المرصد السوري: الأكراد "سيطروا" على كوباني بالكامل

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0
المرصد السوري: الأكراد "سيطروا" على كوباني بالكامل

تمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية من طرد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" من مدينة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية مع تركيا بعد أكثر من أربعة أشهر من المعارك، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الكردية "سيطرت تماما" على مدينة كوباني السورية قرب الحدود مع تركيا اليوم الاثنين (26 يناير/كانون الثاني 205) وطردت مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بعد معارك استمرت قرابة أربعة شهور.

وحصلت القوات الكردية السورية على دعم من الضربات الجوية شبه اليومية بقيادة الولايات المتحدة على المنطقة المحيطة بالمدينة التي تعرف بالعربية باسم عين العرب ومن قوات البيشمركة الكردية العراقية. وبدأ تنظيم "الدولة الإسلامية" هجومه في اتجاه عين العرب في 16 أيلول/ سبتمبر وسيطر على مساحة واسعة من القرى والبلدات في محيطها، قبل أن يدخل المدينة في الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر. وكادت المدينة تسقط في أيديهم. إلا أن المقاتلين الأكراد استعادوا زمام المبادرة في نهاية تشرين الأول / أكتوبر. ويعود الفضل في تغيير ميزان القوى على الأرض إلى الضربات الجوية التي وجهها التحالف الدولي بقيادة أميركية لمواقع التنظيم، بالإضافة إلى تسهيل تركيا دخول أسلحة ومقاتلين لمساندة المقاتلين الأكراد إلى المدينة. وقتل في معارك كوباني، بحسب المرصد السوري، أكثر من 1600 شخص.

ح.ز/ و.ب (أ.ف.ب،رويترز)

 
عودة
أعلى