سرائيل تعلن عن سرقة الاميريكان لتوارة من العراق كتبت بعصير الرمان على جلد غزال

Nabil

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
19 أبريل 2008
المشاركات
22,428
التفاعل
17,569 41 0
%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%A9.jpg


اسرائيل تعلن عن سرقة العلوج الامريكان لتوارة من العراق كتبت بعصير الرمان على جلد غزال
وكالة الاستقلال للاخبار

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن سرقة إسرائيل لكتاب توراة نادر عمره 200 عام من العراق.

الكتاب الذي خط بعصير الرمان المركز على جلد غزال، تم نقله إبان الاحتلال الأمريكي لبلاد الرافدين عام 2003 من مقر المخابرات العراقية على يد العلوج الامريكان لسفارة إسرائيل في الأردن، ليتم تهريبه منذ عامين إلى تل أبيب وتحتفظ به وزارة خارجية إسرائيل في المعبد الخاص بها.

وأوضحت الصحيفة أنَّ الكتاب كان ضمن مجموعة كتب نادرة احتفظ بها العراق وتم الاستيلاء عليها من قبل قوات الاحتلال ونقلها لسفارة إسرائيل بعمان، ومن هناك وجدت طريقها لإسرائيل، باستثناء كتب واحد، هو كتاب التوراة النادر، الذي ظل في السفارة عدة سنوات.

في ايلول 2011 وبعد إخلاء تل أبيب سفارتها في القاهرة أصدرت الخارجية الإسرائيلية أيضًا تعليمات بإعادة الأغراض غير الضرورية من سفارتها بالأردن، خوفا من محاولة متظاهرين أردنيين غاضبين اقتحام السفارة، وفي بداية 2012 نُقل الكتاب “المنسي” لوزارة الخارجية.

قرَّرت الخارجية الإسرائيلية إعادة إصلاحه من التلفيات التي أصابته، وأوكلت هذه المهمة لشخص من القدس يدعى “عكيفا جربر” متخصص في إصلاح الكتب المقدسة، والذي وجد داخل الكتاب ختم خاص بالمخابرات العراقية. كذلك أخذ الخبراء الإسرائيليون عينة ميكروسكوبية من الحبر ووجدوا أنه من عصير الرمان المركز. كذلك وجدوا أن عمر الكتاب يعود لفترة تقدر بما بين 150 إلى 200 عام، وقالوا إنه على الأرجح كُتب في إقليم كردستان شمال العراق. وبحسب التقديرات الإسرائيلية فإن المخابرات العراقية صادرته بعد الهجرات اليهودية الكبرى من العراق.

“يديعوت” قالت إنه خلال هذه الأيام تم الانتهاء من عملية إصلاح الكتاب وإيداعه في معبد الخارجية، في انتظار إقامة حفل بهذه المناسبة بحضور وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان.

لم يتوقف جنون الإسرائيليين بالكتاب المسروق، واعتبروا أنه جدير بحقيبة مناسبة يتم وضعه داخلها، فتم جلب حافظة توراة نادرة أيضًا، عمرها 100 عام من مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وللمفارقة كانت قد سُرقت هي الأخرى من مدينة حلب السورية وتم تهريبها لإسرائيل.
 
عمر الكتاب 150 الى 200 عام انت متاكد شو الفترة تعتبر قليلة وقبل 200 عام يعني ب 1800 كان استخدموا حبر ليش عصير رمان
 
عمر الكتاب 150 الى 200 عام انت متاكد شو الفترة تعتبر قليلة وقبل 200 عام يعني ب 1800 كان استخدموا حبر ليش عصير رمان
من باب تكريمه كتبوه بعصير رمان على جلد غزال
 
الا يحق للخارجية العراقيه المطالبه به وهم معترفون بانه تم سرقته من متحف العراق . ولماذا الصمت من قبل العراق يبدو ان الكتاب قد بيع ولم يسرق وبيع من قبل شخصيات ذات نفوذ في العراق لهذا لم يقم احد بالمكالبه به او ذكره .
 
لو اسرائيل هي التي سرقت الكتاب لما تكلمت امريكا باي شيء

سرق من العراق اثار ومخطوطات تكتب تاريخ لمن ليس له تاريخ
 
عودة
أعلى