حـرب اليـمن والتورط المصـري فيها

رد: حـرب اليـمن والتورط المصـري فيها

تصحيح للاخ الكاتب الاسم الاول لقائد القوات المصرية هو كمال حسن علي و لقد تولى منصب مدير سلاح المدرعات في حرب اكتوبر ثم مساعدا لرئيس الاركان ثم رئيسا لمجلس الوزراء في بداية عهد مبارك والاسم الثاني هو لاخيه الشقيق طلعت حسن على والذي كان للمصادفة قائدا للمدرعات في فترة حرب الاستنزاف
 
رد: حـرب اليـمن والتورط المصـري فيها

سبحان الله
بعد كل هذا الطحن
تحقق هدف عبد الناصر
و هو الاطاحة بحكم الامام
 
رد: حـرب اليـمن والتورط المصـري فيها

شكرا لك اخي على هذا المجهود لاكن توجد عليه ملاحظات كثيره
 
موضوع شيق وسرد رائع.. انا من اليمن وسمعت قصص كثيره من كبار السن الذين كانوا في صفوف الملكية ولا تزال بعض قنابل الطيران المصري التي لم تنفجر موجوده عندنا في جبال رازح وبعضها انفجرت وتسببت في مقتل بعض المواطنين في السنوات الماضية.. المهم ومهما كان فيجب أن نترك الحساسيات وان نستفيد من الماضي.

من خلال قصص الكبار من أجدادنا الذين اشتركوا في المعركة طبعاً مع البدر..علمت أن الجيش المصري دخل في معركة لا يعرف طبيعتها الجغرافية والإجتماعية ولم يكن لدى من اتخذ قرار التدخل في اليمن خلفية عن الوضع الإجتماعي القبلي في ذالك الحين وتلك الحقبة التاريخية وإلا لما اتخذ القرار ولما زج بجنوده في جبال شاهقه وطبيعة جغرافية وعره وبين قبائل كان الجهل هو المسيطر عليهم وكان ولائهم للإمام من منطلق عقائدي فكانت بعض القبائل تتظاهر بالجمهورية نهاراً وتغزي على مواقع الجيش المصري ليلاً وتقاتلهم بسلاح مصري كان يتم تسليمه لهم نهاراً بإعتبارهم مع الجمهورية.

الدراسة والتقييم لأي بيئة ومجتمع شرط أساسي وذالك مالم تتخذه القياده المصرية وإنما كان للتدخل أهداف سياسية جعلت القياده تزج بالجنود في معركة مجهولة النتائج.
 
رد: حـرب اليـمن والتورط المصـري فيها

كما هو معروف،دولتان عربيتيان وضعتا قدرهما في أيد أمريكا،عدو أمريكا عدوهم،حليف أمريكا حليفهم،هاتان الدولتان ومن أول ما ظهرا حاربا ضد كل من يقاوم أمريكا ولازالا إلى الآن يفعلان.نجحا في ضم مصر والآن يسعيان نحو سوريا......

بارك الله فيك
كلمة مؤثرة في 2009
وقد خيب الله ذلك السعي اتجاه سوريا
حفظ الله سوريا و اليمن وكل الامة العربية
 
عودة
أعلى