السيسى فى الصين طلبًا لدعم نووى وعسكرى

aymn94

عضو مميز
إنضم
26 أبريل 2008
المشاركات
1,565
التفاعل
5,075 11 0
السيسى فى الصين طلبًا لدعم نووى وعسكرى

15132443041413611182-1111.JPG


يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الصين فى ديسمبر المقبل، وتعد الخارجية المصرية جدول أعمال الزيارة التى ستشهد تحولا استراتيجيا فى العلاقة بين البلدين.

ويتضمن جدول الأعمال المقترح للزيارة ثلاث نقاط جوهرية ، الحصول على دعم الصين لتنفيذ مشروع التنمية بقناة السويس، بالتعاون مع القوات المسلحة وهيئة قناة السويس.

وتسعى مصر إلى التعرف على إمكانيات الصين العسكرية فى إطار سعيها لتنويع مصادر السلاح ، والتوجه نحو بناء تحالف سياسي وعسكرى جديد تكون روسيا والصين محورًا أساسيا فيه خلال المرحلة المقبلة، وتعويضا عن العجز المتوقع فى مصادر السلاح من الولايات المتحدة وأوروبا .

وتعرض مصر على الصين فرص استثمارية فى مشروعات استراتيجية أهمها ، إنشاء مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء بالساحل الشمالى ، واقامة مزارع لتوليد الطاقة من الشمس والرياح ، خاصة أن الصين تمتلك حاليا تكنولجيا ذاتية لانتاج الجيل الثانى من المفاعلات الذرية المنتجه للطاقة .
ويحاول السيسي الحصول من الصين على اعتراف رسمى بإعلان جماعة الإخوان المسلمين " جماعة إرهابية" ، لتنضم لروسيا فى موقفها ، وبدء شن حملة دولية ضد الإخوان ، فى إطار ما يسمى بالحرب على الإرهاب .وترغب مصر فى مواجهة الضغوط الأمريكية والأوروبية الخاصة بتنفيذ خارطة الطريق ، والتى تتضمن عدم عزل أى فصيل سياسي، واستكمال خطة السيسي باستئصال الإخوان وتيار الإسلام السياسي من الحياة السياسية المصرية، وهو ما يلقى قبولاً علنيًا من روسيا وموافقة مبدئية من الصين .


الجدير بالذكر أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والصين شهدت نمواً ملحوظاً على مدار الثلاث سنوات الأخيرة، حيث أصبحت الصين الشريك التجاري الأول لمصر في 2012؛ بحجم تبادل تجاري يصل إلى 9.5 مليار دولار مقارنة بـ8.8 مليار دولار في 2011. وفي 2013، ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلي 10.2 مليار دولار ليصل حجم التبادل التجاري مع الصين إلى 8% من إجمالي حجم التجارة المصرية.

ومن المتوقع أن يتعدى حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2014 ما تم تحقيقه في 2013، حيث أن هناك زيادة كبيرة في التبادل في الفترة من مايو وحتى يوليو 2014 – وفقًا لبيانات هيئة الجمارك الصينية.

وتتضمن واردات الصين من مصر المواد الخام مثل البترول والرخام والمعادن والمنسوجات والسجاد والفواكه، بينما تتضمن المنتجات التي تستوردها مصر من الصين المعدات والأجهزة الكهربائية والملابس الجاهزة وقطع الغيار والمركبات والمنتجات الاستهلاكية.






 
وتعويضا عن العجز المتوقع فى مصادر السلاح من الولايات المتحدة وأوروبا .

الولايات المتحدة : نعم
أما اوروبا : أعتقد لا ..
فالتايب الالماني في طريقها الى التسليم بمشيئة الله ..
و صفقات السلاح ( التي تمت و التي في مرحلة التفاوض ) بين مصر و فرنسا , غير مسبوقة ..

الإتجاة للصين أمر متوقع .. أتمنى أن تثمر الزيارة عن تعاون موسّع في مجال التصنيع العسكري
 
الصين بإمكانها المساعدة في حل أزمة سد النهضة و لها نفوذ حقيقي بأثيوبيا بالمقابل مصر تعمل عن طريق الأزهر على كبح التشدد الديني و العرقي في تركستان الشرقية التي لتركيا دور تحريضي كبير هناك
 
قوله يا سيسي هات الى مصر محتاجاه بدل ما نقسم بالله ما فى نوع بضاعة صينيه هتخش مصر بعد كدا والتضييق على المناديب الصينيين الى غزو بيوت مصر هيبقي زى الفل
دول بقوا بيتكلموا عربي ومصري احسن مننا
وبيفاصلوا فى النص جنيه والربع جنيه ههههههههههههههه
 
التعديل الأخير:
البضاعه الصينيه سيئة الجوده ولكنها افضل من لا شئ ,اقتبسوا وسرقوا افكار ومنتجات الاخرين ويقومون بتطوير انفسهم كل يوم الى ان يصبحوا يوما ما القوى العظمى بالعالم........
 
مصر اتجهت فعلا لسياسة التنويع اشترى من الكل عشان لما حد يزعل منى يبقى عندى اطراف تانية
اتوقع انه هناك صفقات ستاتى من الصين
واكيد الكلام سيشمل موضوع الطائرات الحربية
لان الفريق يونس المصرى ذكر الصين من ضمن الاطراف الثالثة التى يتم التفاوض معها على تصنيع طائرة فى مصر
 
احب الرجل العملي ،
بعيدا عن الاختلاف او الاتفاق مع سياستة الداخلية
لكن هو يعمل بالفعل
يعمل خارجيا بشكل محترم وفى خلال فتره قصيرة قام بتغيير بعض سياسات الدول تجاه مصر
ويعمل بشكل محترم لجذب صفقات عسكرية بشكل كبير من عدة اطراف
وماحدش بقى يقول بعد كده الجيش معهوش فلوس لو الخليج سيدعم مصر ب 2 او 3 مليار شوفوا كم الصفقات العسكرية التى عليها العين بكم مليار؟
 
ليس مستغرب هذا الامر فى ظل السياسه الخارجيه المصريه الجديده بعد ثوره 30 يونيو التى من اولويات اهدافها هو تنويع وتوطيد العلاقات وعدم الارتكان لاى طرف يستخدم نفوذه فى تدخلات سياسيه عقيمه لن يجنى من وراءها الا قله شعبيته داخليا
 
خطوة جيدة
علاقتنا بالصين قديمة ومتينة
والصينين يبادلون التكنولوجيا والتصنيع بسلاسة
 
التعاون العسكرى من الصين ليس وليد اليوم بل بدأ من ستينات القرن الماضى وتوجته البلدين بخطوط تجميع الاف 6 والاف 7 بديل الميج 19 والميج 21 ثم تلتها بصواريخ hy-2 h اوسيلك وورم بديل الستايكس اوss-n2 styx وشراء غواصات الروميو وتم التعاون فى برامج تطوير مختلفة بعضها معلن عنها مثل صاروخ السهم الاحمر المضاد للدبابات والبعض غير معلن عنها واختتمت بخط تجميع الكيه 8 ولكن فى النهاية نتحدث عن العلاقة التى بين مصر والصين بالكلمة الشهيرة للمصرين فى هذا المنتدى التى كانت لا تعجب الكثيرين هنا وهى (ما خفى كان اعظم)
 
تلك الجميله ايضا ستكون محطه مهمه فى علاقتنا العسكريه مع الصين واستمرارا لنقل التكنولوجيا للمصانع الحربيه المصريه

upload_2014-10-19_20-45-25.jpeg


images


images


images


upload_2014-10-19_20-47-31.jpeg
 
عودة
أعلى