2.000 صاروخ APKWS II المعروفة باسم MK 90 Hydra-70 للعراق

Atlas Lion

صقور الدفاع
إنضم
19 مايو 2013
المشاركات
2,121
التفاعل
6,267 0 0
قيمة الصفقة: $ 97 مليون شاملة للمعدات المرتبطة بهذه الصواريخ والدعم الفني..

يصل مدى الصاروخ إلى 5.500 متر

m02013040400001.jpg


WASHINGTON, Nov 12, 2014 - The State Department has made a determination approving a possible Foreign Military Sale to Iraq for Advanced Precision Kill Weapon Systems (APKWS) and associated equipment, parts and logistical support for an estimated cost of $97 million. The Defense Security Cooperation Agency delivered the required certification notifying Congress of this possible sale today.
The Government of Iraq has requested a possible sale of up to 2,000 Advanced Precision Kill Weapon Systems (APKWS), weapon and test support equipment, spare and repair parts, publications and technical documentation, personnel training and training equipment, transportation, U.S. Government and contractor engineering, technical and logistics support services, and other related elements of logistical and program support. The estimated cost is $97 million.

This proposed sale will contribute to the foreign policy and national security of the United States by helping to improve the security of a strategic partner. This proposed sale directly supports the Government of Iraq and serves the interests of the people of Iraq and the United States.

The proposed sale will improve Iraq's capacity to sustain security operations and strengthen its internal and external defense capabilities. The sale of APKWS will increase the Iraqi Army Aviation Command's ability to carry out operations against terrorist forces while significantly reducing risk to civilians.

The proposed sale of this equipment and support will not alter the basic military balance in the region.

The principal contractor will be BAE Systems in Nashua, New Hampshire. There are no known offset agreements proposed in connection with this potential sale.

The proposed sale will involve multiple trips to Iraq involving U.S. government and contractor representatives for approximately 3 years for program management, program and technical reviews, training, maintenance support, and site surveys.

There will be no adverse impact on U.S. defense readiness as a result of this proposed sale.
This notice of a potential sale is required by law and does not mean the sale has been concluded.​

المصدر


معلومات حول الصاروخ
 
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1416839977-sdarabiabaes_031048.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


وسط تفاقم العمليات العسكرية في العراق، لا سيما بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي "داعش" على مساحات كبيرة منه، بدأت الحكومة العراقيّة تحقيق نجاحات في تحرير المناطق المحتلة، بعد وقف تقدم تنظيم الدولة والإنطلاق الى مرحلة الهجوم، ما يستدعي التزوّد بالمزيد من الأسلحة والتدريب بشكل دائم، وصيانة ما لديها من أساطيل للحفاظ على أتمّ الجهوزيّة العسكريّة. وفي هذا الإطار، وقّع العراق صفقتين مع الحكومة الأميركيّة لصيانة مركباته البريّة والتزوّد بصواريخ APKWS الموجهة بالليزر.


وقد وافقت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركيّة في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر على الصفقة الأولى التي تبلغ قيمتها 600 مليون دولار أميركي. وستقوم بموجبها شركة General Dynamics للأنظمة البريّة بصيانة الأساطيل والمركبات العسكريّة العراقيّة .


وتشمل الصفقة التي تأتي بموجب برنامج المبيعات العسكريّة FMSO II، تأمين خدمات دعم وقطع غيار لدبابات القتال البريّة M1A1، والشاحنات التكتيكيّة الثقيلة M1070 ومركبات إصلاح الدبابات M88A1/2 وناقلات الجند M113 ومدافع الهاويتزر M198 المقطورة، واخرى ذاتيّة الحركة M109A5، والمركبات المدَولبة متعدّدة المهام وعالية القدرة الحركيّة (HMMWV)، ومركبات(HEMTT) التكتيكيّة ذات مستوى حركيّة عالٍ، ومدافع رشّاشة خفيفة وثقيلة بالإضافة إلى معدّات وخدمات مرتبطة بتلك المركبات.


أمّا الصفقة الثانية فتبلغ قيمتها 97 مليون دولار، وقد طلب العراق بموجبها أنظمة السلاح الفتاك المتقدّم الفائق الدقّة APKWS من شركة BAE Systems.


