طارق بن زياد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إخواني الأعزاء أقدم لكم هذا الموضوع عن طارق بن زياد
وهو عبارة عن بحث كتبه أحد الجهلة أو المفتريين الذين يحاربون إسلامنا ويحاولون تحريف تاريخنا .. ولقد علقت على نصوص البحث باللون الأحمر...أخوكم في ...وإليكم النص:

طارق بن زياد




ولم يصل المسلمون إلى شمال أفريقيا إلا في عهد الخليفة الوليد بن عبد الملك ، الذي وكّل موسى بن نصير بهذه المهمة.
(هذا ما قاله الكاتب ولكن المسلمين وصلو من شمال إفريقيا برقة <لبييا> و تونس في عهد عمر بن العاص بعدما أرسل الفاتح العظيم عقبة بن نافع..وهنا بدأ كذب المؤلف في البحث)


وقد دخلت القبائل الوثنية في الإسلام ، ومن بينها قبيلة طارق بن زياد، ذلك الفارس الشاب الذي أعجب موسى بن نصير بشجاعته وقوته، ولهذا عهد إليه بفتح شمال أفريقيا . وحارب طارق المشركين ودخل الكثيرون منهم في الإسلام وتم أسر من لم يسلم منهم. وبعد هذا النجاح عينه موسى بن نصير واليا على طنجة.
(وبين الكاتب وكأنما حصل هذا في فترة وجيزة أي أشهر...ولكن الحقيقة أنها مضت
سنين طوال حتى تحقق فتح المغرب العربي كافة.. بل إن طارق بن زياد وصل
للخمسينات من عمره حتى تحقق ذلك..كما جاوز موسى بن نصير الـ 65 من عمره
رحمهم الله ورضي عنهم لما قدموا لهذا الدين العظيم)


فتح الأندلس
(ثم جاء فتح الأندلس - اسبانيا والبرتغال معا)

كان الحلم الأكبر الذي يراود طارق بن زياد هو اجتياز الماء إلى الجهة الأخرى واجتياح أسبانيا ، التي كانت تحت حكم ملك القوط لذريق. وكان حاكم سحبة يناصب لذريق هذا العداء، ولهذا قام بالاتصال بطارق بن زياد وموسى بن نصير وأخذ يحثهما على غزو أسبانيا مبديا استعداده لمساعدتهما.


وبعد مراسلات مع الخليفة في الشام وافق الخليفة على ذلك. وقاد طارق بن زياد جيش المسلمين واجتاز المضيق الذي يفصل بين شمال أفريقيا وأوروبا، والذي أصبح يعرف فيما بعد باسمه (مضيق طارق بن زياد)، والتقى الجمعان بالقرب من نهر لكه. ووقف طارق بن زياد يومها أمام جنوده وألقى خطبته المشهورة:

"أيها الناس أين المفرّ؟ البحر من ورائكم والعدو من أمامكم، وليس لكم والله إلا الصدق والصبر.. وإني لم أحذِّركم أمراً أنا عنه بنجوة.. واعلموا إنكم إن صبرتم على الأشـقّ قليلاً استمتعتم بالأرفهِ الألذّ طويلاً .. وإن حملتُ فاحملوا وإن وقفت فقفوا. ثم كونوا كهيئة رجل واحد في القتال. ألا وإني عامد إلى طاغيتهم بحيث لا أتهيبه حتى أخالطه أو أُقتَلَ دونه. فإن قتِلتُ فلا تهنوا ولا تحزنوا ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم وتولّوا الدبر لعدوّكم فتبدّدوا بين قتيل وأسير".
(قال هذا الكاتب...وهذه هي الرواية الصحيحة ..أما من قال في التاريخ أن طارق بن زياد قد أحرق السفن التي عبروا بها للأندلس فذلك من الأباطيل التي يجب محوها من التاريخ..لإأنا قد اطلعت على أكثر من 11 كتابا في تاريخ فتح الأندلس ولم أجد في واحد هذه الأكذوبة الكبرى)

هجم المسلمون على جيش القوط فدبّ الرعب في قلوبهم.

أما قائدهم لذريق فلمحه طارق بن زياد وصوّب رمحه نحوه وأرداه قتيلاً يتخبّط في دمائه التي صبغت لون النهر. وعندها صاح طارق بن زياد: "قتلت الطاغية.. قتلت لذريق"..

