قائمة شركات الطيران الدولية الأكثر أمانا في العالم من “إيرلاين ريتينجز”

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
قائمة شركات الطيران الدولية الأكثر أمانا في العالم من “إيرلاين ريتينجز”
أصدر موقع الطيران (إيرلاين ريتينجز) قائمته السنوية التي تشمل أكثر 10 شركات طيران أماناً في العالم

ويأخذ ترتيب الموقع في اعتباره المراجعات التي تجريها هيئات الطيران المنظمة إلى جانب المراجعات الحكومية وسجلات الوفيات لشركات الطيران، كما يفحص أيضاً تاريخ شركة الطيران التشغيلي، وسجلها للحوادث.


ترتيب قائمة شركات الطيران الأكثر أمانا في العالم


(10)
Eva Air -Taiwan











(9)
Lufthansa-Germany






(8)

British Airways -United kingdom







(7)

Emirates Airlines -Emirates





(6)

Etihad Airways-Emirates








(5)

Singapore Airlines -Singapore









(4)

Air New Zealand-New zealand











يتبع..........
 

(3)

Cathay Pacific Airways-Hong Kong





























(2)

Finnair-Finland


فين إير هي الناقل الجوي الوطني لجمهورية فنلندا, وأكبر شركة طيران بها. يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة فانتا ومقر عمليات الشركة في مطار هلسنكي-فانتا. تسيطر فين إير علي سوق الطيران المحلية والدولية في فنلندا. أكبر مساهم في الشركة هي الحكومة الفنلندية بنسبة 55.8%. فين إير هي أحد أعضاء تحالف عالم واحد. قامت الشركة بنقل 8.8 مليون مسافر عام 2006 إلي 15 وجهة محلية و 55 عالميا، كما توجد لديها 50 وجهة موسمية. سكايتراكس صنفت الشركة كشركة طيران 4 نجوم





















يتبع...........
 
(1)

Qantas Airlines-Australia

-1930-





شركة الطيران الرسمية الأسترالية، الاسم اختصار ل:(كوينزلاند والإقليم الشمالي للخدمات الجوية المحدودة)

Queensland and Northern Territory Aerial Services Ltd

، تلقب الشركة بـ"الكنغر الطائر"، يقع المقر الرسمى للشركة في سيدني، وتتخذ من مطار سيدني الدولي مركزاً لعملياتها، تعد الشركة أكبر شركات الطيران الأسترالية كما تعد ثاني أقدم شركات الطيران العاملة في العالم بعد شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية بجانب أنها أقدم الشركات في العالم المتحدث بالإنجليزية، تقدم خطوط كانتس الجوية خدماتها إلى أكثر من 140 وجهة في أفريقيا، آسيا، أوروبا، وأمريكا الشمالية، وتم اختيار الشركة كثالث أحسن مشغل جوى عام 2008 متقدمة مركزين عن عام 2007 ومتأخرة مركزاً واحداً عن عامى 2005 و 2006 وفقا لسكايتراكس.

وحصدت “كانتاس إيروايز” لقب شركة الطيران الأكثر أماناً في العالم، حيث لم تشهد أية حوادث مروعة على مدار أكثر من 60 عاماً، بينما احتلت “فين إير” التي تعد واحدة من أقدم شركات الطيران في العالم وأكثرها أماناً المرتبة الثانية حيث لم تشهد حوادث قاتلة أو ذات خسائر فادحة منذ عام 1963.

وعلى الرغم من أن عام 2013 يعد واحداً من الأعوام الآمنة بالنسبة لتاريخ الطيران العالمي، إلا أن 2014 كان عاماً سيئاً بالنسبة للطيران، حيث شهد 21 حادثة قاتلة مع 986 حالة وفاة، وفقاً لتقديرات “إير ريتينجز”.
ولكن بالنظر إلى الناحية الإيجابية، فإن عام 2014 شهد وقوع 111 حادثة فقط وهو الرقم الأدنى في أكثر من 80 عاماً وفقاً لتقديرات مكتب محفوظات حوادث الطيران الذي يقع مقره في جنيف.













































 
عودة
أعلى