إرشادات التعامل مع إدارات التجنيد

إنضم
30 سبتمبر 2014
المشاركات
797
التفاعل
1,214 0 0
images%7C262569.jpg



أعلنت الإدارة العامة للتجنيد والتعبئة، الإرشادات العامة التى يجب الالتزام بها عند بدء المطلوبين للتجنيد في أبريل 2015 فى التعامل مع إدارات التجنيد فى العاصمة والمحافظات المختلفة، وفي مقدمتها أهمية استلام كارت التوعية من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز التابع له الشاب المطلوب للتجنيد، مع ضرورة الالتزام بتوقيتات التسجيل المعلن عنها مسبقا بكافة وسائل الاعلام حتى لا يتخلف الشاب عن مرحلته التجنيدية ويتعرض لإضافة سنة إلى مدة خدمته.

وأوضح مدير إدارة التجنيد والتعبئة اللواء محى الدين كمال عبدالعليم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بمقر الإدارة بحلمية الزيتون، أن من له الحق فى الإعفاء أو التأجيل أو الاستثناء عليه التقدم إلى منطقة التجنيد التابع لها ومعه المستندات التى تؤيد أحقيته فى ذلك، محذرا من التعامل مع الأفراد الذين يوهمون الشباب بمقدرتهم على إعفائهم من التجنيد، أو إقناعهم بتقديم مستندات مخالفة للحقيقة للحصول على إعفاء دون وجه حق.

وأضاف أن المرشحين لكلية الضباط الاحتياط عليهم الالتزام بالتوقيتات المحددة لإجراء كشف الهيئة بإدارة التجنيد، مؤكدا أن هذه الاجراءات مكملة للدورة التجنيدية.

وأكد مدير إدارة التجنيد والتعبئة أن زواج الشاب من أجنبية لا يعفيه من أداء الخدمة العسكرية، مشيرا إلى أن الحاصلين على شهادات الإعفاء المؤقتة أو تحت الطلب أو المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج يشترط حصولهم على تصريح سفر قبل مغادرة البلاد من إدارة التجنيد والتعبئة أو المناطق العسكرية التابعين لها بعد إيضاح موقفهم التجنيدي.

وأشار مدير إدارة التجنيد إلى ضرورة معادلة الشهادات لخريجى الكليات والمعاهد العليا الخاصة من إدارة المعادلات بالمجلس الاعلى للجامعات و المعاهد غير المعادلة، مؤكدا أنه سيتم معاملة خريجيها تجنيديا طبقا لآخر مؤهل سبق الحصول عليه.

 
معلش اخي الكريم ولكن في اي دولة يتم هذا ؟؟؟
 
عودة
أعلى