وبعد هذه المعركة صارت الطريق ممهدة أمام المسلمين لفتح البلاد. وفتح طارق المدن الأسبانية واحدة تلو الأخرى . لكنه احتاج إلى المدد فكاتب موسى بن نصير قائلاً : "إن الأمم قد تداعت علينا من كل ناحية فالغوث الغوث".

سارع موسى بن نصير ووصل الأندلس على رأس جيش قوامه 18 ألف مقاتل من العرب والبربر وذلك سنة 720م واتحد الجيش مع جيش طارق بن زياد، حيث خاض الجيش الموحد معركة "وادي موسى" التي هزم المسلمون فيها جموع القوط ودانت لهم بعد هذا النصر الأندلس كلها.

طارق بن زياد بين فكي التاريخ

لطارق بن زياد فضل كبير في إخضاع القبائل البربرية في شمال أفريقيا وفي فتح الأندلس وهزم القوط في "معركة نهر لكه" و"معركة وادي موسى".

وبالرغم من قلة جنده وشحّ المساعدات، وبالرغم من المصاعب التي واجهها في بلاد يدخلها لأوّل مرة، إلا انه استطاع فتح الأندلس وتحقيق الانتصار. إلا أن كل هذا لم يشفع له عند موسى بن نصير الذي ربما يكون قد توجه للأندلس عام 712م لا ليقدّم المساعدات لطارق بن زياد بعد رسالته إليه، وإنما لينسب فتح الأندلس لنفسه.

لقد كان موسى بن نصير حاقداً على طارق لأنه تقدّم أكثر مما أراد !! وبدلاً من تهنئته قام بإهانته وتوبيخه ثم عزله وسجنه ولم يطلق سراحه إلا بعد تدخّل الخليفة الوليد !!
(قلت أيضا هذا من الأباطيل !!! ويح الكاتب لم يتق الله ولم يكن عادلا ولا امينا على كتابة التاريخ..فتاريخ الكاتب معتمد على الأباطيل فيما كتب..موسى بن نصير الفاتح
العظيم كان يمانع التقدم أكثر ولكن لم يكن حاقدا... فالتاريخ يشهد أن موسى بن نصير لما وقف بين يدي الخليغة سليمان بن عبدالملك مع القائد طارق بن زياد..قد عظم وأجل طارق ونسب إليه الفضل في فتح الأندلس وقد قرأت هذا في 4 كتب على الأقل)

نهاية البطل

توجه طارق بن زياد بصحبة موسى بن نصير إلى دمشق ومعه أربعمائة من أفراد الأسرة المالكة وجموع من الأسرى والعبيد والعديد من النفائس.

ولما وصلا طبريا في فلسطين، طلب منهما سليمان ولي العهد التأخّر حتى يموت الخليفة الوليد الذي كان يصارع الموت. لكنهما تابعا تقدّمهما ودخلا مع الغنائم إلى دمشق.

وبسبب هذا غضب عليهما سليمان، لأنه كان يريد أن ينسب الفتح والغنائم لنفسه ..

وعندما تولّى سليمان الخلافة ، عزل موسى وأولاده ، وقتل ابنه عبد العزيز بن موسى الذي شارك في فتح الأندلس . أما طارق بن زياد جالب النصر والغنائم فأهمِلَ وبقي بدون شأن ومات فقيراً سنة 720 م.
(قلت الكاتب وضع هذه النقطة من وهم خياله ولم أقرأ ذلك لكاتب آخر أبدا)

************************************************** *************
إخواني بصراحة أنا فجعت من هذا الكاتب لما رأيت ما كتبه .. حيث أنه مجرد باحث في التاريخ قد كتب بحوثا يدعي بأنها بحوث علمية قد كتبها بأمانة..

ولكن للأسف قد خان الأمانة !!!.... وهو يدعي أن مراجعه الكتب الآتية:
تاريخ الجنس العربي-العقد الفريد- نوادر المخطوطات-تاريخ ابن سباط- تاريخ العرب السياسي

وقد قرأت كافة هذه الكتب ولم أجد فيها إلا تكذيب للأباطيل هذه
فالكاتب الإسلامي العظيم المتخصص في التاريخ عبد السلام هارون جزاه الله ألف خير ألف كتابا الكل يعرفه : أباطيل يجب أن تمحى من التاريخ - وفيها تكذيب هذه الأباطيل القبيحة
أرجو من أخواني جميعا الحذر من مثل هذه الأباطيل والتحقق.

