روبوت (طالون4) لمواجهة الانفاق في غزة

مصحف و بندقية

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
10,807
التفاعل
6,997 5 0
العراق يشتري روبوتات تفجير بـ 20 مليون دولار

أعلنت شركة كنيتك نورث الأمريكية عن توقيعها عقدا مع الحكومة العراقية لبيع روبوتات تدعى طالونIV والتي تستخدم في معالجة المتفجرات بقيمة 20 مليون دولار، وتوقعت أن يتم تسليم تلك الروبوتات إلى العراق في شهر آذار من عام 2014، في حين أشارت إلى أنها باعت4000، قطعة منها في أنحاء العالم.

وقالت الشركة في بيان نقلته صحيفة ديفينس نيوز الأمريكية للأخبار العسكرية، اطلعت عليه (المدى برس) امس، "إنها وقعت في الـ26 من أيلول الحالي، عقدا مع العراق بقيمة 20 مليون دولار لبيعه الروبوت طالون (IV) وهو من النوع الحربي الذي تستخدمه فرق معالجة المتفجرات"، متوقعة أن "تكتمل عملية تسليم هذه الروبوتات إلى الحكومة العراقية بحلول شهر آذار من 2014".
وتأتي هذه الصفقة في وقت تزداد فيه حدة العنف والتفجيرات في العراق مع زيادة إنفاق حكومة بغداد على المشتريات العسكرية، حيث وصلت قيمة عقود المبيعات العسكرية الموقعة بين بغداد وواشنطن منذ نهاية تموز، بحدود 4 مليارات دولار واشتملت هذه المبيعات على كل شيء من ناقلات الأفراد المدرعة إلى منظومات صواريخ ارض جو , والآن صفقة الروبوتات الحربية .
يشار إلى أن الولايات المتحدة هي المصدر الرئيس لتسليح القوات المسلحة العراقية، برغم السعي للحصول على أسلحة روسية وأخرى من دول أوريا الشرقية بين الحين والآخر.


 
عودة
أعلى