السيسي: لن نسمح بفرض ''سايكس بيكو'' جديدة على المنطقة

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0
السيسي: لن نسمح بفرض ''سايكس بيكو'' جديدة على المنطقة

2014_10_27_10_24_37_873.jpeg


أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ''أننا لن نسمح بفرض سايكس بيكو جديدة على المنطقة''، مشيرا إلى أن مصر لن تنسى الوقفة الصادقة والفورية للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز إلى ''جانبنا في لحظة تاريخية حاسمة''.

وقال السيسي في حديث خاص لصحيفة ''عكاظ'' السعودية ونشرته اليوم الاثنين ''لحسن الحظ فإن الشعوب العربية وفي مقدمتها شعب مصر متنبهون لما يحاك ضدهم ويراد بأوطانهم ولن يدخروا أي جهد أو عطاء أو تضحية من أجل صيانتها''.

وردا على سؤال هل نحن بانتظار ''سايكس بيكو'' جديدة ، طرح الرئيس المصري سؤالا استنكاريا قائلا: ''هل نتوقع.. ثم أجاب :'' لا.. سايكس بيكو موجودة.. وجاري تنفيذ بنودها على الأرض''.

وعن التعامل مع هذا الوضع قال الرئيس السيسي ''ما نقوم به الآن في بلادنا (مصر).. من تعزيز وترسيخ أركان الدولة المصرية القوية.. وما يتم من تفاهمات عالية المستوى مع دول المنطقة وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت وغيرها.. يصب في هذا الاتجاه، مؤكدا انه ''لا خيار لنا دونه البتة''، مشيرا إلى أن ''الوضع في أيدينا معا.. وتسخير قدراتنا وإمكاناتنا الهائلة لهذا الغرض كفيل بأن يعطل أي مشاريع تتم على حسابنا وضد مصالح أوطاننا وشعوبنا''.

وشدد السيسي على الوقفة التاريخية للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لدعم إرادة المصريين، وقال إن '' مصر.. وكل المصريين.. لن ينسوا هذه الوقفة الصادقة والأمينة والفورية للملك عبد الله إلى جانبنا في لحظة تاريخية حاسمة ''، مضيفا أن ''مصر اليوم أقوى من أي وقت مضى.. فلا تخافوا على مصر المؤمنة بالله.. ثم بشعبها.. وكذلك بشقيقتها الكبرى المملكة العربية السعودية بقيادة حكيم العرب''.

وأكد الرئيس السيسي ''مساندة مصر الدائمة لاستقرار ليبيا ''، مشيرا إلى ''أن الملف الليبي هو أحد أبرز البؤر الملتهبة على حدود مصر، وتؤثر حالة عدم الاستقرار في ليبيا على الأمن القومي المصري''.

وشدد السيسي على العلاقة القوية والفريدة بين الشعب المصري والجيش، مشيرا إلى أن دور الجيش المصري لا يقتصر فقط على زمن الحرب وإنما يمتد في أوقات السلم .

ودعا أبناء مصر'' إلى العمل والتفاني والإخلاص''، مؤكدا ''أنه السبيل الوحيدة لتحقيق آماله وطموحاته''، منوها ''بوعى الشعب وحسن تقديره للأمور''، مشيدا ''بالتفافه حول الأهداف والمشروعات القومية''.

وأكد السيسي أن ''مصر آمنة مطمئنة، وأنها ستظل بعناية من الله آمنة''، داعيا المستثمرين للاستثمار فيها، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد إصدار حزمة تشريعات استثمارية ستجعلها من أكثر دول العالم جذبا للاستثمار في شتى المجالات التجارية والصناعية والزراعية.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته في خيارات الشعب المصري ونجاحاته الملموسة في إقرار الدستور والانتخابات الرئاسية، وانه سيكمل طريقه عبر إجراء الانتخابات البرلمانية لتكتمل بذلك المنظومة المؤسسية للدولة المصرية بانتخاب البرلمان المقبل.
 
كلام متزن وعاقل ورزين وبإذن الله مصر لها حكومة وشعباً وجيشاً
مع اشقاءها العرب سند لمصر ومصر سند للعرب
 
سايكس بيكو او غير سايكس يكو
هناك شئ يحاك فى المنطقة ومن ضمنها مصر
والشواهد كثيرة
ولكن من ينكر هذا فهو يمارس التنطع بازهى صورة
فهؤلاء يقومون بخدمة ما يحاك الان
وعلى اولياتهم هدم الجيش بشتى الطرق
فلو تم هدم الجيش فسيتم هدم مصر بسهولة
ولكن بفضل الله لن ينعموا براحة بال
فالله خير حافظ
 
عودة
أعلى