العراق ومصر.. اتفاقيات في مجالات الدفاع والتدريب وتبادل المعلومات

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
العراق ومصر.. اتفاقيات في مجالات الدفاع والتدريب وتبادل المعلومات
1840118524mk.jpg
وفي اطار اللقاءات الرسمية التي عقدها رئيس الوزراء في مصر خلال زيارته التي انتهت امس، ناقش جملة ملفات في اجتماع وزاري رسمي مع نظيره المصري ابراهيم محلب، ضم وزراء البلدين.

وذكر بيان اصدره مكتب رئيس الوزراء، تلقت "الصباح" نسخة منه، ان العبادي ومحلب، ترأسا اجتماعا وزاريا رسميا، ناقشا خلاله ضرورة تنسيق المواقف الثنائية لمواجهة التحديات التي يتعرض لها البلدان، فضلا عن التطرق للاوضاع العربية في المنطقة والتحديات المشتركة.وذكر البيان، نقلا عن العبادي، حرص العراق على ابرام اتفاقات عملية في المجالات العسكرية والامنية والاقتصادية والثقافية مع مصر، فضلا عن وضع اسس للتعاون الثنائي بين الشعبين الشقيقين.

من جانبه "رحب رئيس الحكومة المصرية ابراهيم محلب، بالوفد العراقي ووجه التهنئة للشعب العراقي باكمال استحقاقاته الدستورية وتشكيل الحكومة العراقية، مؤكدا ان اللقاءات التي جرت كانت صريحة وبناءة مع وجود رغبة اكيدة ومشتركة من البلدين في زيادة التعاون الى اقصى حدّ".

وقال محلب بحسب البيان: "اننا ندين كافة اشكال الارهاب، ونملك رؤية واضحة لمواجهته، ولدينا ثوابت في دعم العراق الى اقصى ما يمكن، وندين الارهاب الذي يستهدفه تحت مسـمى داعش والمنظـمات الارهابية الاخـرى " مشيرا الى ان" المباحثات اكدت التعاون في مجالات الدفاع، وتدريب القوات الامنية العراقية في مصر، وتبادل المعلومات الاستخبارية، فضلا عن التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والنفطية".

كمـا شـدد محـلب، على التمسـك بالوسطية، وقال: ان "التواصل بين الازهر الشريف والنجف الاشـرف، رسالة مهمة فحواها ان احدا لا يستطيع ان يـفرّق بيننـا، داعيا الى غـلق وتسـوية القضـايا العالقة بين البلدين وتفعيل ومتـابعة الاتفـاقات وتبـادل الزيارات بين المسـؤولين فـي البلـدين".
 
عودة
أعلى