بالصور .. متعب بن عبدالله يتفقد لواء الأمن الخاص الثالث بالدمام

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
قال: قريباً سيستقبل الحرس الوطني طائرات جديدة من الولايات المتحدة
347010.jpg

سبق– الدمام: كشف وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، عن قرب استقبال طائرات جديدة للحرس الوطني من الولايات الأمريكية المتحدة، وهي من أفضل الطائرات الموجودة بالعالم.

جاء ذلك خلال تفقده ظهر اليوم الأربعاء للواء الأمن الخاص الثالث بالدمام وذلك ضمن جولته التفقدية على وحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي .

حيث كان في استقباله عند وصوله موقع اللواء الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي ومعالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ومعالي المستشار بمكتب وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة ومعالي رئيس الجهاز العسكري بوزارة الحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض ومساعد وكيل الحرس الوطني بالقطاع الشرقي للشؤون العسكرية اللواء عبدالله بن محمد المفيز وقائد لواء الأمن الخاص الثالث اللواء الركن محمد بن حسن العتيبي وأركانات اللواء.

حيث عزف السلام الملكي، ثم استعرض الأمير متعب بن عبدالله تشكيلات مختارة من آليات وتجهيزات لواء الأمن الخاص الثالث، بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى قائد اللواء كلمة رحب فيها بوزير الحرس الوطني، مؤكداً أن حضوره بيننا أكبر دعم لهذا اللواء ومنسوبيه.

وأضاف العتيبي أن لواء الأمن الخاص الثالث يقوم بمهام أمنية ضمن المهام التي يقوم بها الحرس الوطني في إطار المساهمة في أمن بلادنا الغالية والمحافظة على مكتسباتها.

ثم استمع إلى إيجاز عن مهام وواجبات اللواء.

كما شاهد عرضاً لعددٍ من الفرضيات لعمليات اقتحام وحماية الشخصيات والتدخل السريع في جميع الظروف والأحوال نفذتها الكتيبة الثالثة من مكافحة الشغب بلواء الأمن الخاص الثالث والتي تبين كيفية التعامل باحترافية وجاهزية مع مثل هذه الحالات والتي تتطلب تدريباً عالياً وتأهباً دائماً.

بعد ذلك قام الأمير متعب بن عبدالله بزيارة إلى لواء الأمير محمد بن عبدالرحمن للأمن الخاص حيث كان في استقباله عند وصوله مقر اللواء اللواء الركن فالح بن محمد السبيعي وأركانات اللواء، حيث استمع من قائد اللواء إلى إيجاز عن مهام وتشكيل اللواء، وشاهد عرضاً بوساطة مشبهات التدريبات في اللواء أظهرت ما يتمتع به أفراد اللواء من مهارة وامتياز.

من جهة أخرى قام الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بتفقد مشروع إسكان منسوبي وزارة الحرس الوطني في الدمام حيث كان في استقباله عند وصوله الدكتور خالد بن عبدالعزيز الطياش وكيل الحرس الوطني المساعد لشؤون المشاريع، حيث تجول في مرافق الإسكان ثم اطلع على وحدة سكنية مخصصة للضباط تمثل إحدى الوحدات السكنية لهذا المشروع الضخم والذي سيُسهم بإذن الله في توفير بيئة سكنية ممتازة لمنسوبي وزارة الحرس الوطني، وقد استمع إلى شرح من الدكتور الطياش عن الخصائص والمميزات التي تم اتباعها خلال تنفيذ هذه الوحدات، مشيراً إلى أن هذا المشروع يوفر الخصوصية التامة لكل وحدة سكنية وروعي في التصميم أعلى المستويات التي تضمن الجودة في التنفيذ ليضاف هذا المنجز إلى ما نفذه الحرس الوطني من مدن سكنية عملاقة ومتكاملة في مختلف مناطق المملكة.

كما شاهد معرض صور للمشروع يوضح مكونات المرافق والتي تتنوع بين الوحدات السكنية والمدارس والمساجد والمرافق العامة.

ثم تجول في وحدات سكنية منفذة من الوحدات المخصصة لسكن الأفراد، بعد ذلك وضع حجر الأساس لتنفيذ مشروع المرافق العامة ومشروع مباني الخدمات بإسكان منسوبي الحرس الوطني بالدمام، حيث وجه القائمين على المشروع بالعمل على سرعة تنفيذها وبأعلى مستويات الجودة.

بعد ذلك قام الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة للفوج التاسع بالدمام حيث كان في استقباله أمير الفوج التاسع فيحان بن تركي بن ربيعان ووكيل أمير الفوج التاسع نايف بن فيحان بن ربيعان، حيث أُقيم حفل خطابي بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى أمير الفوج كلمة رحب فيها بزيارة وزير الحرس الوطني لوحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي، مشيراً إلى ما أنعم الله على بلادنا من خيرات وفي مقدمتها نعمة الأمن والاستقرار في ظل قيادتنا الرشيدة وشعبنا الوفي.

ثم ألقيت عددٌ من القصائد الشعرية بهذه المناسبة.

كما شرف الأمير متعب بن عبدالله الحفل الذي أقامه منسوبو الحرس الوطني بالقطاع الشرقي تكريماً له وعند وصوله موقع الحفل تشرف بالسلام عليه كبار ضباط الحرس الوطني بالقطاع الشرقي، ثم صافح الأمير متعب بن عبدالله أعيان ووجهاء المنطقة وكبار المسؤولين وكبار القادة العسكريين بالمنطقة. وبدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة منسوبي الحرس الوطني بالقطاع الشرقي ألقاها نيابة عنهم اللواء الركن فالح بن محمد السبيعي رحب فيها بالأمير متعب بن عبدالله، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية تعيش عصراً استثنائياً ولحمة وطنية فريدة في زمن تلاطمت فيه الفتن وتفاقمت فيه المحن وهي لحمة لم تأتِ مصادفة، وإنما يقف خلفها قيادة حكيمة وأمة عظيمة من أجل الدفاع عن الدين الحنيف والوطن الغالي على الجميع .

وأضاف أننا الآن ولله الحمد والمنة على أعلى درجات الجاهزية والتأهب والاستعداد لصد كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار هذا الوطن الغالي .

وأشار إلى أن تعدد وتنوع تشكيلات الحرس الوطني وزيادتها بهذه الأعداد الكبيرة وتوزعها جغرافياً تنسجم مع مفهوم العمق الشامل الذي تكرسه رسالة الحرس الوطني التي جعلته أنموذجاً يُحتذى ويعيش تطوراً وتنمية مستدامة عسكرياً وثقافياً واجتماعياً وصحياً من جميع النواحي كل هذا لم يأتِ إلا بتوفيق الله عز وجل ثم بتوجيهات ومتابعة مستمرة وحرصكم الكريم لتصل هذه التشكيلات إلى ما وصلت إليه الآن من الخبرات والقدرات ما يمكنها من القيام بمهامها بكفاءة واقتدار.

بعد ذلك ألقى الأستاذ عبدالرحمن الراشد كلمة الأهالي أكد فيها أن زيارة الأمير متعب بن عبدالله ولقاءه بأهله في المنطقة الشرقية يأتي تأكيداً لتواصل القيادة السعودية الدائم مع أبناء الوطن، وفي إطار إصرار وعزم وطننا على الاستمرار بمسيرته لتحقيق المزيد من النجاح في كل مجالات التنمية والتقدم وفي استلهام جديد لحيوية النهج الذي اعتمده الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه والذي سار على هديه أبناؤه القادة العظام والملوك الميامين .

وأضاف الراشد أن ما حققه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من إنجازات تاريخية غير مسبوقة وضعت بلادنا في موقع متميز وفريد بين دول العالم

ثم ألقيت عدد من القصائد الشعرية بهذه المناسبة.

عقب ذلك ألقى الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة نقل خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله، وعبّر فيها عن سعادته بلقاء إخوانه في هذه المنطقة الغالية.