والحمد لله رب العالمين ... وصلى الله على خير المرسلين محمد وعلى أله وصحبه وسلم...
شكرا اخي على المجهود و من اباطيل هذا النص ايظا نسبته طارق بن زياد الى قبيلة الصدف. وكانت مضارب خيام هذه القبيلة في جبال المغرب العالية كما يدعي النص
 
طارق بن زياد هذا البطل العظيم ليس من أصل عربي ، ولكنه من أهالي البربر الذين يسكنون بلاد المغرب العربي فهو بربري من قبيلة الصدف. وكانت مضارب خيام هذه القبيلة في جبال المغرب العالية. وهي قبيلة شديدة البأس، ديانتها وثنية.
المصادر :
ابن الأثير: الكامل في التاريخ
محمد عبد الله عنان: دولة الإسلام في الأندلس

السلام عليكم
و هل هاده المصادر اقوى من مصادر ابن خلدون الدي دكر ان اصل طارق ابن زياد من قبيلة النفزة و من افضل من كتاب تحديد الانساب للمؤلف الامام بن حزم الاندلسي؟؟؟
 
و عند الحديث عن فتح الأندلس و إنصافا للتاريخ يشترك أيضا الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك في إتخاذ القرار و القائد موسى بن نصير في ما يشبه حاليا دور قائد أركان الجيش.
و عسكريا كانت إجراءات موسى بن نصير سليمة تماما إذ فرض حصارا على جزر البليار لتأمين ظهر حملة فتح الأندلس و إرسال سرية طريف للإستطلاع ثم أرسل طارق بن زياد على رأس 12 ألف مسلم كجيش أول.
و من الأخطاء الشائعة أيضا عن طارق آث زياد هي قضية حرق السفن بعد نزول جيشه ساحل الأندلس ، أولا هذا يعتبر خطأ عسكري لا يمكن لأي قائد محترف أن يقوم به ، ثانيا هذه السفن لم يكن طارق يملكها بل كانت معظمها ملك جوليان حاكم سبتة ، و يعتقد أن مصدر هذا الإفتراء هو رواية قتح الأندلس ل جرجي زيدان المعروف عنه أنه ماسوني و هو ما يفسر التشويه العمدي لتاريخ أحد القادة الفاتحين ك طارق أث زياد.
 
اكثر المؤرخين يقول ان طارق بن زياد هو من البتر و تحديدا من قبيلة نفزة
البترية.ههو النسب بالاعتماد على كتاب جمهرة النسب لابن حزم الاندلسي فهو من اكثر النسابة الذي فصل في انساب البتر بشكل دقيق و متقن
و اقول هو طارق بن زياد بن عبد الله بن
ونمو بن ورفجوم بن ترغاسن بن الهاص بن يطوقت بن نفزاو بن لو الكبير
زحيك بن مادغيس الابتر بن بتر.
كان الأمازيغ قبيل مجيء العرب المسلمين يمثلون الغالبية العظمى من سكان الجزائر ، وأما الفئات الأخرى فكانت ممثلة في البزنطيين والأفارقة. ويتفرع الأمازيغ إلى فئتين، هما: البرانيس والبتر.

 
أخي SUKHOI4ALGERIA
أمازيغ الجزائر هم أصل أمازيغ الدنيا و الذي لا يرى جيدا يلبس نظارات أو يستعمل les lentilles .... ربي يسهل عليه.
و علينا أن نركز على التاريخ العسكري ل طارق بن زياد الذي هو مفخرة لجميع المسلمين دون اسثناء.
 
دائما من دروس تاريخ طارق آث زياد العسكري نستخلص أن الثقة الزائدة و الإستهانة بالعدو من طرف القائد أثناء التحضير للمعركة تؤدي إلى نتائج عكسية تماما.
كما حدث قبل معركة وادي لكة (و في مصادر أخرى تسمى وادي برباط ): استهان رودريغو (لذريق) القوطي بجيش المسلمين و يروى حتى أنه أحضر الحبال لتقييد أسرى المسلمين لأنه اعتقد بغرور أنه منتصر لا محالة ، لكن النتيجة كانت نصرا مبينا للمسلمين حتى أنهم كلهم أصبحوا فرسانا و لا وجود للمشاة .
و يتكرر الأمر كذلك في الأندلس بعد حوالي 4 قرون ، و تملك ألفونسو6 نفس غرور رودريغو ، و يمنى بهزيمة ساحقة في الزلاقة على يد جيش المسلمين بقيادة بطل أمازيغي مسلم آخر: أمير المسلمين يوسف بن تاشفين رحمه الله.
 
