الصاروخ الثقيل "سارمات" يشرع باختباره في العام 2015

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
الصاروخ الثقيل "سارمات" يشرع باختباره في العام 2015
VladimirFedorenko_RIAN_00158882_468.jpg

صاروخ "سارمات"
أعلن قائد القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية سيرغي كاراكايف أن المنظومة الاستراتيجية الجديدة "سارمات" المزودة بصاروخ باليستي عابر للقارات عامل على وقود سائل ثقيل سيُشرع باختباره في العام 2015.

أوضح كاراكايف قائلاً: "من المزمع أن يبدأ في العام 2015 تطوير تجريبي لنماذج من نظام صاروخي جديد ثابت التمركز مزود بصاروخ ثقيل من طراز "سارمات".

ووفقا له، يتم تطوير النظام الصاروخي "سارمات" المزود بصاروخ ثقيل وفقاً لجدول زمني صارم معتمد. قال كاراكايف: "يجري في الوقت الحاضر اختبار مستمر للعناصر والمكونات الجزئية ويتم إنشاء قاعدة تجريبية – اختبارية حديثة". وأشار إلى أنه عند إنشاء النظام "لن تكون هناك حاجة لاستخدام إمكانيات الصناعة الدفاعية الأوكرانية". وأعلن كاراكايف أن "عملية تطوير كافة الصواريخ المخصصة للقوات الصاروخية الاستراتيجية تجري منذ العام 1993 من قبل الشركات الروسية حصرا".

ينبغي لنظام "سارمات" الذي يتم تطويره في "المركز الصاروخي الحكومي الحامل لاسم الأكاديمي ف. ب. ماكييف" أن يحل محل النظام الصاروخي سوفييتي الصنع Р-36М2 "فويفودا" المزود بصواريخ عاملة على وقود سائل ثقيل. وأعلن سيرغي كاراكايف في مؤتمر صحفي أن صواريخ "فويفودا" ستستمر في الخدمة القتالية حتى العام 2022 على أقل تقدير.

وكانت أنباء قد تواترت من قبل حول أن نظام "سارمات" سيدخل الخدمة في الأعوام 2018-2020.

لم يكشف بعد عن مواصفات صاروخ "سارمات" . لكن بشكل عام، يعدّ الصاروخ، طبقاً لتصنيف اتفاقيات الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، "ثقيلا" فيما إذا فاقت كتلته 105 طنا. وللمقارنة: تزن المنظومة الصاروخية "فويفودا" 211 طنا.
 
هييييح المزيد من الرعب قادم ، اتطلع لمواصفاته للغايه
 
لديهم التوبول والبولافا واليارس والساتان والـ UR-100N والان يطل علينا سارمات

تبرعوا لنا شوية من هذا الكوكتيل القاتل يرحمكم الله :D:D
 
لو كنت مكان الروس لركبت الرؤوس الحربية للفويفودا على سارمات الجديد

مع تخفيف كتلته ونصف قطره وتعويضها طولياا مع زيادة مراحل الاحتراق لكي يواكب متطلبات الاتفاقية

وجعل المرحلة الاخيرة الخاصة بالرأس الحربي الحامل للرؤوس المتعددة ذات دفع مستقل عالي التناور ودقيق التوجيه اكثر ولا يعتمد فقط على الجاذبية الارضية وزاوية السقوط البالستية


مع محرك صاروخي شبيه بمحرك الاسكندر ...للتقليل الزمن الازم لارتقاء الصاروخ من صومعته التحت ارضية حتى الوصول لخارج الغلاف الجوي في المرحلة الاولى

لتحييد الدرع الصاروخية الغربية لانها تستهدف الصواريخ البالستية في مراحلها الاولى حينما تكون في أبطأ سرعة لها
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى