روسكوزموس تعلن عن مناقصة لبناء مجمع للصواريخ الفضائية الحاملة من النوع الثقيل

إنضم
9 مارس 2014
المشاركات
2,176
التفاعل
9,298 1 0
الدولة
Egypt
1010627040.jpg


سيتم قبول الطلبات للمشاركة في المناقصة حتى 4 ديسمبر، ومن المقرر إعلان نتائج المسابقة في 5 ديسمبر. ويجب أن ينتهي العمل بهذا المشروع قبل 25 نوفمبر2023 .

موسكو 15 نوفمبر - نوفوستي. أعلنت وكالة الفضاء الفيدرالية الروسية (روسكوزموس) مناقصة لبناء مجمع للصواريخ الفضائية الحاملة من النوع الثقيل في مطار "فوستوتشني " الفضائي في منطقة آمور، وتبلغ قيمة المناقصة 12.6 مليار روبل، وقد تم الإعلان عن المناقصة عبر بوابة المشتريات الحكومية.

ووفقا لوثائق المشروع، ينبغي إنشاء المجمع على أساس صاروخ " أنغارا ـ أي 5" ثلاثي المراحل من الفئة الثقيلة لإعداد وإطلاق المركبات الفضائية غير المأهولة لأغراض مختلفة، فضلا عن إطلاق جهاز تجريبي، بما في ذلك المركبات الفضائية المأهولة من دون طيار . وسيتم قبول الطلبات للمشاركة في المناقصة حتى 4 ديسمبر، حيث من المقرر الإعلان عن نتائج المسابقة في 5 ديسمبر. ويجب أن ينتهي العمل بهذا المشروع قبل 25 نوفمبر 2023.

ووفقا لوكالة "روسكوزموس" يتم انتاج صاروخين في روسيا من طراز "أنغارا" في مركز " خرونيتشيف" الفضائي العلمي الإنتاجي الحكومي ويشمل ذلك صواريخ حاملة من فئات مختلفة من الطراز الخفيف إلى الثقيل أي من وزن 1.5 حتى 23 طن. ومن المقرر أن تتم أول رحلة مأهولة باستخدام الصاروخ الحامل "أنغارا" من النوع الثقيل في عام 2018 من مطار "فوستوتشني" الفضائي.

سوف تحصل روسيا من إنتاج هذا الصاروخ الحامل الجديد "أنغارا"، على إمكانية الوصول المستقل الى الفضاء وإتاحة الفرصة للوصول إلى مستوى جديد من التطور التكنولوجي. كما وسيسمح ذلك بإرسال المركبات الفضائية الثقيلة إلى المدار الثابت بالنسبة للأرض.مع العلم أن جميع مكونات الصاروخ الجديد هي محلية الصنع، مما سيوفر السلامة التكنولوجية. وعلاوة على ذلك سوف تعمل هذه المحركات على الوقود المكوّن من الكيروسين والأوكسجين الصديق للبيئة .

"أنغارا -A5"أي 5" سوف تنقل جميع المركبات الفضائية التي كان يستخدم سابقا لإطلاقها الصاروخ الناقل "بروتون ".

...المزيد:
 
عودة
أعلى