السويد لم تتمكن من تحديد هوية غواصة دخلت مياهها

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
السويد لم تتمكن من تحديد هوية غواصة دخلت مياهها
9AP902972407181.jpg


أكدت السويد دخول غواصة أجنبية إلى مياهها، لكنها لم تتمكن من تحديد هوية هذه "الغواصة المتسللة"

أفادت صحيفة "سفينسكا داغبلاديت" في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني أن القائد الأعلى للقوات المسلحة السويدية، سفيركر يورانسون، أعلن حصوله على ما يبرهن دخول غواصة أجنبية إلى المياه السويدية في منطقة أرخبيل استوكهولم.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء السويدي ستيفان ليفين إنه لم يتسنَ تحديد هوية تلك الغواصة.

وكانت وسائل الإعلام السويدية أعلنت، في 19 أكتوبر/ تشرين الأول، عن دخول غواصة أجنبية إلى المياه السويدية، مرجحة أن تكون هذه الغواصة روسية، وأنها تعطلت.

وقالت القوات المسلحة السويدية، في بيان لها، في نفس اليوم، "نجري الآن العملية الاستكشافية في منطقة جزر استوكهولم لمعرفة ما إذا كان هناك نشاط أجنبي".

وبحثت القوات السويدية عن دليل على "نشاط أجنبي تحت سطح البحر"، على حد قول الأميرال السويدي أندرس غرينستاد، منذ 17 أكتوبر.

ونفت وزارة الدفاع الروسية صحة ما أعلنته وسائل الإعلام السويدية. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية للصحفيين، في 19 أكتوبر، إن وحدات بحرية روسية بما فيها الغواصات، تواصل مهامها في أنحاء العالم وفقا للخطة من دون أن يحدث أي طارئ لها.
 
ممكن يكونوا من الفضاء الخارجي اول مره قالوا غواصة روسية ثم لا نعلم ماهيتها بالظبط ثم القصة اصلا غير حقيقية ثم الان هي غواصة لكن لا يمكن تحديد هوايتها

اظن ان السويدين تخبطهم ناجم عن اكتشافهم كارثة ان الغواصات الروسية يمكن ان تاتي لشواطئهم و ترحل بدون علمهم
 
عودة
أعلى