أسرار طائرة الرئاسة الأمريكية.. "البيت الأبيض الطائر" مجهز لصد الصواريخ والضربات النووية.. وتحتوى عل

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0
أسرار طائرة الرئاسة الأمريكية.. "البيت الأبيض الطائر" مجهز لصد الصواريخ والضربات النووية.. وتحتوى على قاعة اجتماعات وغرفة عمليات ومركز اتصالات متكامل وصالة ألعاب.. ويمكن للرئيس شن حرب عالمية من داخلها

102014241428.jpg


يُطَلق اسم الطائرة الرئاسية على أية طائرة يستخدمها الرئيس الأمريكى فى تنقلاته، وتُعَد الطائرة "بوينج 747" التى تتمركز فى قاعدة "أندروز الجوية"، أشهر طائرة رئاسية فى سلاح الجو الأمريكى، حيث يوجد منها نسختان فقط فى العالم، وهما تحت تصرف سلاح الجو، وتستخدم واحدة منهما لانتقالات الرئيس وتعتبر الثانية نسخة احتياطية لها.

2.jpg


وتحتوى الطائرة الرئاسية على العديد من الأسرار، سواء فى طريقة عملها أو مواصفاتها، ويكشف التقرير التالى العديد من خبايا الطائرة الرئاسية، التى تُعد أيقونة القوة والسرعة بالنسبة لطائرات الرئاسة الأخرى.

fbijsdbds.jpg


مواصفات عامة للطائرة تعتبر الطائرة الرئاسية الأمريكية من أضخم الطائرات حول العالم، حيث تتكون من ثلاثة طوابق ويبلغ طولها حوالى 230 مترًا ويبلغ ارتفاعها مقدار خمسة طوابق ويبلغ وزنها حوالى 400 طن. جولة داخل الطائرة تتكون الطائرة الرئاسية من الداخل من عدة أقسام: 1- جناح الرئيس: يحتوى على سرير ومكتب صغير وحمام وأريكتين يتحولان إلى سريرين عند الحاجة وتليفزيون. 2- قاعة المؤتمرات: وتحتوى على منضدة بيضاوية وعدد من الكراسى وتستخدم لعَقْد الاجتماعات العاجلة أثناء رحلات السفر. 3- القسم الطبى: يتكون من صيدلية مُجَهَّزَة، وغرفة عمليات مُصَغَّرَة تجنبًا لأى ظرف طارئ. 4- مركز الاتصالات: يحتوى على 87 هاتفًا؛ بينها 28 آمن ومشفر للاتصالات الخاصة، ويعتبر المركز بمثابة قمرًا صناعيًا مُصَغَّرًا، حيث يمكنه الاتصال بأى شخص على وجه الأرض من أى ارتفاع، ومهما بلغت سرعة الطائرة. 5- صالة الألعاب الرياضية: توجد بالطائرة صالة مُعدة بأحدث الأجهزة الرياضية، يستخدمها الرئيس من أجل إشغال وقت فراغه فى السفريات ذات الوقت الطويل. 6- المطبخ: يشترى طاقم المطبخ المستلزمات الخاصة بتجهيز طعام الرئيس ومعاونيه، من متاجر معروفة بالولايات المتحدة، ويتم اختيارها عشوائيًا تفاديًا لعملية استهداف طعام الرئيس بالسم، ويستطيع طهاة المطبخ تجهيز وإطعام 100 شخص فى وقتٍ واحد.


3.jpg

أسلوب الدفاع داخل الطائرة تعتبر الطائرة الرئاسية بوينج 747 قلعة حماية متكاملة، حيث تحتوى الطائرة على أسلوب دفاعى لصد الصواريخ الموجهة، وتحتوى على دروع لدفع آثار أى هجوم نووى مُحْتَمَل، بالإضافة إلى إمكانية الطائرة من حماية الأجهزة الإلكترونية على متنها ضد النبض الكهرومغناطيسى.


4.jpg


من يُسْمَح لهم بركوب الطائرة الرئاسية؟ لا يسمح بركوب الطائرة الرئاسية إلا عدد معين من الأشخاص، إضافة إلى بعض رؤساء الدول الصديقة للرئيس الأمريكى، وبعض الوزراء، والحرس الخاص للرئيس وعائلته، وتحتوى الطائرة على طاقم مكون من 26 شخصًا وهم؛ الطيارون، والمضيفون، والطهاة، بالإضافة إلى إمكانية نقل 76 راكبًا داخلها وهم الرئيس ومرافقوه.


5.jpg


حامل الكرة والرموز النووية ومن الطقوس الثابتة لسفر أى رئيس أمريكى وجود الشخص "حامل الكرة"، وهو ذلك الشخص الذى يحمل حقيبة بنية اللون، ويكون على مقربة من الرئيس دائمًا، حيث تحتوى تلك الحقيبة على "الشفرات النووية" لترسانة الولايات المتحدة النووية، ويوجد بها سلسلة مثبتة بمقبضها من ناحية وبيد حاملها من الناحية الأخرى، والذى يطلق عليه اسم "حامل الكرة"، والتى يستطيع الرئيس من خلالها شن حرب نووية على أى منطقة بالعالم وهو فى طائرته.

6.jpg
 
للمعلوميه يوجد داخل الطائره Ejection Seat خاص للرئيس حسب هذا الفلم الوثائقي !



المنظومات الدفاعيه الروسيه فعلا مسببه رعب ....
 
مفيش طائرة بالعالم محصنة ضد الضربة النووية هما اتعدوا من الاعلام العربى ولا ايه
 
الرئيس العربي يريد كل هذا ولكن هذا لن يحدث بدون هيبة اقتصادية وصناعية تركوها من أجل تثبيت كرسي الرئاسة !!

لو أن الرؤوساء العرب عملوا على الصناعة والاقتصاد كثر مآ عملوا على تثبيت أنفسهم لـوصل العرب إلى ضعف مآ وصلت إليه أمريكا !!!
 
مفيش طائرة بالعالم محصنة ضد الضربة النووية هما اتعدوا من الاعلام العربى ولا ايه
ياعبود يمكن قصدهم ضد الاشعاع النووي
لان فيه دبابات ومدرعات تتحمل الاشعاع النووي
 
عندما حدثة حادثة 11 سبتمبر اخذ بوش هذه الطائرة وظلت تدور به في الجو لعدة ساعات
 
بالتاكيد يقصدوا ضد التاثيرات للضربة النووية اي انها NBC protected
حتى دى صعب جدا لالف سبب واهمهم انها لا يمكن تكون محصنة من تاثير الموجة الكهرومغناطيسية ربما تكون محصنة من الاشعاع ولو انى اشك فى هذا برضه
 
الله ايه ده
ماتكلمنيش ماتعصبنيش ماتنرفزنيش
طيب المهم المدرعات والدبابات محصنة لاسباب صعب جدا توافرها فى الطائرات حتى لو كانت رئاسية
 
طيب المهم المدرعات والدبابات محصنة لاسباب صعب جدا توافرها فى الطائرات حتى لو كانت رئاسية
طيب وش رايك نروح نسال اوباما بالتويتر ^_^
هل طائرته ضد الاشعاع النووي او لا هههه
 
حتى دى صعب جدا لالف سبب واهمهم انها لا يمكن تكون محصنة من تاثير الموجة الكهرومغناطيسية ربما تكون محصنة من الاشعاع ولو انى اشك فى هذا برضه

الأمريكان يقولون انها تستطيع ذلك و أكثر
Fitted with radiation and electromagnetic pulse shields

 
اتمنى اعرف عملوها ازاى لانه محدش قبلهم قال انه ده ممكن لطائرة مهما بلغت قيمتها

الحمايه من الاشعاع ممكنه باستخدام دروع من الرصاص .. اما الحمايه من الموجات الكهرومغناطيسيه فلا اعرف كيف فعلوها
ستظل سرا عسكريا و لن يعلنوا عنه
 
الحمايه من الاشعاع ممكنه باستخدام دروع من الرصاص .. اما الحمايه من الموجات الكهرومغناطيسيه فلا اعرف كيف فعلوها
ستظل سرا عسكريا و لن يعلنوا عنه
وده اللى بقوله ازاى طلوا الطائرة كلها بمعدن الرصاص كده وزنها هيكون هائل جدا
 
عودة
أعلى