1. khalaf

    khalaf عضو مميز عضو مميز

    Offline
    اوروبا وامريكا وكندا ، كلهم يستخدون نفس الطريقة مع فارق السعر فقط !!
    تحصل على الاقامة ومع مرور الحد الادنى لطلب الجواز يمكنك فعل ذلك في الغالب بين عامين الى ثلاثة​
     
  2. مراقب دقيق

    مراقب دقيق صقور الدفاع صقور الدفاع

    Offline
    مصدر بأوبك: غينيا الاستوائية تقدمت بطلب للانضمام لعضوية المنظمة


    قال مصدر مطلع في أوبك يوم الاثنين إن غينيا الاستوائية تقدمت بطلب للانضمام لعضوية منظمة البلدان المصدرة للبترول.

    وإذا قبلت المنظمة الطلب سيصل عدد أعضائها إلى 14 دولة.

    وغينيا الاستوائية التي قالت في وقت سابق إنها تسعى للانضمام إلى عضوية أوبك من بين المنتجين المستقلين الذين اتفقوا مع أعضاء أوبك على تقليص الإنتاج في النصف الأول من 2016 في مسعى لتعزيز أسعار النفط الخام.



    http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARAKBN1571LB
     
    أعجب بهذه المشاركة جزر المحيط
  3. Makeyev

    Makeyev عضو مميز عضو مميز

    Offline
    "أباريق الشاي" تمنح روسيا الصدارة أمام السعودية في توريد النفط للصين
    [​IMG]
    أزاحت روسيا السعودية عن موقعها كأكبر مورد للنفط الخام للصين في 2016، وذلك بفضل الطلب القوي من المصافي الصينية المستقلة، التي تسمى بـ"أباريق الشاي" نظرا لقدرتها الإنتاجية المتواضعة.

    وأظهرت بيانات الجمارك الصينية الاثنين 23 يناير/كانون الثاني، أن صادرات روسيا النفطية إلى الصين نمت في العام 2016 بنحو 25% عن عام 2015 لتصل إلى حوالي 1.05 مليون برميل يوميا.

    وبذلك أصبحت روسيا للمرة الأولى أكبر مصدر للنفط الخام للصين على أساس سنوي، فيما جاءت السعودية في المركز الثاني بزيادة نسبتها 0.9% مقارنة مع العام 2015 لتصل إلى 1.02 مليون برميل يوميا.

    وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، قفزت واردات روسيا النفطية إلى الصين، ثاني أكبر مشتر للنفط الخام في العالم، بنسبة 4.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2015 لتصل إلى 1.19 مليون برميل يوميا. فيما، تراجعت صادرات المملكة في نفس الشهر بنسبة 20% لتصل إلى 841.820 ألف برميل يوميا.

    وجاءت في المرتبة الثالثة، أنغولا بزيادة نسبتها 13% عن العام 2015، يليها في المركز الرابع، العراق.

    كما أظهرت البيانات أن الصين عززت العام الماضي وارداتها أيضا من المنتجين في أمريكا الجنوبية، بزيادة نسبتها 37.6% من البرازيل، و26% من فنزويلا.

    ويعود ارتفاع صادرات النفط الروسية إلى الصين لزيادة الطلب من قبل المصافي الصينية المستقلة، التي تسمى بـ"أباريق الشاي"، إذ ترى هذه المصافي في روسيا موردا أكثر مرونة من المملكة.

    وبالنسبة لهذه المصافي فإن الشحنات القادمة من الموانئ، في شرق روسيا، تتناسب مع قدرتها الإنتاجية، وذلك لصغر حجم هذه الشحنات، في حين، تعول السعودية على شركات النفط الحكومية الصينية كأساس لعقود توريد طويلة الأجل.

    يشار هنا إلى أن صادرات الصين من النفط الخام ارتفعت في العام 2016 بنحو 910 آلاف برميل يوميا مقارنة بالعام 2015، الذي سجل أقوى نمو سنوي على الإطلاق.

