نجحت السلطات الجزائرية في تفكيك خلية إرهابية تضم 12 شخصًا

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
نجحت السلطات الجزائرية في تفكيك خلية إرهابية تضم 12 شخصًا كانت تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية في الجزائر.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن بيان لوزارة الدفاع أن قوات الجيش تمكنت بالتعاون مع أجهزة الأمن من تفكيك خلية إرهابية تضم 12 شخصًا كانت بصدد التحضير لتنفيذ أعمال مسلحة بالجزائر بالتواطؤ مع جماعات مسلحة أخرى تنشط خارج الحدود الجنوبية للبلاد.
وذكر البيان أنه لم يتم تسجيل أية خسائر أثناء توقيف عناصر الخلية.
 
الجزائر تعلن عن اعتقال 12 إرهابيا
9AP04052606844.jpg

أعلنت السلطات الجزائرية اليوم الأربعاء عن إحباطها تنفيذ سلسلة عمليات إرهابية كانت تستهدف ثلاث مناطق تضم منشآت نفطية وغازية جنوبي الجزائر .

وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائرية: " أنه تم تحييد خلية إرهابية، كانت بصدد التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية في داخل الجزائر بالتنسيق مع مجموعات إرهابية تنشط في الخارج" .
وجاء في البيان أيضا، أن وحدات من قوات الجيش المختصة في مكافحة الإرهاب نجحت في : " توقيف 12 مسلحا خلال الأسبوعين الماضيين يشكلون خلية إرهابية كانت تحضر لتنفيذ أعمال إرهابية داخل الجزائر «.
وشدد بيان وزارة الدفاع على أن هذه الخلية كانت تحضر لتنفيذ عمليات إرهابية ، بالتواطؤ مع تنظيمات مسلحة أخرى ، تنشط خارج الحدود الجنوبية للبلاد .
وأكد البيان أن هذه الخلية كانت تنشط في مناطق غرداية والأغواط عين أمناس جنوبي الجزائر، وهي المناطق التي تضم منشآت نفطية وغازية، ويرجح أن تكون هذه المنشآت هدفا للهجمات التي تم إحباطها .
وذُكر ايضا «أن هذه العملية التي تأتي في اطار مكافحة الارهاب، تمت بفضل يقظة وإحترافية قوات الجيش، ولم يتم تسجيل أية خسائر خلال عملية توقيف الارهابيين ال12 .
هذا وكانت منطقة عين أميناس قد شهدت في يناير 2013 ، هجوما مسلحا نفذه 32 متطرفا من جنسيات جزائرية وأجنبية ، استهدف منشأة الغاز " عين تيقنتورين ".

 
الجزائر تقول إن الجيش عثر على جثة رهينة فرنسي قتل
r

الجزائر (رويترز) - قالت الحكومة الجزائرية يوم الخميس إن القوات الخاصة الجزائرية عثرت على جثة إيرفيه جورديل وهو سائح فرنسي خطفه متشددون إسلاميون وقطعوا رأسه العام الماضي بينما كان يمشي في الجبال إلى الشرق من العاصمة الجزائرية.

وكانت جماعة جند الخلافة الإسلامية المتشددة التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية خطفت جورديل في سبتمبر أيلول الماضي. وقالت الجماعة إنها أعدمت جورديل للانتقام من فرنسا بسبب تحركها العسكري في العراق.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إنه "تبعا لمعلومات أدلى بها أحد الإرهابيين الموقوفين تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لتيزي وزو/الناحية العسكرية الأولى اليوم.. بعد عملية مسح وتفتيش بمنطقة تابونشت أبي يوسف قرب إفرحونن/دائرة عين الحمام, من العثور على المكان الذي دفنت فيه جثة الرعية الفرنسي هارفي جورديل."

ولم ترد السفارة الفرنسية في الجزائر على الفور على طلب بتقديم تفاصيل.

ومقتل جورديل كان أول حادث منذ سنوات يتعرض له أجنبي يخطف في الجزائر.

وكانت قوات الأمن الجزائرية تقوم منذ مقتل جورديل بحملة شاملة في الجبال الواقعة إلى الشرق من الجزائر العاصمة بحثا عن المتشددين المسؤولين. وقتلت قوات الأمن عبد المالك جوري زعيم جند الخلافة في كمين في ديسمبر كانون الأول.

ولا تزال الجزائر حليفا مهما للولايات المتحدة في الحرب ضد التشدد الإسلامي في منطقة الساحل الأفريقي حيث لا يزال تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وجماعات جهادية أخرى نشطة.




 
عودة
أعلى