مبيعات روسيا من الأسلحة تسجل رقما قياسيا عالميا

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
مبيعات روسيا من الأسلحة تسجل رقما قياسيا عالميا
9RIA-357343-Preview.jpg

بيَّن تقرير معهد استوكهولم أن روسيا كانت الدولة الوحيدة التي تمكنت شركاتها المصنعة للأسلحة من زيادة مبيعاتها إلى حد كبير في عام 2013

كانت روسيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمكنت من زيادة مبيعاتها من الأسلحة زيادة ملحوظة في عام 2013، حينما نمت مبيعات روسيا من الأسلحة بنسبة 20 في المائة، وفقا لتقرير معهد استوكهولم الدولي لأبحاث السلام.

وحسب التقرير الذي تناول مبيعات شركات الإنتاج الحربي العالمية الكبرى الـ100 في عام 2013، فإن إجمالي مبيعات هذه الشركات في عام 2013، بلغ 402 مليار دولار بتراجع نسبته 2 في المائة عن العام السابق 2012.

وكانت روسيا هي الدولة الوحيدة التي تمكنت شركاتها وفي مقدمتها شركة الأسلحة الصاروخية التكتيكية ومجمع "ألماز-أنتي" للدفاعات الجوية وشركات الصناعة الجوية، من زيادة مبيعاتها زيادة كبيرة نسبتها 20 في المائة. ولاحظ المعهد نمو مبيعات روسيا من الأسلحة في العام السابق 2012 أيضا.

وذكرت صحيفة "كوميرسانت" أن خبراء المعهد يعزون نمو مبيعات روسيا إلى ارتفاع الطلب المحلي على الأسلحة المطلوبة للجيش الروسي. كما يبقى الطلب العالمي على الأسلحة الروسية مرتفعا. ووفقا لتقرير معهد استوكهولم، تحتل روسيا المركز الثاني في مبيعات الأسلحة في السوق العالمي بحصة 27 في المائة، بينما تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول (29 في المائة).

ومن المتوقع أن يستمر إنتاج الأسلحة في روسيا ومبيعاتها في العام الجاري 2014 على حالها، وفقا لرأي الخبير الاستراتيجي الروسي روسلان بوخوف.

 
روسيا تتفوق على الدول الأخرى بزيادة حجم مبيعاتها من الأسلحة
548ed887611e9b6a1c8b4611.JPG

تمكن قطاع الصناعات الحربية الروسية عام 2013 من زيادة حجم مبيعاته من الأسلحة والمعدات الحربية بنسبة 20%.

ذكرت ذلك صحيفة "كوميرسانت" نقلا عن تقرير نشره معهد ستوكهولم للدراسات والقضايا الاستراتيجية عن مبيعات الشركات العالمية الـ 100 الصانعة للأسلحة.

وجاء في التقرير أن روسيا هي الدولة الوحيدة التي استطاع مجمعها الصناعي - الحربي عام 2013 زيادة حجم مبيعاته من الأسلحة بنسبة 20%. وفسر خبراء المعهد نجاحات المجمع هذه بالطلب المتزايد من قبل الحكومة على الأسلحة. ويقول الخبراء إن المؤشرات الحقيقية قد تزيد على ما ورد في التقرير.

وأوضح مصدر في مجمع الصناعات الحربية الروسية للصحيفة قائلا:" إنهم يتلقون معلوماتهم من مصادر مكشوفة. فيما نستند نحن في عملنا إلى معلومات سرية".

المصدر: " RT " + " كوميرسانت"
 
عزيزي هل اسلحه ثاني اقوي جيش بالعالم خرده لا اعتقد ذلك و دون ذكر اسماء اسلحه تتفوق علي مثيلاتها الغربيه
صناعات روسيا لا تتفوق الا في القدرة النوووية و الدفاع الجوي
المقاتلات والمروحيات والسفن وغيرها جيدة لكن تبقى الغربية فوقها بدرجة
 
صناعات روسيا لا تتفوق الا في القدرة النوووية و الدفاع الجوي
المقاتلات والمروحيات والسفن وغيرها جيدة لكن تبقى الغربية فوقها بدرجة
وهي القدرات النووية لوحدها شئ هين ده احنا بنحلم بالاسكندر النسخه التصديرية تخيل لو دوله عربيه تملك تكنولوجيا صاروخيه من عينه التوبول و البولافا.......الخ مثلا كان زمان اسرائيل و ايران عملوها علي نفسهم
 
عودة
أعلى