الجيش السوداني الاقوي رجالآ والأضعف تسليحآ ثروه يجب ان تستغل

التفاعل
663 0 0
الجيش السوداني جيش خاض حرب استنزاف طويله مع الجنوب وكذلك في ولايةدارفورد خسر الكثير من الجنود بسببها الكثير من المقاتلين في حرب مكاسبه العسكريه والسياسيه صفر

السودان كبلد يملك الكثير ليقدمه لاامته ألعربيه والاسلاميه ولكن هناك من يريد ان يشغله في الجبهة الداخلية والسياسيه التي غالبآ هي المنهكة والتي تودي الي انهياره وتفككه

الجيش السوداني قد يكون ضحيه لسياسية خاطئة وتحالفات مع سيئه مع القاعده واستضافت ابن لإدانة في التسعينات وايران التي لاطائل منها وتسب في توتير العلاقه مع شقيقتها السعوديه

وقد تعرضت لقصف مصنع الشفاء من قبل أمريكا ومصنع الصورايخ الايرانيه من قبل الكيان الصهيوني والتي كشفت شلل وغياب شبكة الدفاع الجوي والرادارات في الدولة

وهناك من لايريد ان يصبح السودان المسيطر علي مساحه كبيره من النيل ان يصبح قويآ

وضعف السودان تسليحآ ليس بسبب الوضع الاقتصادي للدولة الذي لاشك انه سبب ولكن السياسيات هي السبب الأكبر خصوصآ اذا علمنا ان السودان كبلد يملك عقول وكفاءت علميه مهاجره ومستقطبه من الغرب والشرق ويملك جامعه عريقه هي جامعة الخرطوم

المقاتل السوداني من أفضل المقاتل العرب تدينآ وايمانآ وحبآ واخلاصآ لوطنه وباسآ وعقيدة وصبرآ خصوصآ انه من بيئه صحراوية وجافه ومتقشفه ويملك بنيه قويه قادرة علي الصبر والعيش في الصحراء لفتره طويله

بااستطاعة السودان ان يعيد هيكلة القوات المسلحه السودانية وجعل المهمه الاساسيه في البعد عن السياسيه والشأن الداخلي والتفرغ لبناء قوات مسلحه متطورة ومثالآ تكوين فرقه محمولة جوآ قد تكون مرعبه ومخفيه وبالتحالف مع الصنيين وأشقائهم العرب وان لاتترك هذه الثروه ألعربيه ضائعة بسبب سياسيات خاطئة

التعديل الأخير:
مين قالك ألاضعف تسليحا!!!! راجع تسليح الجيش السوداني داخل المنتدي قبل الخارج

الف تريليون لايك لشخصك الكريم انت لخصت حالة الجيش السوداني في اسطر بسيطه لكن لاحياة لمن تنادي...والله جندينا ما يميزه الا ايمانه بقضيته ووطنه ...لكن سياسه الحكومه الخرقاء هي من دمرت الجبش والبلد ...لكن ليس بيدنا شي الا الدعاء

وارمي قدااااااااااام :)

الف تريليون لايك لشخصك الكريم انت لخصت حالة الجيش السوداني في اسطر بسيطه لكن لاحياة لمن تنادي...والله جندينا ما يميزه الا ايمانه بقضيته ووطنه ...لكن سياسه الحكومه الخرقاء هي من دمرت الجبش والبلد ...لكن ليس بيدنا شي الا الدعاء

وارمي قدااااااااااام :)

اعتز بااشادتك الكريمه

اما من يعترض علي كلمة الاقوي فااخوك القوي خير لك من الضعيف

ومن يقول التسليح

لك المجال فند لنا القوات المسلحه السودانيه وأثبت
أنا لأقصد بندقيه وذخيرة. أنا أتكلم عن تسليح المدرعات والبحريه والجويه والدفاع الجويه

اذكرها بالتفصيل وهل هي جيل خامس او رابع اوثالث انه من حقبة الستينات وأغلبه سلاح سوفيتي