    المصدر
     
    أعجب بهذه المشاركة جزر المحيط
  4. Mo'men Esmat

    Mo'men Esmat :: عضو ::

    Offline
  5. noor.alkhalidi

    noor.alkhalidi :: عضو ::

    Offline
    في هذه الحالة تاتي المزيد من العملة الصعبة للاقتصاد من خلال السياحة
     
  6. Faisal SRT

    Faisal SRT :: عضو ::

    Offline
    البنزين عندهم غالي والضرايب عاليه عالسيارات الي تستهلك بنزين بصوره عاليه
     
  7. حبر على ورق

    حبر على ورق الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة

    Offline
    :بسم الله:


    خاص منتدى الدفاع والتسليح العربي

    هذ قائمة اسعار البنزين والديزل في جميع دول العالم بدون استثناء حسب التصنيف الاخير لعام 2017 حسب جلوبل بتروليوم برايس

    القائمة الاولى البنزين


    upload_2017-2-1_21-50-26.png


    القائمة الثانية الديزل

    upload_2017-2-1_21-54-51.png

     
  8. رجل الفضاء

    رجل الفضاء :: عضو ::

    Offline
    النرويج هي الصح
     
  9. Makeyev

    Makeyev عضو مميز عضو مميز

    Offline
    [​IMG]
    ذهب ألمانيا يعود إلى الوطن
    أشارت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" إلى بدء المصرفيين الألمان باتخاذ إجراءات عملية تحسبا لاشتداد الاهتزازات في الأسواق المالية العالمية.

    جاء في المقال:

    بدأ البنك الفدرالي الألماني تجميع الذهب الألماني على أرض وطنه. وقد أعاد حتى الآن 48% من احتياطي الذهب إلى ألمانيا، ووضعها في خزائن البنك في فرانكفورت، وتبلغ هذه الكمية 1619 طنا. وحتى عام 2020، يعتزم البنك الفدرالي الألماني إعادة نصف احتياطي البلاد من الذهب إلى ألمانيا (يبلغ إجمالي احتياطي الذهب الألماني 3378 طنا).

    وكما ذكرت صحيفة "تسايت"، التي تصدر في هامبورغ، فإن البنك استعاد من الولايات المتحدة وباريس 216 طنا من احتياطيه من المعدن الأصفر خلال العام الماضي. وقال رئيس إدارة البنك لودفيغ تيلي إن ألمانيا بحلول نهاية عام 2017 لا تنوي الابقاء على احتياطيها من الذهب مخزونا في الدول الأخرى. وأشارت الصحيفة إلى أن ألمانيا و"لأسباب تاريخية" وضعت ذهبها الخاص في مجلس الاحتياطي الفدرالي في نيويورك، وفي باريس – "بنك فرنسا"، وفي لندن - "بنك إنجلترا".

    ولفهم ما تعني هذه "الظروف التاريخية"، فمن المنطقي توجيه القارئ إلى كتاب الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية في ألمانيا الغربية غيرد–هيلموت كوموس، والذي حمل عنوان "الخريطة الألمانية"، حيث ذكر أن الدول، التي انتصرت في الحرب العالمية الثانية، وحتى بعد مضي 60 عاما على انتهائها، تفضل الاحتفاظ بوضعيتها المجتمعة، ولا تسمح بانضمام ألمانيا إليها، والتي أرادت (على تخوم الألفين الحصول على مقعد دائم العضوية في مجلس الأمن الدولي).

    ووفقا لرأي هيلموت كوموس، لم يحصل "إنهاء سلمي شكلي" للحرب الثانية العالمية. وأن هذا يعني أن "جيوش الدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية، تستطيع اجتياح ألمانيا مرة أخرى، في حال شعورها بانتهاج ألمانيا "سلوكا غير صحيح".

    بكلمات أخرى: ألمانيا لا تمتلك السيادة التامة والاستقلال الكامل، وهذا تحديدا ما يفسر مسألة الاحتفاظ بمخزونها من الذهب حتى وقت قريب في أقبية عواصم ثلاث دول غربية كبرى من المنتصرة في الحرب العالمية الثانية.

    ومهما كان عليه الحال، وحتى بعد الحصول على موافقة الولايات المتحدة بشأن إعادة بريطانيا وفرنسا الذهب المخزون في عواصمهما إلى مالكه الألماني، فإن نصف احتياطي الذهب الالماني يبقى مغلقا عليه في مستودعات الولايات المتحدة، لضمان "حسن السلوك الألماني" في المستقبل، كما يفترض بعضٌ.

    وتؤكد الصحيفة أن الإجراءات، التي لجأ إليها البنك الفدرالي الألماني، ترتبط بتحسبه لاحتمال نشوب أزمة مالية–عالمية باتت تلوح معالمها في الأفق.

