روسيا توضح الغرض من إطلاق "قاتل الأقمار الاصطناعية"

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
روسيا توضح الغرض من إطلاق "قاتل الأقمار الاصطناعية"
546dcba4611e9b51488b4577.jpg

إن الضجة التي أثارتها وسائل الإعلام الغربية بشأن ظهور ما يسمى بـ "قاتل الأقمار الاصطناعية" الروسي في المدار الفضائي حول الأرض ، هي أمر مسيس.


قال ذلك خبير في مجال التقنيات الفضائية في تصريح صحفي ادلى به يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني لوكالة "إنترفاكس" الروسية.

ونفى الخبير ما قيل بأن الجسم الفضائي " 2014 – 28 Е"، الذي لفت انتباه وسائل الإعلام، هو عبارة عن نموذج من السلاح الفضائي الروسي.

وقال الناطق إن الجانب الروسي سبق أن أبلغ الهيئات الخاصة في منظمة الامم المتحدة عن إطلاق هذا القمر الاصطناعي الصغير الحجم "كوسموس – 2499" الذي يبلغ وزنه 50 كيلوغراما فقط. ويسير القمر الاصطناعي(صاحب الضجة) في المدار حول الارض على ارتفاع 1.5 ألف كيلومتر. وليس بوسعه القيام بمناورات واسعة في المدار لصغره وإمكاناته المحدودة.

ولفت الخبير إلى بيان نشره موقع معهد موسكو لفيزياء التقنية حيث جاء فيه أنه تحقق بنجاح اختبار محرك عامل بالبلازما من الجيل الجديد تم تصميمه في مركز "كيلديش" للبحوث العلمية. وقال:" لعل هذا البيان له علاقة بالجسم الفضائي " 2014 – 28 Е".

يذكر أن صحيفة "ذي فاينيشنل تايمز" كتبت بعد إطلاق روسيا للاقمار الاصطناعية العسكرية "رودنيك" إن العسكريين الغربيين يخشون من أن الجسم المجهول الذي ظهر برفقتها قد يكون دليلا على أن موسكو استأنفت برنامج ما يسمى بـ "قاتل الاقمار الاصطناعية".

وكان من المعتقد أولا أن الجسم المجهول عبارة عن قمامة فضائية تكونت مع اطلاق 3 أقمار اصطناعية للاتصالات العسكرية أطلقتها روسيا في شهر مايو/ آيار الماضي.

المصدر: "RT " + "انترفاكس
 
الغرب قلق من ظهور جسم مجهول في الفضاء
546b4f49611e9b9c528b45f9.jpg

يتابع علماء الفلك والهيئات العسكرية الأمريكية ببالغ الانتباه جسما فضائيا مجهولا أطلق عليه " 2014-28E " يمكن أن يعود، كما يزعمون، إلى روسيا.

وكتبت صحيفة ذي "فاينيشنل تايمز" إنهم يخشون من أن الجسم المجهول قد يكون دليلا على أن موسكو استأنفت برنامج ما يسمى بـ "قاتل الاقمار الاصطناعية".

وكان من المعتقد أولا أن الجسم المجهول عبارة عن قمامة فضائية تكونت مع اطلاق 3 أقمار اصطناعية للاتصالات أطلقتها روسيا في شهر مايو/آيار الماضي.

ثم توصل الخبراء إلى استنتاج مفاده بأن الجسم ليس قطعة من القمامة بل ربما جهاز يمكن استخدامه لاصطياد القمامة وصيانة الأقمار الاصطناعية. وازداد الاهتمام به آنذاك بسبب أن روسيا لم تعلن عنه شيئا.

وتنقل الصحيفة عن الخبيرة في مجال الأمن الفضائي ومديرة مركز البحوث "تشاتم هاوس" باتريسيا لويس قولها أن الجهاز الغامض قد يكون لديه عدد من المهام سواء كانت عسكرية أو مدنية.

ويخشى الغرب أن روسيا استطاعت استئناف برنامجها العسكري "قاتل الأقمار الاصطناعية" المخصص لمكافحة الاقمار الاصطناعية المعادية الذي أطلقه الاتحاد السوفيتي ثم الغاه بعد سقوط الستار الحديدي عام 1991.

وتلفت الصحيفة إلى زيادة الاهتمام بالسلاح الفضائي في الآونة الأخيرة من قبل دول كثيرة. وليست هناك أدلة واضحة على أن روسيا استأنفت برنامجها الخاص بمكافحة الأقمار الاصطناعية. لكن يجب الأخذ بالحسان أن الصين والولايات المتحدة استعرضتا عامي 2007 و2008 قدراتهما على تدمير الأقمار الاصطناعية في الفضاء.

المصدر: " RT " + "نوفوستي"
 
عودة
أعلى