روسيا تفي بالتزاماتها تجاه مستوردي الأسلحة

الأميرال

Kara Kuzgun
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
16,660
التفاعل
32,974 39 0
أكد مسؤول في شركة تصدير الأسلحة الروسية أن القيود، التي فرضتها دول غربية على التجارة مع روسيا مؤخرا، لن تمنع مصدّري الأسلحة الروس من تنفيذ خطط الصادرات بشكل كامل

قال فياتشيسلاف أوفتشينيكوف، مستشار المدير العام لشركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون أكسبورت"، للصحفيين إن شركته ستسدد التزاماتها نحو مستوردي الأسلحة الروسية في عام 2014 بشكل كامل، بالرغم من القيود التي فرضتها دول غربية على التعامل مع شركات الصناعة الدفاعية الروسية، والتجارة مع روسيا.
وكان سوق العالم للأسلحة قد شهد طفرة كبيرة في التسعينات من القرن العشرين، حينما أبدت روسيا الاستعداد لبيع أحدث ما تنتجه من منظومات الدفاع الجوي "أس-300" و"تور"، والدبابات "تي-80" و"تي-90"، وراجمات الصواريخ "سميرتش" و"أوراغان".
وكانت النتيجة أن مستوردي الأسلحة حصلوا على أصناف حديثة من السلاح والعتاد العسكري، بينما حصلت الصناعة الدفاعية الروسية على دعم مالي هي بأمس الحاجة إليه وقتذاك.
والآن تتمثل المهمة الرئيسية المطروحة على مصدّري الأسلحة الروسية في تصدير ما تتجاوز قيمته 13 مليار دولار في السنة، حسب ما ذكره مستشار مدير عام شركة "روس أوبورون أكسبورت".

:
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى