Thales Alenia Space توفر إمكانيات الحمولة البصرية لبرنامج فالكون آي الإماراتي

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,962
التفاعل
102,497 731 2
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1419410848-sdarabiaImage%20FalconEye-light.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

10:44 AM 2014-12-24
فريق التحرير

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل مستمر إلى تعزيز قدراتها في مجال الفضاء، حيث اختارت القوات الجوية الإماراتية حلول شركة ألينيا سبايس التابعة لشركة تاليس (Thales Alenia Space) لتطوير الحمولة البصرية ذات الدقة العالية جدا لبرنامج "فالكون آي" (Falcon Eye)، والذي سيطبق ضمن نطاق عمل ائتلاف تقوده شركة إيرباص للدفاع والفضاء (Airbus Defense and Space). تجدر الإشارة إلى أنه تم توقيع العقد رسمياً من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة في آب/أغسطس 2014 مع البدء بتنفيذه.

ويتضمن العقد بناء قمرين اصطناعيين يوفران قدرات بصرية عالية الدقة بشكل كبير، ونظام أرضي لرصد الصور واستقبالها ومعالجتها، فضلاً عن برنامج تدريبي للمهندسين الإماراتيين الذين سيعملون ويتحكمون بالأقمار الاصطناعية عند دخولها المدار.

وبصفتها المقاول المشترك، ستكون شركة ألينيا سبايس مسؤولة عن مستوى الأداء العالي، والدقة العالية جداً للحمولة البصرية، وعن النظام الفرعي لنقل بيانات الصورة، ونظام معالجة الصور الأرضي، والمشاركة في التصميم الهندسي للنظام والمصادقة عليه.

ويؤكد عقد فالكون آي على تميّز شركة ألينيا سبايس من تاليس في توفير وتأمين النظم البصرية عالية الدقة وأدواتها، خاصة بعد النجاح الذي حققته برامج هيليوس1 و2 والثريا. وسيتم تعزيز هذه القيادة أكثر من خلال التطورات الجارية حالياً لبرنامج MUSIS.

في هذا الإطار، قال جان لويك جالي، الرئيس التنفيذي لشركة Thales Alenia Space: "يعكس هذا العقد الذي تمّ مع القوات الجوية الإماراتية جهودا استمرت لوقت طويل من قبل فرقنا المتخصصة ، مع الدعم الكامل من الحكومة الفرنسية، ومن وزارة الدفاع الفرنسية على وجه الخصوص. ويؤكد العقد مرة أخرى على القدرات الفريدة التي تتميز بها تاليس الينيا سبايس في توفير أنظمة المراقبة البصرية عالية الدقة، سواء من خلال التطبيقات الفرنسية لوزارة الدفاع أو في الأسواق العالمية. إن هذه الشراكة مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء تجمع بين نقاط القوة لدى الشركتين لتعزيز الموقع".



 
عودة
أعلى