"بزنس ديلي": على أمريكا الاستفادة من التجربة "السعودية" في تأمين الحدود

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
الولايات المتحدة محاطة بثغرات تسمح بتسلل الآلاف سنويًّا..
"بزنس ديلي": على أمريكا الاستفادة من التجربة "السعودية" في تأمين الحدود

%D8%AC%D8%AF%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9.jpg
الرياض

دعا موقع "إنفيستورز بزنس ديلي" الولايات المتحدة إلى استنساخ المشروع السعودي لإقامة جدار على الحدود الشمالية لحماية أراضيها، لمنع تسلل المهربين وتجار المخدرات من دول مثل المكسيك.

وقال الموقع الأمريكي إن فكرة إنشاء جدار مع الجيران قد تكون في مصلحة الدولتين، لأنها تحافظ على علاقات جيدة بين الدول، وتسمح بدخول المرغوب فيهم فقط لا المتسللين الذي يريدون ضررًا بالدولة.

وأضاف الموقع أن السعودية لجأت إلى هذا الخيار بعد تنامي التهديد الإرهابي الذي بدأ يستهدف مواطنيها من جانب تنظيم الدولة من جهة الحدود المشتركة مع العراق.

واستشهد الموقعُ الأمريكي بالحادث الإرهابي الذي استهدف جنود حرس الحدود السعوديين بداية الشهر قرب الحدود مع الأنبار العراقية، مضيفًا أن ذلك حدث رغم أن السلطات السعودية تنشر 30 ألف جندي لتأمين حدودها منذ ظهور "داعش" في يوليو الماضي.

وأوضح "إنفيستورز بزنس ديلي" أنه على عكس السعودية فإن حدود الولايات المتحدة مليئة بالثغرات التي سمحت مؤخرًا بتسلل عشرات الآلاف من الشبان صغار السن وعصابات المخدرات وتجار البشر الذين يستطيعون تهريب أي شخص إلى داخل البلاد.

وكانت وكالة الأنباء السعودية ذكرت أن الجدار سيغطى حوالى 900 كم من الحدود الشمالية للمملكة، مع أبراج مراقبة للرؤية الليلية، ورادارات توفر مراقبة على طول السياج. وأن الغرض من المشروع هو خفض "عدد المتسللين، ومنع تهريب المخدرات والأسلحة".

 
عودة
أعلى