لواء اماراتي رئيساً للقوة العالمية الافتراضية المعنية بحماية الطفل ..

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,956
التفاعل
102,472 728 2
اختيار لخريباني النعيمي رئيساً للقوة العالمية الافتراضية المعنية بحماية الطفل
التاريخ:: 16 أبريل 2015
المصدر: سيدني ـــ الإمارات اليوم
  • 422744694.JPG

  • اختيار النعيمي لرئاسة الـ«في جي تي» يعدّ اعترافاً من المؤسسات الشرطية العالمية بكفاءة الشرطة الإماراتية. الإمارات اليوم
اختارت القوة العالمية الافتراضية بالإجماع وزارة الداخلية، ممثلة بالأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، ليكون الرئيس المقبل للقوة العالمية الافتراضية المعنية بحماية الطفل من مخاطر الاستغلال الجنسي عبر الإنترنت.

جاء ذلك، خلال اجتماعات مجلس إدارة القوة وفريقها الاستشاري، التي بدأت مطلع الأسبوع الجاري في سيدني الأسترالية، لتتولى بذلك الإمارات في نوفمبر المقبل الرئاسة والأمانة العامة معاً. وجاء اختيار النعيمي لرئاسة الـ«في جي تي» للسنوات الثلاث المقبلة (2015-2018)، تعبيراً واعترافاً من الدول والمؤسسات الشرطية العالمية الأعضاء بفضل وفاعلية جهود وكفاءة الشرطة الإماراتية وتوجهاتها الحضارية، إلى جانب الجهود الإنسانية والمهنية؛ التي بذلها النعيمي وخبراته المتراكمة في هذا الإطار، مجسداً توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وحرصه الدؤوب على أهمية العمل الدولي المشترك لتأمين الحياة الآمنة والفاضلة للأطفال، ليكونوا بناة المستقبل في عالم مشرق يخلو من الجريمة والمخاطر.

وتضم القوة العالمية الافتراضية في عضويتها، إلى جانب الإمارات كبلد عربي أوحد، كلاً من مؤسسة الجمارك والجوازات الأميركية، والشرطة الكندية، والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية، و«الإنتربول»، والشرطة الأوروبية (اليوروبول)، والشرطة الأسترالية الاتحادية، والشرطة الإيطالية، والشرطة النيوزيلندية، والشرطة الوطنية الهولندية، والشرطة الوطنية بكوريا الجنوبية، والشرطة الاتحادية السويسرية، والشرطة الكولومبية، وغيرها.

وأكد النعيمي أن الإمارات تتطلع، من خلال رئاستها لهذه القوة العالمية، إلى مزيد من تطوير الشراكات الاستراتيجية بين الدول الأعضاء، في مختلف المجالات التي تسهم في حماية الأطفال من الاستغلال عموماً؛ وجعل الإنترنت مكاناً أكثر أمناً وفائدة لهم، وعقد وتطوير البرامج والتمارين المشتركة، وتفعيل مجالات البحث والتدريب والتعليم وتبادل المعلومات على نطاقات أوسع.


 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى