المغرب يشارك في مناورات مع دول الخليج استعدادا لحرب برية في اليمن

MS 

FAR
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
23 يوليو 2008
المشاركات
23,040
التفاعل
94,257 512 0
الدولة
Morocco
كشفت مصادر دبلوماسية مصرية عن تشكيل لجنة عسكرية مشتركة لإجراء مناورات إستراتيجية كبرى على الأراضي السعودية بمشاركة قوات مشتركة من البلدين إضافة إلى دول الخليج العربي، ومن المنتظر أن يشارك المغرب في المناورات استعدادا لحرب برية في اليمن، بسبب ارتباطه بالتعاون العسكري مع دول الخليج.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المناورات تأتي في إطار المشاورات الجارية لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع القوة العربية المشتركة، إذ من المنتظر أن يجتمع رؤساء أركان القوات المسلحة في الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية خلال شهر أبريل الحالي للنظر في تنفيذ قرار قمة شرم الشيخ الخاص بتشكيل قوة عربية مشتركة.
وحسب بيان رئاسي مصري، أول أمس الثلاثاء، تم اتفاق على تشكيل لجنة لتنفيذ «مناورة استراتيجية كبرى» على الأراضي السعودية، تشارك فيها قوة عربية مشتركة بمشاركة دول خليجية، ونقلت مصادر دبلوماسية عربية أن المناورات ستكون كبيرة ردا على مناورات الحوثيين في اليمن وإيران حليفهم الرئيسي.
ومن المنتظر أن تصبح هذه المناورات بشكل دوري في حال تم التوافق على صيغة أخيرة للقوة العربية المشتركة لحماية المصالح
العربية.
وفي سياق متصل، أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، عن توجيه الدعوة إلى رؤساء أركان القوات المسلحة في الدول العربية لتدارس تشكيل قوة عربية مشتركة، فيما كشف مصدر دبلوماسي عربي أنه من المتوقع عقد الاجتماع في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، لبحث المهام المنوطة بهذه القوة العربية المشتركة وكيفية تمويلها.
وسيتم عرض ما تم التوصل إليه في اجتماع رؤساء أركان القوات المسلحة في الدول العربية على القادة العرب بواسطة لجنة تضم رئاسة القمة الحالية مصر، والسابقة الكويت، والقادمة المغرب، خلال أربعة أشهر المقبلة.

 
جميل سوف تكون هذه أول مناورات يقوم بها الجيش المغربي مع جيوش عربية بشكل رسمي وعلني :)
نعم اول مناورة للجيش مع نظرائه العرب وهذا أمر جميل جدا لكن هل سيتم نقل معدات أم لا !!!
 
نعم اول مناورة للجيش مع نظرائه العرب وهذا أمر جميل جدا لكن هل سيتم نقل معدات أم لا !!!

ضروري سوف يتم نقل معدات عسكرية , عربات و مدرعات عسكرية و الجنود بواسطة طائرات C130 المغربية و يمكن الإستعانة بأحد طائرات C17 الإماراتية
 
التعديل الأخير:
ضروري سوف يتم نقل معدات عسكرية , عربات و مدرعات عسكرية و الجنود بواسطة طائرات C130 المغربية و يمكن الإستعانة بأحد طائرات C17 السعودية أو الإماراتية
لا أظن انهم سيستعنون ب c130 ربما أحد سفن الدحرجة السعودية قد تقوم بالأمر ستحمل كل شي في رحلة واحدة
 
جميل سوف تكون هذه أول مناورات يقوم بها الجيش المغربي مع جيوش عربية بشكل رسمي وعلني :)

أعتقد أنه المغرب شاركت و لو بشكل محدود في النجم الساطع أكثر من مرة
 
ضروري سوف يتم نقل معدات عسكرية , عربات و مدرعات عسكرية و الجنود بواسطة طائرات C130 المغربية و يمكن الإستعانة بأحد طائرات C17 السعودية أو الإماراتية

السعوديه لا تملك c-17
 
"استعدادا لتدخل بري في اليمن"
مجرد إثارات صحفية سخيفة لجلب قراء كثر
 
"استعدادا لتدخل بري في اليمن"
مجرد إثارات صحفية سخيفة لجلب قراء كثر
هل لديك مشكلة في التدخل البري ؟؟ قل لي من كان يتكلم قبل شهر عن قوات تحالف عربية ستهجم بمقاتلاتها على الحوثي ؟؟
 
توقعاتي ان القوات العربية حضرت لهدف معلن وهو المناورات العربية الضخمة وليس للتدخل البري على الاقل في هذه الفترة لان صياغة الخبر تتحدث عن تدخل بري باليمن


أنباء عن وصول قوات مصرية برية ضمن التحالف العربي ضد الحوثيين

13-4-2015 | 17:39
2015-635645435446232417-623.jpg

صورة معبرة


G+


أفادت عدد من وكالات الأنباء عن وصل الأراضي السعودية الطلائع الأولى للقوات المصرية المشاركة ضمن لردع ، حيث وصل نحو خمسة آلاف جندي مصري تمهيدا لإقامة معسكرين للقوات المصرية على الأراضي السعودية وبالأخص في مدينتي جازان ونجران.

وقد ضمت الدفعة الأولى للقوات المصرية عناصر من وحدة الهندسة ووحدة العمليات ووحدة التسليح، وستكون مهمة هذه القوة في الوقت الراهن ترتيب وتجهيز مقرات ومعسكرات تستوعب الدفعات الأخرى من الجيش المصري التي ستصل إلى السعودية تباعا خلال الأيام المقبلة تمهيدا للمرحلة الثانية من معركة عاصفة الحزم والتي بدأتها دول عربية تحت مسمى " عاصفة الحزم " ضد الانقلابيين قبل أسابيع.

فقد بدأت السعودية وحلفاؤها العرب التجهيز للمعركة البرية والتي ستكون المرحلة الحاسمة للتواجد الحوثي علىالأراضي اليمنية ولعودة الشرعية لليمن متمثلة بالرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.

وبحسب ما تسرب من معلومات فإن مصر ستشارك بـ 48 ألف جندي ضمن قوات بينما سيصل تعداد القوات السعودية لـ 80 ألف جندي وستشارك الإمارات بـ 16 ألف جندي، وقطر والكويت ستشارك كل منهما بـسبعة آلاف جندي والبحرين ستشارك بخمسة آلاف جندي، بينما لم تحدد كل من الأردن والمغرب والسودان موقفها النهائي بمشاركتها في الحرب البرية.

- See more at:
 
هل توجد مناورة لجيش بدون معداته لااعتقد ذالك
مدرعات وعربات ودبابات وقطع مدفعية وما إلى ذالك من عتاد يشكل نقلها إشكال بسبب بعد المسافة من المغرب للسعودية بحرا يلزمك بالتحديد شهر واحد وسب الأساسي ل تساؤلي هو أني أعلم أن المغرب أخرج من الخدمة LST class newport التي كان يمتلك ودمرها في عرض البحر بصواريخ exocet BIII
 
التدخل البري حاصل لامحالة
هل تعتقد ان القبائل قادرة على ضبط الامن في اليمن ؟؟
بالنسبة لي لا اعتقد ذلك ووجود قوات بريه مطلب مهم والا ستذهب انتصارات الضربه الجوية ادراج الرياح
 
عودة
أعلى