السعودية الحرب على المخدرات

"مخبأة بحيلة جديدة" .. شاهد : ضبط أكثر من 3 ملايين قرص من الإمفيتامين المخدر والقبض على مستقبليها والكشف عن جنسياتهم​

1693418573410.jpeg


صحيفة المرصد - واس: صرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد مروان الحازمي، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن ضبط (3,426,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة مُعدّة لقص الحديد بمنطقة الرياض، والقبض على مروجيها، وهم (3) مقيمين من الجنسية اليمنية ووافد بتأشيرة دخول لتوصيل البضائع من الجنسية السورية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.
 

على اليمين : مدير مكافحة المخدرات اللواء المتقاعد أحمد بن سعدي الزهراني

40 عام من الخدمة في الحرب على المخدرات

بدون عنوان.png
 
منفذ البطحاء
أسفرت جهود المديرية العامة لمكافحة المخدرات عن إحباط محاولة تهريب نحو 8 ملايين قرص
من مادة الأمفيتامين المخدر مخفية داخل شحنة ألواح بلاستيكية
عبر منفذ البطحاء بالمنطقة الشرقية.
1695283602754.png

 
منفذ البطحاء :

‏هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تحبط محاولة تهريب 403 جرامات من مادة الهيروين و 2500 حبة خاضعة للرقابة الطبية عثر عليها مخبأة في إحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة عبر منفذ البطحاء


 
ولابد أن تشدد الرقابة على الصيدليات الحكومية وموظفيها وكذا بائعي الادوية وموزعي الصيدليات

واحد من الزملاء هنا قال أني أبالغ وحصرها في نوع بس 🙃

 
تم الإيقاع بهما في كمين أعدته قوات الأمن وبحوزتهما زجاجات المسكر
الإطاحة بآسيوي وزوجته يقومان بتصنيع وترويج الخمور بينبع
378512.jpg

ماجد الرفاعي -سبق-ينبع: تمكنت شرطة محافظة ينبع، ممثلة بإدارة التحريات والبحث الجنائي، من القبض على مقيم من جنسية آسيوية في العقد الرابع من عمره، وزوجته من الجنسية نفسها، بعد توافر معلومات عن قيامهما بتصنيع العرق المسكر وترويجه.

وفي التفاصيل، فإن شرطة ينبع تلقت معلومات عن قيام آسيويَّين "رجل وزوجته" بتصنيع وتوريج الخمور، وتم عمل الكمين والخطة اللازمة لهما، ووُجد مع الزوجة ثلاث قوارير سعة 1.5 لتر معدة للبيع. وتبيّن أنهما يقومان بتصنيع العرق المسكر في المنزل العائد لهما، وبعد ذلك يقومان بترويجه للكسب المادي.

وبتفتيش منزلهما وفق التعليمات مع الجهات ذات العلاقة عثر على عدد ١٢ كرتوناً، داخل كل كرتون ١٢ قارورة سعة 1.5 لتر، كانت معدة للبيع، وعشر قوارير سعة نصف لتر، وثلاثة جراكل سعة ٢٠ لتراً، وجميعها مليئة بالعرق المسكر.

كما عُثر على كامل أدوات التصنيع داخل المنزل، وتم تصويرها، وجرى إيقافهما، وتمت إحالتهما إلى جهة الاختصاص لإكمال اللازم، وذلك بمتابعة ميدانية من مدير شرطة ينبع العميد ناصر عيد العتيبي.

55458_23054.jpg


61308_89681.jpg
وش صار عليهم يارب قصاص؟
 
عودة
أعلى