«نيمو».. سمكة آلية أمريكية للتجسس على الأعداء

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
«نيمو».. سمكة آلية أمريكية للتجسس على الأعداء

اخترعت البحرية الأمريكية سمكة آلية كبيرة تشبه سمكة التونة، لمراقبة الأوضاع تحت الماء والتجسس على الأعداء وحماية السفن الأمريكية.

وحسب مجلة «تايم» الأمريكية، أجرى باحثون تابعون للبحرية الأمريكية طوال الأسابيع الماضية العديد من الاختبارات على السمكة، التى تحمل اسم «سايلنت نيمو Silent Nemo»، للاستفادة منها فى مراقبة السفن وأجسامها، واكتشاف الأجسام الخطيرة تحت الماء، والقيام بمهام استطلاع سرية.

واستطاع النموذج الأولى للسمكة الآلية، الذى حمل الاسم «جوست سويمر»، أثناء فترة الاختبارات، جمع العديد من البيانات حول المد والجزر والتيارات البحرية المتنوعة، مع إمكانية تقفى آثار حركة السفن وأيضا حالة الطقس وغيرها من المهام التى يتم تجربتها حاليا فى مركز البحوث البحرية فى فيرجينيا.

ويبلغ طول السمكة «نيمو» 5 أقدام، وتزن 100 رطل، ويمكنها العمل فى أعماق تتراوح بين 10 بوصات و300 قدم، كما أن لديها ذيلا يتأرجح، وقدرة عالية على المناورة وتتحرك تماما مثل الأسماك. ويمكن أن تعمل السمكة آليا لفترات طويلة اعتمادا على بطاريتها القوية، كما يمكن التحكم فيها عبر أحد أجهزة الكمبيوتر من خلال كابل ربط يصل طوله لـ 500 قدم، ويتم التحكم فى السمكة عبر جهاز تحكم أو تتم برمجتها على السباحة من تلقاء نفسها.

وأكد أحد مهندسى المشروع أن «نيمو» تتحرك بهدوء للغاية، مضيفا أن الأمل يكمن فى قدرتها على التسلل إلى مياه العدو بشكل أكثر فاعلية، والقيام بدوريات غير مكشوف عنها فى المياه الأمريكية
.​
 
عودة
أعلى