وتشمل عمليّة الشراء العسكريّة ما يزيد عن 2000 نظام APKWS، بالإضافة إلى قطع الغيار الخاصّة بالنظام ومعدّات التدريب وخدمات الدعم اللوجستي والتقني. ووفق البيان الذي نشرته وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركيّة، من شأن الصفقة المقترحة دعم الحكومة العراقية وتحسين قدرة العراق على الاستمرار بتنفيذ عمليات حفظ الأمن وتعزيز قدراته الدفاعيّة الداخليّة والخارجيّة. فأنظمة APKWS ترفع قدرة قيادة الطيران في الجيش العراقي على تنفيذ عمليات ضدّ التنظيمات الإرهابيّة وحماية المدنيّين. ويمكن إطلاق هذه القاذفات من المروحيات ذات الأجنحة الدوارة والمروحيات ذات الأجنحة الثابتة والمنصات غير المأهولة لضرب الأهداف الجوية والبرية والبحرية ودعم عمليات الدعم الجوي القريب. وكانت المملكة الأردنية قد عقدت في أيار/ مايو 2014 للحصول على سلاح APKWS وتركيبه على طائرة CASA-235 المزودة بمدفع خفيف. ويتألف النظام الصاروخي الموجه بالليزر من 3 عناصر رئيسية منها الرؤوس الحربية M151 / MK152 وM282 والمحرك الصاروخي MK66.


وأطلقت الولايات المتحدة الصاروخ لأول مرة في عام 2007 من مروحية AH-1W Super Cobra ثم من مروحية OH-58 Kiowa، لينفذ في عام 2012 عملية إطلاق أخرى من طائرة Hawker Beechcraft AT-6C. وأطلق أيضاً من مروحيات Bell 407GT والطائرة النفاثةWarthog ومروحيات Apache. كما أثبت الصاروخ قدرتها على الانطلاق من منصات أخرى كمقاتلات F-16.


وتعد صواريخ APKWS الوحيدة في وزارة الدفاع الأميركية من عيار 2.75 بوصة (70 ملم) المؤهلة للعمل كصواريخ موجهة بدقة بتقنية التوجيه الليزري شبه النشط لضرب أهداف لينة ومدرعة خفيفة في المناطق الضيقة.


وبثلث تكلفة ووزن الأسلحة الأخرى الموجهة بالليزر، تملأ تكنولوجيا APKWS منBAE Systems الفجوة بين الصواريخ غير الموجهة ذات القطر الصغير والذخائر الأكبر المضادة للدروع.


وتنتج الشركة معدات توجيه منتصف الهيكل، التي تعطي الصواريخ غير الموجهة ميزة التوجيه بالليزر الدقيق، ما يتيح للقوات المسلحة حلولاً فعالة من حيث التكلفة للاستفادة من الاستثمارات السابقة التي قاموا بها عبر تطوير مخزون الذخائر مع الإبقاء على المعدات والبنية التحتية القائمة.
وتتطلّب عمليّة الشراء سفر ممثّلين عن كلٍّ من الحكومة الأميركيّة وشركة BAE Systems، لنحو 3 سنوات لإدارة البرنامج وتدريب الجنود على استخدام النظام والدعم التقني.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" قد أعلنت في وقت سابق من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عن إرسال طائرات F-16 العراقية التي تأخر تسليمها في وقت سابق هذا العام بسبب مخاوف أمنية سيتم إرسالها إلى توسون في أريزونا اعتباراً من كانون الأول/ ديسمبر المقبل حتى يتسنى لطيارين عراقيين يتدربون هناك البدء في استخدامها بدلا من طائرات التدريب.


وقالت الوزارة في 10 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري إن بغداد طلبت 36 طائرة من الطائرات التى تنتجها شركة لوكهيد مارتن لكن الشحنات الأولى التى كان من المقرر إرسالها إلى قاعدة بلد الجوية

فى العراق تأخرت بسبب مخاوف أمنية محيطة بالقاعدة.


وستسلم أول ثلاث مقاتلات F-16 في كانون الاول/ ديسمبر على ان ترسل طائرة اضافية الى هناك كل شهر بعد ذلك.




 
عودة
أعلى