روسيا توقف التعاون الاستراتيجي مع أوكرانيا

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
روسيا توقف التعاون الاستراتيجي مع أوكرانيا
9RIA-155546-Preview.jpg


قال قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية إن روسيا رفضت الاستعانة بأوكرانيا لصنع الأسلحة الاستراتيجية

لم تعد روسيا تحتاج إلى التعاون مع أوكرانيا لصنع الصواريخ الاستراتيجية.

وكان الاتحاد السوفيتي قد أنشأ جملة مصانع لإنتاج الصواريخ الحربية في أوكرانيا. وتوقفت روسيا، بعدما انفرط عقد الجمهوريات السوفيتية، عن استخدام المصانع الأوكرانية لصنع الصواريخ المطلوبة لقوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، لكنها استمرت في الاستعانة بالخبرات الأوكرانية للمحافظة على سلامة وصلاحية صواريخ "ار اس-20 في فويفودا" التي صنعت في أوكرانيا.

وأعلن الجنرال سيرغي كاراكايف قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، في 16 ديسمبر/ كانون الأول 2014، أن روسيا توقفت عن الاستعانة بأوكرانيا للمحافظة على صلاحية صواريخ "فويفودا"، مؤكدا أن روسيا تعمل على اختراع الصواريخ الجديدة المطلوبة لقوات الصواريخ الاستراتيجية وتصنيعها من خلال الاعتماد على الذات في المصانع الروسية منذ عام 1993.

وعموما اضطرت روسيا إلى البحث عن البديل لما كانت تستورده من أوكرانيا من قبل، بعدما أقدمت قيادة جديدة في أوكرانيا، وصلت إلى السلطة في العاصمة كييف عن طريق الانقلاب في فبراير/ شباط 2014، على قطع العلاقات مع روسيا لإرضاء مؤيديها الأجانب في أمريكا وأوروبا.
 
المصانع الاوكرانية لا تستطيع الحياة بدون الدعم المالي الروسي وكذا التعاون مع مراكز الابحاث الروسية! لهذا لا تجد لدى أوكرانيا مشاريعها الخاصة لغياب الاستثمارات والدعم المالي... كما أن أغلب مشاريعها حبر على ورق ولا يبدو انها سترى النور!
 
ياااه الفويفودا من زمان من قبل 1994 والروس منعو الاوكران انهم يشفوه حتى
 
عودة
أعلى