    هذا، وعلى الرغم من أن قرار جمع الذهب الألماني على أرض وطنه قد تم اتخاذه قبل أن يدخل دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، لكن الازمة المالية العالمية آنذاك، كان ممكنا رؤية شيء من معالمها المقبلة.

    ومن الجدير بالملاحظة أن الرئيس الأمريكي الجديد ينوي التخفيف من عبء القيود، التي فرضتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما على مسار العمليات البنكية (يدور الحديث هنا عن إلغاء قانون "دود – فرانك" الذي يقيد إمكانية المضاربة للقطاع المصرفي). ولكن أيضا، من المحتمل أن يؤدي هذا إلى نشوء فقاعة مالية جديدة، سيثير انفجارها هزة قوية لكل النظام المصرفي العالمي.
    المصدر
     
  10. Makeyev

    Makeyev عضو مميز عضو مميز

    Offline
    سؤال: ما هو الأثر العكسي للاحتفاظ بمخزون الذهب خارج البلد الأم؟
     
  11. الاردني

    الاردني الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة

    Offline
    ما صحة هذا الفيديو

     
  12. الز20عيم

    الز20عيم :: عضو ::

    Offline
    اذا كان الفديو صحيح فأكيد لاسباب معقولة
     
  13. هيرون

    هيرون صـقــر الـخـلـيــج طاقم الإدارة مـراقــب عـــام

    Online
    مجرد ايقاف مؤقت لمدة ساعات للأتفاق على تسعيره صرف موحده مسنوده من مؤسسة النقد فقط لاغير ...
     
    أعجب بهذه المشاركة الاردني
  14. مراقب دقيق

    مراقب دقيق صقور الدفاع صقور الدفاع

    Offline
    تولّت السعودية زمام المبادرة بين كبرى الدول المصدرة للطاقة لخفض إنتاج النفط. لكنها في الوقت ذاته، ترفع من حجم المعروض النفطي على مستوى العالم بشكلٍ لافتٍ.

    كان الاتفاق الخاص بخفض إنتاج النفط ناجحاً، على الأقل في شهره الأول. ويرجع السبب الرئيسي وراء ذلك إلى قلة ممارسات الغش والالتفاف حول الاتفاق، بالإضافة إلى خفض السعودية لإنتاجها بحوالي 500 ألف برميل في اليوم، بحسب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية.

    ولا ينبغي تجاهل الجانب الآخر من القصة وهو أن السعوديين، الذين يعدون أيضاً من أكبر مستهلكي الطاقة، يسعون إلى تخفيض نفقاتهم، وهو ما قد يساعدهم على زيادة صادراتهم النفطية.

    في 2015، بلغ متوسط استهلاك السعودية من النفط حوالي 50 برميلاً في اليوم، أو 5 أضعاف متوسط استهلاك سويسرا، التي تسبق السعودية في ترتيب الدول الغنية بفارقٍ ضئيلٍ. وارتفع استهلاك السعودية من النفط بحوالي 77% خلال السنوات العشر المنتهية في 2015، متجاوزةً بذلك حتى الصين، التي ارتفع حجم استهلاكها بمعدل 72% خلال نفس الفترة، وفقاً لبيانات شركة بريتيش بتروليم.

    ومع أن التعداد السكاني في السعودية أقل بكثير من فرنسا، يعادل الارتفاع التدريجي للاستهلاك النفطي في السعودية قيمة الطلب على النفط في فرنسا، حتى وفقاً للقيمة المطلقة.

    ولا يتوقف حجم الاستهلاك النفطي لكل فرد على مستوى ثراء الدولة فقط، بل أيضاً على حجم الحوافز المحلية التي تمنحها الحكومة لمواطنيها في صورة تخفيضات في أسعار النفط، إذ يوجد بالدول الغنية بالنفط أرخص أسعار للبنزين في العالم، ذلك لأن مواطنيها يعتبرون الوقود الرخيص حق مكتسب بمجرد ميلادهم.

    ونتيجة لهذا، فإن حجم استهلاك النفط لكل فرد في الكويت، التي تقارب كوريا الجنوبية في مستوى دخلها، يساوي 4 أضعاف حجم استهلاك النفط في كوريا الجنوبية. وتبلغ أسعار البنزين (بالتجزئة) في الكويت يبلغ رُبع مستوى أسعاره في كوريا الجنوبية.