و سجل التاريخ بفخر أن إسم طارق آث زياد مازال يطلق على المدينة بجوار الصخرة (حاليا تابعة لبريطانيا) و كذلك على المضيق الفاصل بين افريقيا و أروبا
 
سلام عليكم

والله احلى شيئ تسوونه مغاربة وجزائريين ان كل واحد فيكم يقفل غرفة من دماغه اسمها تاريخ وماضي ويحاول العيش بغرفة اسمها الحاضر لان مجمل مناقشاتكم غبية وتافهة وتدورون بحلقة مفرغة ....سوري والله لكن هذه الصراحة

بالمناسبة طارق ابن زياد هو من سوريا اوكي يومكم طيب
 
ههههههههههههههه حتى الابطال المغاربة ينسبونهم لهم منطقيا وعلميا ان سكان مضيق جبل طارق هم ادرى بمسار المضيق واعرف الناس باروبا نضرا لقربهم لها وابن خلدون وحده اشار الى هذه الجزيئة ولكن ليس يقينا بل قال قيل انه ينتسب وليس انه ينتسب
 
400px-Strait_of_Gibraltar_perspective.jpg
 
صورة جوية لمضيق جبل طارق
حيث تظهر مدينة سبتة إلى الأسفل يسارا و جبل طارق في الأعلى يمينا


316280645_cbe0eaf273.jpg


b48uu5.gif


صورة للضفة الجنوبية للمضيق
مدينة سبتة السليبة في أعلى الصورة
جزيرة ليلي (أو ثورة) في أسفل الصورة

506912924389c241392byj9.jpg



b48uu5.gif


مشاهد جميلة لمدينة سبتة السليبة

1466425697c32b413166bwh6.jpg


b48uu5.gif


صورة تظهر ميناء مدينة سبتة

3893940yz6.jpg
 
التعديل الأخير:
جبل موسى على الضفة المغربية للمضيق و ارتفاعه 842 متر


espagnetarifadetroitgibsi9.jpg



b48uu5.gif




المشهد الذي يسميه الإسبان "بالمرأة المستلقاة" , جبل موسى إلى اليمين
7155434lm1.jpg




b48uu5.gif




جزيرة ليلى الشهيرة و التي كانت محل خلاف بين المغرب و إسبانيا


20009hy4.jpg



b48uu5.gif




منظر للجزيرة من الجو و من خلفها جبل موسى


mailgooglecom43qa8.jpg



b48uu5.gif




صور للحصون الدفاعية و الخنادق المائية التي تفصل سبتة عن اليابسة



1759405.jpg



3272283dc1.jpg



1939557vk8.jpg




b48uu5.gif




الجزء القاري من المدينة


2479874tg3.jpg



b48uu5.gif



منصة هبوط المروحيات


2479817dt1.jpg




b48uu5.gif




b48uu5.gif



صومعة مسجد بالمدينة


1597891.jpg




b48uu5.gif



أبراج مراقبة


6701811.jpg
 
بعد مدينة سبتة التي انطلقت منها الفتوحات نصل إلى جبل طارق

جبل طارق (بالانغليزية: Gibraltar) هي منطقة حكم ذاتي تابعة للتاج البريطاني.
تقع في أقصى جنوب شبه جزيرة ايبيريا على منطقة صخرية متوغلة في مياه البحر الأبيض المتوسط.
سمي بجبل طارق على اسم فاتحه أمير مدينة طنجة طارق بن زياد في القرن الاول الهجري.



124201815ba7a11lfx3.jpg


b48uu5.gif


في هذه الصورة الثلاثية الأبعاد نرى قمة جبل طارق في أعلى الصورة إلى اليسار و سبتة إلى الأعلى يمينا



800pxstraitofgibraltarptj9.jpg



b48uu5.gif


مسجد في سفح جبل طارق

299793863_99872e9cf3_o.jpg


299793721_a885b308f2_o.jpg


98882135bacb6ea4e2bfa2.jpg


b48uu5.gif


مشاهد مختلفة لجبل طارق


6830917wh2.jpg


270100291daaee42105ohm6.jpg
 
هههههههههه تحية الى السوخوي 4 الجيريا
اقول شيئا وحيدا الله يهدي ما خلق والله لو ذهبتم من هنا الى واشنطن مشيا على الاقدام لكي تزوروا التاريخ فلن تقدرو وهذا يكفينا نحن لاننا نعتز بتاريخنا ونعرفه جيدا .
 