اعتز بااشادتك الكريمه

اما من يعترض علي كلمة الاقوي فااخوك القوي خير لك من الضعيف

ومن يقول التسليح

لك المجال فند لنا القوات المسلحه السودانيه وأثبت
أنا لأقصد بندقيه وذخيرة. أنا أتكلم عن تسليح المدرعات والبحريه والجويه والدفاع الجويه

اذكرها بالتفصيل وهل هي جيل خامس او رابع اوثالث انه من حقبة الستينات وأغلبه سلاح سوفيتي

كلامك كله صحيح ,,,فالمسلمون كالبنيان المرصوص فنحن اخوه مهما حصل ومهما اختلفت السياسات,,,

اما مسالة التسليح فانا ساكون معك صريح ,,,تسليح الجيش السوداني ليس بالمستوي الكبير وحتي الاسلحه النوعيه قليله العدد وبعضها قديم الطراز وبعضها جديد

هذا الموضوع من اعدادي عن صفقات الجيش السوداني من عام 2009 الي 2014 واتمني ان تجد فيه ضالتك..

موضوعك جميل يا أخي وعلي راسي من فوق بس تأكد من حاجه انا مش مسموح لي انشر اي شئ واستطيع ان اعطيك صفقات دفاع جوي وبحريه حديثه ان شاء الله ستخرج في وقتها وعد مني

السودانيين ناس يتمتعون بالنخوه والثقه والامانه
نحن نعرفهم من معاشرتنا للجاليه السودانيه في السعويه
من يذهب الى السودان سيعرف هذي المكارم فيهم
عندما يعاشرهم.

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السودان انهكته الحروب الاهليه
ولا كان نشوف جيش قوي وصناعه قويه بإذن الله

حقيقة يا اخي فعلن حكية قصة الجيش السوداني وفي حرب الجنوب كان هناك نقص في ذخيره وكان السودان يحرب ويسيطر حقيقة الجيش السوداني جيش ان استثمر فيها حا يكون سند وقواء لا يستهان به في القارة الافريقيا و حتي الشرق الاوسط واغلب حروبنا بسبت اسرائيل ودعم للتمرد تنام حرب تقوم ثانيه وسياساتنا فيها خلل كبير بس ان شاء الله السودان مع دعم العرب راح يقوم وحروب الفتنه والاهلية حاتوقف باذن الله

السودانيين ناس يتمتعون بالنخوه والثقه والامانه
نحن نعرفهم من معاشرتنا للجاليه السودانيه في السعويه
من يذهب الى السودان سيعرف هذي المكارم فيهم
عندما يعاشرهم.
والله هذا تاج نضعه فوق رؤوسنا ,,,,كل الاحترام والفخر لاخوتنا في السعوديه حفظها الله :oops:

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السودان انهكته الحروب الاهليه
ولا كان نشوف جيش قوي وصناعه قويه بإذن الله
فعلن ياخي وحقار خانق ولسع يتنفس يعني عمرك سمعته في حصار حتي في الاتصالات و اجهزتها الامريكان يوم حاصرو السودان حاصروه حتي في شبشب اكرمك الله ما يشتريه قطع غير حق الطيرات ما يشتريها حقيقة معني عندي مشاكل مع نظام البشير بس حقيقة متفاجا كيف مع الحصار والحرو الاهلية الي تواصلت 55 سنة لسع اقتصاد السودان لم يصل الي الحضيض بل في 2005-2008 بدي ينهض ويقوم ثم لعبت ايادي خفيه الانفصال وحصل انهيار للاقتصاد و الان طلع من حالة الصدمة وبدا ينهض بس بعد شوي بتسمع بي حرب ده حاجه متاكد منها

مكانة اى جيش و مدى تطورة تقاس بخصمة الذى يحاربة
وخصم السودان كدولة كان المتمردين الذى تسليحهم الكلاشنكوف و الار بى جى
فلو كان السودان يحارب دولة متقدمة لارتقى تسليحة و تدريبة ليناطح هذة الدولة
و هذا ما يفتقر لة السودان

خصم قوى متطور

الجنود السودانيين ممتازين جداً

بداية من عهد محمد علي حتى إنفصال السودان عن مصر خدم السودانيين و المصريين جنباً إلى جنب و الجندي السوداني كان مميزاً دائماً

أتذكر مثلاً في معركة التل الكبير التي أدت للإحتلال البريطاني لمصر و السودان لفترة طويلة

إختار البريطانيين المعركة ليلا لأنه لوحظ إنه مرض العمى الليلي منتشر بشكل كبير في الجنود المصريين مما يمنعهم من الرؤية ليلاً و لكن لم يكن الجنود السودانيين مصابين بنفس الداء

السودانيين حاربوا كجنود مقاتلين في ميادين حرب كثيرة بدئاً من الشام و تركيا حتى إزمير وصولاً للمكسيك و كان أداؤهم ممتازاً

الجنود السودانيين ممتازين جداً

بداية من عهد محمد علي حتى إنفصال السودان عن مصر خدم السودانيين و المصريين جنباً إلى جنب و الجندي السوداني كان مميزاً دائماً

أتذكر مثلاً في معركة التل الكبير التي أدت للإحتلال البريطاني لمصر و السودان لفترة طويلة

إختار البريطانيين المعركة ليلا لأنه لوحظ إنه مرض العمى الليلي منتشر بشكل كبير في الجنود المصريين مما يمنعهم من الرؤية ليلاً و لكن لم يكن الجنود السودانيين مصابين بنفس الداء

السودانيين حاربوا كجنود مقاتلين في ميادين حرب كثيرة بدئاً من الشام و تركيا حتى إزمير وصولاً للمكسيك و كان أداؤهم ممتازاً
كلامك صحيح ,,,واحد من اسباب احتلال محمد علي باشا للسودان اولا لسبب الجنود السودانيين وكما اشرت فقد حارب الجندي السوداني في جميع الحروب العربيه الاسرائيليه,,وحتي الحرب العالميه الثانيه

أعتقد إنه هناك جنود سودانيين أيضاً شاركوا في حرب القرم

الفرقة العسكرية المشاركة هناك قدمت أداءً ممتازاً و هزمت أقوى فرق الجيش الروسي وقتها و نالت تقدير الجميع

لمزيد من المعلومات قراءة كتاب الأمير طوسون عن حرب القرم

أعتقد إنه هناك جنود سودانيين أيضاً شاركوا في حرب القرم

الفرقة العسكرية المشاركة هناك قدمت أداءً ممتازاً و هزمت أقوى فرق الجيش الروسي وقتها و نالت تقدير الجميع

لمزيد من المعلومات قراءة كتاب الأمير طوسون عن حرب القرم
هذه اول مره اسمع عنها عن هذا الموضوع لوسمحت لي يااخي رابط للكتاب ,,,وشكرا لك

مشكلة القوات المسلحة كلها في وزير الدفاع لو شالوه والله الجيش راح يتحول ١٨٠ درجة لانه تفكيره لا يناسب السودان نهايا وفي ناس في الجيش احق منه في ده المنصب

مكانة اى جيش و مدى تطورة تقاس بخصمة الذى يحاربة
وخصم السودان كدولة كان المتمردين الذى تسليحهم الكلاشنكوف و الار بى جى
فلو كان السودان يحارب دولة متقدمة لارتقى تسليحة و تدريبة ليناطح هذة الدولة
و هذا ما يفتقر لة السودان

خصم قوى متطور
حقيقة يا اخي فعلن كلامك صحيح خصمك لو قوي كان انت برضوا ارتقيت الي مكانته عشان تسوي الاوضاع بينكم زي مصر واسرائيل وده حقيقة الي نفقده فا اعدانا الان لو انتهى التمرد هم اوغندا كينيا جنوب السودان واثيوبيا ده لو العلاقات مع اثيوبيا ما تغيرت وكلهم ليسو ند قوي متطور وحاربنا ضدهم في 55 سنة الي فاتت السودان في الحروب الاهلية لم يحارب الجنوب بس بل معاهم اوغندا وكينيا واثيوبيا وارتيريا و مع انهم ليسو متطورين لكن كسبنا خبرات قتاليه كبيره من حربنا معاهم وفي عدة جبهات السودا لو قريت حروبه الي خاضه و الله لاتتعجب كيف الجيش ده واقف الي الحين برجله ولسع يقوي في نفسه بما امتلك من مال وصناعة

عودة
أعلى