    لكن في حالة السعودية، لا تقتصر الأزمة على وقود السيارات فحسب، فقد اعتادت المملكة لوقتٍ طويل على حرق كميات كبيرة من الغاز الطبيعي المصاحب للنفط للتخلص منه، وأهملت مخزونها النفطي غير المستغل والذي يمكن استخدامه بسهولة لتوليد الكهرباء. ويقول المركز السعودي لكفاءة الطاقة إن حجم الوقود المستخدم لتوليد الكهرباء ارتفع بحوالي 135 مليون مكافئ برميل نفط سنوياً على مدار السنوات الثماني الماضية.

    لكن سياسة السعودية لتوليد الكهرباء باستخدام النفط آخذة في التغيُّر ضمن مبادرة أطلقتها المملكة وتحمل عنوان "رؤية 2030". فقد ساهم مشروع كبير لإنتاج الكهرباء والغاز، والذي أعلنت عنه السعودية عبر الإنترنت في 2016، في خفض حجم الطلب على النفط المستخدم لتوليد الكهرباء في المملكة خلال عام 2016 بما يعادل إجمالي حجم الطلب اليومي على النفط الخام في أيرلندا.

    وعلاوة على ذلك، بدأت مشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في الانطلاق بالمملكة المشمسة، والتي تهدف إلى تلبية 20% من احتياجاتها من الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية في غضون 15 عاماً.

    وقد يتراجع مستوى الطلب المحلي على وقود السيارات بعد رفع الحكومة السعودية لأسعار البنزين بحوالي 50%، ما قد يوفر المزيد من النفط الخام السعودي ومنتجاته المتاحة للتصدير.

    وبإضافة كل ما سبق للصورة الكلية، سنجد أن حجم الاستهلاك المحلي الفعلي للنفط الخام غير المكرر في السعودية خلال الـ11 أشهر الأولى من عام 2016 والزيادة في حجم إنتاجها النفطي قد وفَّر نحو 3.5 مليون برميل نفط إضافي متاح للتكرير والتصدير مقارنة بعام 2015، وفقاً لبيانات مبادرة بيانات المنظمات المشتركة

    لذا، فإن الحماس الذي يبديه السعوديون لخفض إنتاج النفط لدعم أسعاره المنخفضة ليس مستغرباً.

    http://www.huffpostarabi.com/2017/02/17/story_n_14815834.html?utm_hp_ref=arabi
     
  15. مراقب دقيق

    مراقب دقيق صقور الدفاع صقور الدفاع

    Offline
    حصة السعوديه النفطيه التي تخفضها هي من تقليل استهلاك الداخل وليس على حساب حصتها في تصدير النفط

    على عكس باقي دول اوبك التي ستخفض من حصتها التصديريه وهذه هي الشطاره
     
  16. مراقب دقيق

    مراقب دقيق صقور الدفاع صقور الدفاع

    Offline
  17. -Tomahawk-

    -Tomahawk- فــريق

    Online
    مشاركة لك اخوي @مراقب دقيق سابقة هنا

    تحقيقًا لاستراتيجية تكامل أعمال التكرير والتسويق
    "أرامكو السعودية" تبدأ تسويق زيوت الأساس تحت علاماتها التجارية


    أعلنت أرامكو السعودية اليوم اعتزامها دخول السوق العالمية لزيوت الأساس ضمن جهودها لتحقيق أقصى قيمة من المنتجات النفطية، وذلك في إطار مساعي الشركة لتحقيق التكامل في قطاع التكرير والتسويق بالشركة، ولأرامكو السعودية وجود قائم بالفعل في سوق زيوت الأساس من خلال مشاريعها المشتركة التي تعمل بشكل مستقل في مجال إنتاج زيت الأساس وتسويقه.

    وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس للأعمال الدولية، سعيد الحضرمي: "نحن متفائلون بما سيسفر عنه طرح علاماتنا التجارية في سوق زيوت الأساس، ونعتزم تطوير استراتيجية الشركة الخاصة بزيوت الأساس مستفيدين من خبرات أرامكو السعودية الكبيرة في مجال النفط وسمعة منتجاتها عالية الجودة ومكانتها المرموقة في جميع أنحاء العالم من حيث تلبية احتياجات العملاء، ومستعينين بعقود من الخبرات الهائلة للشركات المنتسبة لأرامكو السعودية في مجال صناعة زيوت الأساس".
    وتسعى أرامكو السعودية إلى تحقيق المزيد من التعاون وتضافر الجهود بين الشركات المنتسبة لها من خلال تحقيق التبادل والترابط بين منتجات زيوت المحركات.