وقال: إن الحرس الوطني إذ يعتز بكونه درعاً من دروع الوطن وقوة رادعة لمن يحاول تهديد مكتسباتنا الوطنية، يفخر كذلك بأداء دوره الحضاري والتنموي مستشهداً لما تم تدشينه من مشروعات تؤكد هذا الدور الحضاري الشامل للحرس الوطني والذي يتكامل مع دوره الأمني والعسكري.

وجدد ثقته بإخوانه وزملائه منسوبي القطاع الشرقي والذي عُرف عنهم الإخلاص والتفاني والمثابرة، مؤكداً أن ما وجدته اليوم وما وجدته بالأمس وما أعرفه عن كل من ينتسب للحرس الوطني ومن ينتمي لقطاعاتنا العسكرية كافة فأنتم من يعقد عليكم وطنكم الآمال الكبيرة ويحمل لكم المحبة والتقدير لأنكم حصنه المنيع وركائز أمنه واستقراره.

كما بارك للحضور بحلول العام الهجري الجديد متمنياً أن يكون عام خير وسلام وسعادة على الجميع، مقدماً شكره للأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ونائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على ما تجده وحدات الحرس الوطني من اهتمام، كما شكر الأمير مشعل بن بدر بن سعود وكيل الحرس الوطني بالقطاع الشرقي وكل المنسوبين من مدنيين وعسكريين على ما يبذلونه من جهود متواصلة، مقدماً شكره لأهالي المنطقة الشرقية على حفاوتهم وتعاونهم.

بعد ذلك قدم مجلس شباب المنطقة الشرقية في غرفة المنطقة الشرقية درعاً تذكارياً للأمير متعب بن عبدالله بمناسبة زيارته للمنطقة الشرقية.

ثم ألقى الشيخ وجيه ماجد الأوجامي رئيس محكمة الأوقاف والمواريث بالقطيف قصيدة بهذه المناسبة،

بعد ذلك تناول الحضور طعام الغداء الذي أُقيم بهذه المناسبة.

حضر الحفل الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية والأمير اللواء الركن الطيار تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران والأمير محمد بن فيصل بن بندر والأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله ورئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالرحمن الرقيب ورئيس محكمة الاستئناف الإدارية بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالعزيز الفضلي والمدير العام للشؤون المالية والإدارية بوزارة الحرس الوطني الدكتور علي العنقري ووكيل الحرس الوطني المساعد لشؤون المشاريع الدكتور خالد بن عبدالعزيز الطياش ورؤساء الهيئات وقادة الوحدات وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأعيان ووجهاء المنطقة.




48481_33375.jpg




27387_41410.jpg



48481_33375.jpg




27387_41410.jpg




26525_50677.jpg




3523_16104.jpg




36487_87221.jpg




81739_22829.jpg
 
قرب استقبال طائرات جديدة للحرس الوطني من الولايات الأمريكية المتحدة، وهي من أفضل الطائرات الموجودة بالعالم.
-----
طائرات ايش ؟؟؟؟؟؟؟
عامودي ولا نفاثه
 
قرب استقبال طائرات جديدة للحرس الوطني من الولايات الأمريكية المتحدة، وهي من أفضل الطائرات الموجودة بالعالم.
-----
طائرات ايش ؟؟؟؟؟؟؟
عامودي ولا نفاثه


أعتقد بأنها الأباتشي
 
وش نوع الاليه اللي في الصورة وهل هي مخصصه لمكافحة الارهاب او ناقلة جنود مصفحة .
 
الحرس قاادم وبقوة.

خطوة جيدة جداً.

سيقوي هذا من استراتيجية المملكة.


 
وش نوع الاليه اللي في الصورة وهل هي مخصصه لمكافحة الارهاب او ناقلة جنود مصفحة .
مخصصه ل مكافحة الشغب وقد ارسلت السعوديه اكثر من 80 عربه للبحرين
89af7ba6d5.jpg


168c84f505.jpg


061760355388.jpg
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى