انشاء قيادة عسكرية مشتركة وشرطة خليجية مقرها “الامارات”

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,939
التفاعل
102,430 722 2

GCC-LOGO.png



الوقت نيوز: أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، اليوم (الأربعاء)، أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية تبنى مبادرة إنشاء شرطة خليجية سيكون مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى إنشاء قيادة عسكرية خليجية موحدة.

وأوضح أن إنشاء الشرطة المشتركة يهدف إلى تبادل المعلومات حول الأنشطة الإجرامية الدولية المنظمة، وإنشاء القيادة العسكرية المشتركة سيساعد في تنسيق الأنشطة العملياتية بين دول المجلس والدول الحليفة والصديقة.

وإلى ذلك, فقد جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الزياني في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مكافحة القرصنة البحرية، الذي تقام أعماله في إمارة دبي، والذي ابتدأت أعماله اليوم.

 
انشاء جيش موحد افضل من شرطة مشتركة فالامن الداخلي بالخليج لا يوجد افضل منه بالمنطقة من حيث الاستقرار
 
انشاء جيش موحد افضل من شرطة مشتركة فالامن الداخلي بالخليج لا يوجد افضل منه بالمنطقة من حيث الاستقرار

سيكون ذلك ان شاء الله ..


اقرأ الخبر السعيد :)

توصية بإنشاء قيادة عسكرية موحدة لدول التعاون
حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif

2a-na-80964.jpg

جانب من الجلسة الافتتاحية للقمة الخليجية بالكويت أمس (وام)
تاريخ النشر: الأربعاء 11 ديسمبر 2013

الكويت (وكالات) - أكد وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجارالله، أن مشروع البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجي سيعتمد إنشاء قيادة عسكرية موحدة لدول مجلس التعاون، وأكاديمية خليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية وجهاز «الإنتربول الخليجي». وقال الجارالله، في تصريح للصحفيين أمس، إن “البيان الختامي سيتضمن ترحيب دول المجلس بالاتفاق التمهيدي الذي وقعته الدول الست (5+1) وإيران في نوفمبر الماضي حول البرنامج النووي الإيراني”. وأضاف أن “الوضع في سورية والمشاركة في مؤتمر (جنيف 2) ستكون حاضرة بقوة ضمن البيان الختامي”.

وقال الجارالله، إن مشروع البيان الختامي سيتضمن بنوداً عدة في الشأن السياسي، أبرزها العلاقات مع طهران، والاتفاق النووي الإيراني ـ الغربي، والوضع في سوريا ومصر، ومسيرة السلام في الشرق الأوسط. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، عن الجارالله قوله، إن البيان الختامي للقمة سيتضمن إشارة إيجابية للعلاقات مع طهران، بالإضافة إلى ترحيب دول مجلس التعاون الخليجي بالاتفاق التمهيدي الذي وقعته مجموعة دول «5+1» مع إيران في جنيف في 24 نوفمبر الماضي. وأشار إلى وجود بند يتعلق بالوضع في سوريا ورؤية دول مجلس التعاون الخليجي لمعالجة الوضع في سوريا والمتمثلة في المشاركة في مؤتمر «جنيف 2» بما يؤدي إلى تشكيل حكومة انتقالية سورية وفق بيان «جنيف 1». وأضاف الجارالله أن هناك بنداً يتعلق بمسيرة السلام في الشرق الأوسط، مبيناً أن البيان الختامي يتضمن تأكيد دول مجلس التعاون الخليجي أن السلام العادل لا يمكن له أن يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي العربية المحتلة عام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لما نصّت عليه قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. وأعلن الجارالله أنه سيصدر عن القمة الخليجية الحالية «إعلان الكويت»، الذي سيركز وبشكل أساسي على الجانب الاقتصادي من مسيرة مجلس التعاون الخليجي لما في ذلك من أهمية وارتباط مباشر بمصالح أبناء دول المجلس ومساس لاحتياجات حياتهم اليومية.

وكان المجلس الوزاري الخليجي استأنف أمس أعمال اجتماعه التكميلي في دورته الـ129 التحضيرية للدورة الـ34 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بمشاركة معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية. وذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون عقدوا جلسة العمل المغلقة الثانية لمناقشة مشروعات القرارات ومشروع البيان الختامي التي سترفع إلى قادة دول المجلس خلال القمة التي بدأت أعمالها في وقت لاحق أمس برئاسة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت. وترأس الاجتماع التكميلي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، ويحضره وزراء الخارجية في كل من البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، والسعودية الأمير سعود الفيصل، وقطر الدكتور خالد العطية، والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله. كما شارك في الاجتماع الدكتور عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وخالد الجارالله ووكيل وزارة الخارجية رئيس وفد دولة الكويت. وقال الشيخ صباح الخالد في كلمته، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع التكميلي الليلة قبل الماضية، إن أبناء الخليج يتطلعون إلى قمة الكويت لتضيف لبنة صلبة في صرح الإنجازات والإسهامات الجليلة في المجالات كافة. وأضاف أن الشعوب الخليجية تتطلع إلى تعزيز إنجازات العمل الخليجي المشترك التي أحاطها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس على مدى حوالي ثلاثة عقود ببالغ الرعاية والعمل المتواصلين والاهتمام الكبير، تحقيقاً لتطلعات شعوب دول الخليج العربية.



adverttop.png

advertbottom.png

مشاريع قرارات القمة الخليجية أصبحت جاهزة


الكويت (كونا) - أكد وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أمس أن مشاريع قرارات التي ستصدر عن القمة الخليجية التي تستضيفها الكويت “أصبحت جاهزة” لافتاً إلى أنها ستسلط الضوء على التعاون العسكري والأمني. وقال الشيخ خالد آل خليفة في تصريح لتلفزيون مملكة البحرين ووكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب انتهاء اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إن “مشاريع القرارات جاهزة تقريبا.. وتتعلق بالتعاون العسكري”. وأضاف أن مشاريع القرارات تتضمن مواقف واضحة في مجالات التعاون الأمني والعسكري والربط المائي وبرامج الشباب وأمور كثيرة تم الاتفاق عليها. وأشار إلى أن التوصيات التي تصدر عن قمة الكويت الخليجية تتعلق كذلك بمشاريع السكة الحديد ووضع استراتيجية وبرنامج وخطة عمل للشباب ومستقبلهم في دول مجلس التعاون. وأوضح الشيخ خالد آل خليفة أن البيان الختامي الذي سيصدر في ختام أعمال القمة الخليجية “لم ينته بعد” مؤكداً أن جميع المواضيع السياسية المتعلقة بالمنطقة “مطروحة للنقاش أمام القادة”.





وادعو الله ان يوفق دول الخليج لما يحبه ويرضاه وان يرد كيد الكائدين لها في نحورهم ... انه ولي ذلك والقادر عليه
 
اقدر اقول انها اول بادرة تعيد لي الامل في الاتحاد الخليجي المرتقب ،
 
عودة
أعلى