخرين سبقوه اليها
ومن بقي يحاول ان يقلد الاخرين فانه سوف يكون قد صنع ما صنعه الاخرين قبل زمن و انتها مفعولة
اذا كنا نريد صناعة متطورة علينا ان ندفع ثمن التجربة و المغامرة ,علينا ان نفشل و نفشل لتستمر التجارب ,ففي كل فشل نذداد خبره و معرفة
ولكن للاسف نحن لا نبدء في التجربة خوفا من الفشل , و النجاح الا عبارة عن دروس متراكمة من التجارب سواء ناجحه او فاشلة

احنا مش هنعيد اختراع العجلة اخي الكريم, زي الصين هندسة عكسية ثم ابداع من نفسك بعد تراكم الخبرات...
 
احنا مش هنعيد اختراع العجلة اخي الكريم, زي الصين هندسة عكسية ثم ابداع من نفسك بعد تراكم الخبرات...
يا اخي مصر تصنع الكلاشن كوف من سنة ال سبعينات ,و الى الان تصنع نفس النسخة , و حاليا تعاقدو على تصنيع النسخة الاحدث يعني اكثر من 35 سنة و نحن نصنع الكلاشن ,يعني لازم يكون عنا رشاش خاص فينا تصميمنا و يناسب ظروفنا ,35 سنة و ما اعرفنا نوصل لنتيجة copy and past
 
ليه ما يسير تعاون مشترك في الصناعات العسكرية و الصفقات العسكرية
التعاون في الصفقات العسكرية يعطي قوة تفاوضية في مجال نقل التقنية
 
ليس فقط الهوك

بل f-15sa

شركة السلام لطائرات وهي احدى شركات التوازن الاقتصادي أعلنت عن عصر جديد لشركة

B46Js9pCcAEseG2.jpg:large



عبر مشاركتها في تصنيع F-15SA وكذلك تجميعها

حيث سوف تصنع نسبة لاباس بها من طائرات f-15sa وثم نقوم بتجميع القطع الاخرى مع القطع المصنعه محلياً

فنجد ان السلام لطائرات تصنع أجنحة الطائرة ومقدمة الهيكل و نقاط تعليق الذخائر والتي تظهر لكم باللون الاصفر

B8grLC-CYAAyU-8.jpg:large




وهذه صور من المصنع وخطوط الانتاج

B94xsrDCUAEkhY6.jpg


B94yI-UCIAM2Eci.jpg


B94xslICcAAqEB8.jpg


B94yI-UCcAAP50k.jpg


B94yI-9CQAAIo1L.jpg


B94yVtxCYAA4q32.jpg






وايضاً على صعيد أنظمة والكترونيات الطائرة نجد شركة الالكترونيات المتقدمة أحدى شركات التوازن الاقتصادي وهي شركة رائدة في مجال الالكترونيات والاتصالات العسكرية

فنجد شركة الالكترونيات المتقدمة سوف تصنع أجزاء من رادار AESA الخاصة بـ F-15SA

10408819_826025700783773_2526490498276496197_n.jpg



وكذلك سوف تقوم شركة الالكترونيات المتقدمة بتطوير و تحديث رادر APG-63(V)1 الى APG-63(V)3

1534283_856199047766438_9059662113663222856_n.jpg


وايضاً سوف تقوم شركة الالكترونيات المتقدمة تصنيع نظام ملاحة وتصويب ليلي بالأشعة تحت الحمراء لـ F15SA
LANTIRN Targeting POD
LANTIRN NAVIGATION POD

1503287_856199157766427_4785268857658807945_n.jpg



وايضاً شركة الالكترونيات المتقدمة سوف تصنع الكترونيات مختلفة لطائرة F-15SA
10922755_856198907766452_6272350080438426205_n.jpg




فنجد ان الشركة تصنع اجزء كثيرة من الكترونيات F-15S

images


08rdawg12.jpg





بل ان الشركة لم تجاوزت السوق المحلي لتصدير الكترونيات الابرامز والكترونيات f-16

b6a588abcb.jpg


08tyqfu12.jpg


هذا غير منتجات الشركة من ابواد تهديف وتصنيع الكترونيات قنابل البافيو والكترونيات صاروخ امرام 120 واجهزة الاتصال وانظمة التتبع وطلقات الحرارية ومعادن التشويش

1429405246632.jpg


وغيرها ... فالشركة لديه عشرات بل مئات المنتجات الالكترونية
واخرها ان اعلنت في ايدكس انها سوف تصنع منظومات حرب الكترونية بالتعاون مع اسبانيا


السعودية نجد انها في توجه قوي جداً لصناعات الحربية فنجد انها قد قامت بتعين المهندس الماضي رئيساً لصناعات الكيميائية بعد ان كان يقود شركة سابك العملاق العالمي للمنتجات البتروكيميائية والبلاستكية

تعينة هو تحول كبير في نهج الدولة ... وكذلك اعلن الماضي انه سوف يسعى لتسخير كافة خبراته في سابك لتحويل المملكة لبلد صناعي عسكري رائد.

والله اعلى واعلم
بالتوفيق و الى الامام
ولكن سؤالي هل عمليت التصنيع كاملة ام تجميع للقطع التي يتم احضارها من مصدر الطائرة
 
طائرة !
والله انا طموحي دبابة والله اظنها صعبة
لكن مافي رغبة واللي عنده رغبة ماعنده فلوس
وما وجه الصعوبة لدينا عقول منيرة فى مختلف الدول العربية
فبدلا من ان يفيدوا الغرب بعلمهم لابد ان نجذبهم ويفيدونا
 
بالتوفيق و الى الامام
ولكن سؤالي هل عمليت التصنيع كاملة ام تجميع للقطع التي يتم احضارها من مصدر الطائرة

هو تصنيع وتجيع معاً

تصنيع للاجزاء التي باللون الاصفر أجنحة الطائرة ومقدمة الطائرة و نقاط التعليق

B8grLC-CYAAyU-8.jpg:large


وباقي الاجزاء الاخر التي باللون الابيض سوف تاتي جاهزة ويتم تجميعها
 
هو تصنيع وتجيع معاً

تصنيع للاجزاء التي باللون الاصفر أجنحة الطائرة ومقدمة الطائرة و نقاط التعليق

B8grLC-CYAAyU-8.jpg:large


وباقي الاجزاء الاخر التي باللون الابيض سوف تاتي جاهزة ويتم تجميعها
بالتوفيق ولكن الهدف من سؤالي في حال امتناع الولايات المتحده عن تقديم القطع الاولية و المكونات الرئيسية فهل تستطيع الشركة ان تستمر في الصناعة
 
عودة
أعلى