    وكانت الشركة قد نجحت في إطار سعيها إلى تحقيق ذلك الهدف في إكمال برنامج تقني يشمل 15 تطبيقًا تغطي كافة احتياجات الصناعة، وتشمل تلبية مواصفات معهد البترول الأمريكي الخاصة بزيوت المحركات.
    ونجحت الشركة كذلك في تطوير زيوت محركات سيارات الركاب وفقًا لمواصفات الجمعية الفنية لصناعة زيوت التشحيم الأوروبية.

    كما تعمل الشركة على تعزيز التعاون بين الشركات المنتسبة لها فيما يتعلق بطرح منتجات زيوت الأساس وتسويقها تحت علاماتها التجارية بما يتيح تقديم أفصل خدمة للعملاء.

    والجدير بالذكر أن أرامكو السعودية أعلنت في بيان لها عن طرح ثلاثة أنواع من زيوت الأساس تحمل علامتها التجارية، وهي أرامكو ديورا، وأرامكو بريما، وأرامكو ألترا.

    http://www.maaal.com/archives/20170216/87302
     
    النسرالعربي و مراقب دقيق معجبون بهذا.
  18. محمد عبدالرحمن

    محمد عبدالرحمن :: عضو ::

    Offline
    للمعلومية فقط تركيا من الدول المصدرة بلغت صادراتها 157 مليار دولار عام 2014 وانخفضت عام 2016 إلى 142 مليار دولار بسبب عقوبات روسيا و تأثير الإرهاب على قطاع السياحة.

    رقم قياسي بتاريخ صادرات تركيا عام 2014
    http://www.turkpress.co/node/4533

    صادرات تركيا تنمو 7.4% فى ديسمبر.. وتتراجع 0.8 خلال 2016
    http://www.youm7.com/story/2017/1/3/صادرات-تركيا-تنمو-7-4-فى-ديسمبر-وتتراجع-0-8/3038036

    ووارداتها كل سنة تقل عن السنة التي قبلها.
    http://eqte.net/post/52093/تركيا-انخفاض-قيمة-الصادرات-بالتزامن-مع-تراجع-العجز-في-التجارة-الخارجية

    وبالتالي ضعف عملتها ممكن يكون أكثر فائدة من تقوية عملتها, بحكم أنها من الدول المصدرة
    http://www.aljazeera.net/encyclopedia/economy/2016/7/30/ماذا-يعني-تخفيض-قيمة-العملة

    وعلى أي حال سعر العملة وصل إلى 3.63 للدولار الواحد اليوم, قبل 20 يوم تقريبا كان 3.87 للدولار الواحد
    http://www.xe.com/ar/currencycharts/?from=USD&to=TRY&view=1Y
     
  19. Makeyev

    Makeyev عضو مميز عضو مميز

    Offline
    [​IMG]
    روسيا ترفع احتياطيها من الذهب وقطر تخفضه
    رفعت روسيا وتركيا حيازاتهما من الذهب في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، فيما خفضت دول مثل قطر وبيلاروس ما تملكه من هذا المعدن النفيس.

    وقال صندوق النقد الدولي في تقرير حديث إن قطر قلصت احتياطيها من الذهب في ديسمبر/كانون الأول بمقدار 2.5 طن، لتصل به إلى مستوى 29.7 طن.

    فيما، زادت روسيا احتياطيها من الذهب في يناير/كانون الثاني بمقدار 29.9 طن لتصل به إلى 1645.2 طن، كما رفعت تركيا احتياطيها من هذا المعدن خلال الشهر نفسه بمقدار 33.9 طن ليصل إلى 411 طنا.

    بدورها، زادت الأرجنتين ما لديها من الذهب بمقدار 5 أطنان ليصل إلى إلى 61.7 طن، والمجر بمقدار 3.1 طن، فيما دعمت كازاخستان احتياطيها بمقدار 1.8 طن ليصل إلى 260 طنا.

    المصدر
     
    أعجب بهذه المشاركة النسرالعربي
  20. Makeyev

    Makeyev عضو مميز عضو مميز

    Offline

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 1)