البرازيل وساب توقعان عقد لمقاتلات جريبن أن جي

AL RAGH

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,678
التفاعل
69,339 0 0
وقعت البرازيل عقدا مع ساب لتزويدها بـ 36 مقاتلة جريبن أن جي و اتفاق ملحق متعلق بنقل التكنولوجيا.
____________________________________

السويد، 27 أكتوبر-وقعت البرازيل على عقد مع ساب، شركة الدفاع والأمن السويدية، من أجل الحصول على 36 طائرة مقاتلة جريبن أن جي
الإتفاق بين ساب و وزارة الدفاع - من خلال قيادة الطيران أو COMAER- تصل قيمة إلى 5.42 مليار دولار. ويشمل أيضا نقل معتبر للتكنولوجيا لصالح الصناعة البرازيلبة تحت بند إتفاق شراكة صناعية.

"الصفقة مع البرازيل تؤكد أن الجريبن هي المقاتلة الأقدر و النظام الأحدث في السوق" يقول هاكان بوسخ، المدير والرئيس التنفيذي لساب.

الصفقة تغطي عدد 36 مقاتلة - 28 منها ذات مقعد واحد و 8 طائرات غريبن ثنائية المقاعد- والمعدات المتعلقة بها. النسخة ثنائية المقاعد سيتم بنائها من طرف الصناعة البرازيلية.

الأن جي هي النسخة الأحذث من الطائرة متعددة المهام التي تشغلها القوات الجوية السويدية، جمهورية التشيك، هنغاريا، جنوب إفريقيا و تايلاندا. البرازيل قامت بإختيارها في ديسمبر الماضي من أجل برنامج المقاتلة F-X2 والذي تلعب فيه الشركة المحلية أمبراير دورا كبيرا.

ساب تقول أن الصفقة وإتفاقية التعاون الصناعي يتوقع أن تدخل حيز التنفيذ السنة المقبلة. بعد إتمام "بعض الشروط"ن من بينها التصاريح المرفقة الضرورية للتصدير. تسليم المقاتلات يتوقع أن يبدأ في 2019

المصدر:
 
عودة
أعلى