نائب ميركل في الرياض لبحث التعاون العسكري

مراقب دقيق

صقور الدفاع
التفاعل
66,565 1 0
الرياض: يصل الى الرياض مطلع الأسبوع المقبل زيغمار غابرييل، نائب المستشارة الألمانية ووزير شؤون الاقتصاد والطاقة، رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية، تدوم يومين يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير مقرن بن عبد العزيز وعدد من كبار المسؤولين السعوديين . ووفقا لمصادر " إيلاف" فان مسالة التعاون العسكري بين البلدين سيحتل صدارة الموضوعات التي سيبحثها المسؤول الألماني في العاصمة السعودية إضافة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية..كما تتناول المحادثات التطورات الجارية في اليمن وسوريا والملف النووي الإيراني والمسيرة السلمية في منطقة الشرق الأوسط. ولوحظ أن ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير مقرن بن عبدالعزيز استقبل أمس الأحد في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض ،السفير الألماني لدى المملكة بوريس روغه. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية انه "جرى خلال الاستقبال بحث ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ما يتعلق بمجال التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين". وقف تصدير الأسلحة يشار إلى أن ألمانيا قررت وقف تصدير السلاح إلى السعودية بسبب "عدم الاستقرار في المنطقة" حسب ما ذكرت صحيفة "بيلد" في أواخر الشهر الماضي . وحسب الصحيفة فان مجلس الأمن الاتحادي، وهو حكومة مصغرة وتضم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ونائب المستشارة الاشتراكي الديموقراطي زيغمار غابرييل وسبعة وزراء آخرين اتخذ القرار. وقالت الصحيفة إن طلبات الأسلحة التي تقدمت بها السعودية هي "إما وبكل بساطة قد رفضت"، وإما تم تأجيل البت بها إلى وقت لاحق، موضحة أن الخبر لم يتأكد رسميا، وأضافت صحيفة "بيلد": "حسب مصادر حكومية فإن الوضع في المنطقة غير مستقر من أجل تسليم أسلحة إليها". وذكرت الصحيفة بأن السعودية هي "أحد أهم زبائن صناعة الأسلحة الألمانية" وأن مجلس الأمن الاتحادي سمح في عام 2013 بتسليم السعودية أسلحة بقيمة 360 مليون يورو. وتشغل ألمانيا المرتبة الثالثة عالميا بعد الولايات المتحدة والاتحاد الروسي في قائمة الدول المصدرة للسلاح. وبدوره دافع الرئيس الألماني كريستيان فولف عن سرية صفقة الأسلحة المحتملة مع السعودية، وقال من المتفق عليه أن هذه المسألة من اختصاص مجلس الأمن القومي الذي يمكنه تقييم وجهات النظر بما في ذلك الرد الإسرائيلي الذي "تم التحقق منه". وتشهد ألمانيا جدلا واسعا بعد الإعلان عن صفقة محتملة يتم بموجبها توريد مائتي دبابة من طراز "ليوبارد" إلى السعودية. وفي الوقت ذاته دعا فولف في مقابلة مع وسائل إعلام ألمانية الاتحاد الأوروبي إلى تكثيف جهوده من أجل تقديم المزيد من الدعم لحركات التحرر في المنطقة، وطالب السعودية ببذل المزيد من الجهود على مستوى حقوق الإنسان وخاصة "في ما يتعلق بحقوق المرأة". وأكدت مصادر أمنية سعودية حسب وكالة رويترز أن المملكة اشترت 44 دبابة في المرحلة الأولى من الصفقة التي تشمل 200 دبابة سيتم تسليمها خلال الأشهر المقبلة. ومن المعروف أن زيغمار غابريل ( 56 عام ) سياسي ألماني والرئيس الحالي للحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا. وانتخب لرئاسة الحزب في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009، بعد فشل الحزب في انتخابات البوندستاغ في عام 2009 بقيادة فرانتس مونتيفيرينغ. وكان قد شغل منصب وزير البيئة في حكومة ميركل الأولى بين 2005 إلى 2009. وكذلك كان رئيسا لوزراء ولاية ساكسونيا السفلى بين عام 1999 إلى 2003.

- See more at:

اللوبارد في الطريق الى السعوديه

هل يمكن زيادة عدد الدبابات إلى أن تصبح العمود الفقري
؟لسﻻح المدرعات وهل ستكون الدبابات مستعمله أو جديدة

ليس المشكله بزيادتها فنحن نريد ذلك ولكن المشكله في بيعها لنا وفي مناسبتها لاجوائنا

والدبابات طبعا ستكون جديده

الحلم يتحقق

تسلم يدك يا مراقب انت والاخ ارابيك ما انساه احسن 2 في المنتدى

الزبدة انه جونا رؤساء دول مجلس التعاون وملك الاردن ورئيس مصر ورئيس تركيا وبيجينا وزير خارجية امريكا ورئيس وزراء باكستان ونائب مستشارة المانيا ورئيسة كوريا الجنوبية وانا بعدهم

انا امنى من ذي الدبابة 5000 لانها افضل دبابة في العالم وما ناقصنا دراهم البلا في الالمان

السعوديه كانت تريد تقريبا 900 حبه منها اذا ما كنت غلطان
200 الصفقه الاولى
بعدين 700

الحلم يتحقق

تسلم يدك يا مراقب انت والاخ ارابيك ما انساه احسن 2 في المنتدى

الزبدة انه جونا رؤساء دول مجلس التعاون وملك الاردن ورئيس مصر ورئيس تركيا وبيجينا وزير خارجية امريكا ورئيس وزراء باكستان ونائب مستشارة المانيا ورئيسة كوريا الجنوبية وانا بعدهم

انا امنى من ذي الدبابة 5000 لانها افضل دبابة في العالم وما ناقصنا دراهم البلا في الالمان

والله ان العضو ارابيتك هو اساس اخبار المنتدى الحصريه وانا لست الا بصغير امامه ولكن شكرا لك

اللوبارد جايه بدون اي شك

والزيارات الدبلوماسيه الكبيره سوف تزيد

على راسي مملكة الرجال والعز 5 اسابيع اتينا بزعماء العالم لدينا رحم الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز فكان صاحب استراتيجية سياسية داخلية اكثر من الخارجية ووفق الله سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عودة مدرس الفهد مع قوة وفكر سلمان سنرى المملكة ترجع على المستوى الدولي قوة سياسية وستحاسب من يستاهل الحساب

هل تلاحظون وتيرة التسليح المجنونة !!!!!

على راسي مملكة الرجال والعز 5 اسابيع اتينا بزعماء العالم لدينا رحم الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز فكان صاحب استراتيجية سياسية داخلية اكثر من الخارجية ووفق الله سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عودة مدرس الفهد مع قوة وفكر سلمان سنرى المملكة ترجع على المستوى الدولي قوة سياسية وستحاسب من يستاهل الحساب

هذا ما نريده بالضبط .. الحساب ... فقد فاض الكيل وعظم الخطب ... وان شاء الله نحن جميعا لها

هذا ما نريده بالضبط .. الحساب ... فقد فاض الكيل وعظم الخطب ... وان شاء الله نحن جميعا لها

اخي المغوار انت تعلم الان التحركات السعودية قوية حتى انها ردت اقوى حليفين الاردن ومصر بطلبات معينة وهو ما اوحي ان السياسة السعودية الان سياسة حرب نحن نسميها بالسعودية حزب الصقور ال فهد نسميهم فهم اكثر حزم وقوة بالتفاعلات الاقليمية والدولية

امس القى خالد الفيصل كلمة امام الملك سلمان ركز بالكلمة اخي المغوار وتعرف السعودية ايش ناوية الان

لأمر جلل.. في الكون خلل.. والصبر ملل، استفحل القتل واستكبر الجهل، واستسلم العقل.. القوي يستغل، والضعيف يُستغل.. وتستثمر حقوق الإنسان.. فتفرض هنا وهناك تهان".
وفي لغة واضحة ومباشرة، وجه الفيصل عددا من الرسائل خلال الكلمة التي افتتح بها ليلة توزيع جوائز فيصل العالمية وسلّمها خادم الحرمين الشريفين للفائزين، منتقدا استثمار العالم الخارجي لحقوق الإنسان وفق سياسة الكيل بمكيالين، فيما استدعى الاعتماد على الذات، داعيا إلى التشمير عن السواعد لبناء الوطن الواعد.
وقال: "لا مكان اليوم لضعيف ولا أمان لصديق أو حليف، ولا اعتماد إلا على الله ثم على الذات، ولا مجال للترف والملذات.. إنه يوم العزم والحزم والثبات.. فلنشمر عن السواعد لنبني الوطن الواعد.. ونواجه الفكر بالفكر"، فيما شدد على أهمية استرداد الإسلام من خاطفيه، وحماية الوطن من مخربيه، وحسم الأمر مع قائميه.
ودعا الأمير خالد الفيصل إلى تحويل الصحراء لمصنع قوة، والشباب عقل وفتوة، وصولا إلى إدراك الإيمان بالمستحيل والسجود حمدا لله العزيز الجليل أن "وهبنا قيادة تسبقنا بالمبادرة، وحكومة تدفعنا للمثابرة، ومواطن يعتز دون مكابرة"، مختتما كلمته بالقول "عاش سلمان المجد وولي العهد وولي ولي العهد.. وشعب لا يعرف للمعالي حد".

اخي المغوار انت تعلم الان التحركات السعودية قوية حتى انها ردت اقوى حليفين الاردن ومصر بطلبات معينة وهو ما اوحي ان السياسة السعودية الان سياسة حرب نحن نسميها بالسعودية حزب الصقور ال فهد نسميهم فهم اكثر حزم وقوة بالتفاعلات الاقليمية والدولية

الله يشفيك
ماذا تسبب لك مصر من مشاكل؟؟؟؟
وما هذا الحلف الذى تزعمه
مصر لم تدخل فى اى حلف اقليمى
ومع دعم المملكه لها لم تركن لحلف المملكه الذى يدرب ميلشيات المعارضه ويسلحها فى سوريه
بلدكم لها سياسات وبلدنا لها سياسات
اما وان تخترع من عند احداث زائفه وتبنى عليها !!!!!!!!!
عجيب امرك
لله در المملكه منك

الله يشفيك
وما هذا الحلف الذى تزعمه
ومع دعم المملكه لها لم تركن لحلف المملكه الذى يدرب ميلشيات المعارضه ويسلحها فى سوريه
عجيب امرك
لله در المملكه منك

خالد الفيصل اصلا علماني ومعروف انه يحارب رجال الدين لذى مايقوله اصلا فهموه خطأ
هم يعتقدون انه يريد التحالف مع الجانب الاخر الجانب الذي يدعم الاخوان وخالد الفيصل اصلا سجن بعضهم وحاربهم
ولكن الاخ البحريه عز وحريه فهمه خطأ
كلام الفيصل كلام سمعناه منه منذ سنوات ولم يطبقه هو اصلا

ولا اعرف ماهي اصلا الطلبات التي ردتها السعوديه من الاردن ومصر وهل السعوديه اصلا غبيه لتخسر الاردن ومصر اذا من بقي لنا من حليف عربي قوي وصامد قطر

تفسيرهم عجيب فعلا وتحليلاتهم غريبه جدا ويضيفون امورا من عندهم

ممكن توضيح اكثر لهذه الجزئية

اعتقد الصعوبة في التعاقد علي الشراء .
لكن زيادة الاعداد بعد الشراء ممكن يكون سهل
ومبروووك للملكة العربية السعودية

انا مش فاهم
الله يشفيك
وما هذا الحلف الذى تزعمه
عجيب امرك
لله در المملكه منك
انتا مالك ومال مصر الموضوع مش علينا خالص هي مصر تعباك اوي كده وبعدين انتا عايز نبقا مع سياستك في كل حاجه وبعدين كل اللي انتا بتعمله في سوريا ده عشان تشيل الاسد عشان خاطر ايران طيب ما ايران قدامك اهي مش بعيده والله ولا طبعا نخاف نقرب منها

انا مش فاهم

انتا مالك ومال مصر الموضوع مش علينا خالص هي مصر تعباك اوي كده وبعدين انتا عايز نبقا مع سياستك في كل حاجه وبعدين كل اللي انتا بتعمله في سوريا ده عشان تشيل الاسد عشان خاطر ايران طيب ما ايران قدامك اهي مش بعيده والله ولا طبعا نخاف نقرب منها

ايه يمعلم خلطت بينى وبين الراجل ولا ايه :D

السعوديه كانت تريد تقريبا 900 حبه منها اذا ما كنت غلطان
200 الصفقه الاولى
بعدين 700

الصفقه تشمل 800 دبابه ليوبارد2 المانيه
وتشمل 250 دبابه ليوبارد اسبانيه
يعني 1050 دبابه ليوبارد 2 + 350 دبابه ابرامز احدث نسخه +800 مدرعه برادلي + 94 اباتشي

= اقوى واحدث بريه بالمنطقه :rolleyes:

ممكن توضيح اكثر لهذه الجزئية

انت الوحيد الي يستاهل اني ارد عليك لانك طلبت التوضيح قبيل الهجوم كا الاعضاء مقصدي بالموضوع ان ملك الاردن والسيسي طلبو التدخل والمفاوضات في الشان اليمني مع الحوثين ومع علي صالح وتم رفض هذا الطلب من الملك وقال لهم ان الرئيس الشرعي في اليمن هو هادي ويجب ان لا نعطي شرعية ولو جزئية لصالح او الحوثين هذا في كلام انور عشقي على قناة الحياة المصرية اليوم اما في توافق على تشكيل قوة ارهابية وغيره

نقطة اخيرة عندما اتحدث عن شيء اتحدث عن عقلي وطريقتي في الحوار ولست معادي لمصر ويمكنكم الرجوع لجميع مشاركاتي القديمة انا فقط اقول ان العلاقة المصرية السعودية غير العلاقة المصرية التركية تركيا ليست عدو لنا لان بيننا وبينهم في مختلف المجالات توافقات ومشاريع وما الى ذلك

عودة
أعلى