البحرية السلطانية العمانية تختتم فعاليات التمرين البحري (أسد البحر)

Naserblushi

صقور الدفاع
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
2,154
التفاعل
5,385 1 0


قام صباح اليوم الاثنين اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني بزيارة إلى موقع التمرين العماني الهندي المشترك ( النجاح/1) والذي ينفذ في منطقة التمارين التابعة للجيش السلطاني العماني بالجبل الأخضر ويستمر حتى
19-1-2015-1.JPG
26 من الشهر الجاري، حيث استمع إلى إيجاز عن سير التمرين قدمه قائد كتيبة الحدود الشمالية تحدث فيه عن مراحل سير التمرين ابتداء من المراحل التحضيرية وإعداد الخطط ووصولا إلى تنفيذه .


بعدها تابع اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني عمليات الهجوم على مواقع العدو المفترضة والسيطرة على نقاطه، ثم شاهد جانبا من العمليات الخاصة التي نفذها المشاركون من الجانبين والمشتملة على عمليات البحث عن العدو المفترض وتدميره، ويشارك في هذا التمرين عدد من وحدات الجيش السلطاني العماني التابعة للواء المشاة (23) وعدد من وحدات لواء المشاة (323) التابعة للجيش الهندي، وبإسناد من طائرات سلاح الجو السلطاني العماني .

وقد رافق قائد الجيش السلطاني العماني أثناء متابعته التمرين العميد الركن سعيد بن بخيت تبوك قائد لواء المشاة (23)، والعميد الركن جاسبيندر بهاردواج قائد لواء المشاة (323) بالجيش الهندي، وسعادة سفير جمهورية الهند المعتمد لدى السلطنة، وعدد من كبار ضباط الجيش السلطاني العماني .

ويأتي إقامة هذا التمرين في إطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين، لرفع الكفاءة القتالية وتنمية المهارات القيادية والميدانية .



19-1-2015-1.JPG




 
لبحرية السلطانية العمانية تختتم فعاليات التمرين البحري (أسد البحر)
05/02/2015
يأتي تنفيذ هذا التمرين ضمن الخطط التدريبية السنوية التي تنتهجها البحرية السلطانية العمانية.



اختتمت البحرية السلطانية العمانية صباح اليوم فعاليات التمرين البحري (أسد البحر) الذي نفذته في مياه بحر عمان ، بإسناد من طائرات سلاح الجو السلطاني العماني ، حيث قام صباح اليوم العميد الركن بحري يعقوب بن يوسف الكمشكي كبير ضباط الأركان بالبحرية السلطانية العمانية بزيارة سفن الأسطول المشاركة في فعاليات التمرين البحري (أسد البحر) .

وقد اطلع العميد الركن بحري كبير ضباط الأركان بالبحرية السلطانية العمانية على المرحلة الختامية من فعاليات التمرين وطرق ووسائل وأساليب تنفيذها بما يحقق الأهداف المتوخاة.

ويأتي تنفيذ هذا التمرين ضمن الخطط التدريبية السنوية التي تنتهجها البحرية السلطانية العمانية ، في كل ما من شأنه إدامة مستويات الجاهزية لأسطول البحرية السلطانية العمانية ومنتسبيها في مختلف التخصصات البحرية ، وبما يتماشى والمهام الوطنية المنوطة بها.

5-2-2015-1.JPG
 
بالتوفيق للجيش العماني

اتمنى الاهتمام بالتجهيزات للفرد بالجيش العماني
 
عودة
أعلى