لو ذهبتم من هنا الى واشنطن مشيا على الاقدام لكي تزوروا التاريخ فلن تقدرو
و نعم الكلام
ما قل و دل
..............................
 
و نحن و الله لو ذهبتم الى واشنطن سباحة انطلاقا من جيبوتي لكي تزوروا التاريخ فلن تستطيعوا ابدا و نحن ايضا نعرف تاريخنا جيدا و نعرف ابطالنا جيدا اما قول الأخ حارس الحدود بان اهل مكة ادرى بشعابها فيجب ان يعرف ان الأمازيع كانوا ادرى بشعاب تلك المنطقة عندما كانت مناطقهم تمتد من الجزائر الى المغرب فليس غريبا ان يقوم امازيغ الجزائر و المغرب بفتح اوروبا انطلاقا من تلك المنطقة التي تعتبر داخلة ضمن مناطقهم تحت قيادة امازيغي جزائري (طارق ابن زياد).
فأرجوا ان تكفوا عننسب انجازات و شخصيات غيركم اليكم زورا و بهتانا.
 
و نحن و الله لو ذهبتم الى واشنطن سباحة انطلاقا من جيبوتي لكي تزوروا التاريخ فلن تستطيعوا ابدا و نحن ايضا نعرف تاريخنا جيدا و نعرف ابطالنا جيدا اما قول الأخ حارس الحدود بان اهل مكة ادرى بشعابها فيجب ان يعرف ان الأمازيع كانوا ادرى بشعاب تلك المنطقة عندما كانت مناطقهم تمتد من الجزائر الى المغرب فليس غريبا ان يقوم امازيغ الجزائر و المغرب بفتح اوروبا انطلاقا من تلك المنطقة التي تعتبر داخلة ضمن مناطقهم تحت قيادة امازيغي جزائري (طارق ابن زياد).
فأرجوا ان تكفوا عننسب انجازات و شخصيات غيركم اليكم زورا و بهتانا.


سلام عليكم

اخي في الله

اول شيئ لم يكن المغرب ابدا تحت سيطرة الجزائر ولم تمتد دولتكم الى هنا وبكل صدق اظن ان الامر مجرد تحريف لماض اساسا اندثر ...

تاني شيئ ان كنت حابب ان طارق بن زياد جزائري فلك كل الحرية في ان تجنسه كيفما يحلو لك وبرايي من المنطق ان موسى بن نصير لما عين قائدا ليفتح الاندلس فسوف يعين شخصا ابن المنطقة والاكيد ان الجزائر بتلك الفترة لم تكن تحكم المغرب حتى لو ادعيتم العكس

تالث شيئ وهو الاهم افضل شيئ لو انت او غيرك متسجلون بالمنتدى للدفاع عن بلدكم فياليت تدافعون عنه في ساحة الوغى وليس بمنتدى اغلب الظن ان مؤسسه اراد منه الافادة للجميع وليس مجرد بث السم بين الاعضاء
 
و الله يا اخي و جوب اختيار شخص من المنطقة ليس بالضرورة معبرا عن حتمية منطقية فعقبة بن نافع مثلا وهو صحابي جليل لم يكن من منطقة المغرب العربي ولم يكن ملما بجغرافيتها فهو ليس من اهلها و رغم دلك عين قائدا للفتح فحتمية ارتباط طارق ابن زياد بتلك المنطقة ليس بالضرورة امرا متعلقا بالمنطق ثم انني لم اقل ان الجزائر كانت سلطتها تمتد الى الأراض المغربية مع العلم ان المغرب لم يكن له ابدا سلطة على الأراضي الجزائرية بل ما قصدته ان الجزائر و المغرب كلاهما كانا يشكلان وحدة اقليمية واحدة تمثل مناطق الأمازيغ و كأنك تقول مثلا ان القائد اختير من العاصمة الجزائر ليقوم بعمل عسكري على الحدود مع مالي فالموجودون سواء في الجزائر او على الحدود المتاخمة لمالي يشكلون وحدة بشرية و احدة.
ثم انني لست من الأشخاص الدين يحترفون بث السموم بين الناس اما عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن بلدي فأنا لن انتظر منك اخي في الله ان تريني كيف ومتى و اين ادافع عن بلدي .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى