الطراد الصاروخي الثقيل "الادميرال ناخيموف"يعود للخدمة

Naserblushi

صقور الدفاع
إنضم
19 أكتوبر 2013
المشاركات
2,154
التفاعل
5,385 1 0
سيحصل الطراد الصاروخي الذري الثقيل "الأدميرال ناخيموف" على أحدث الأسلحة الهجومية وأنظمة الدفاع الجوي والإلكترونيات. فما الذي يعنيه هذا التجديد الجذري لواحد من أقوى الطرادات في العالم .


OlegLastochkin_RIAN_00827641_468.jpg

تم البدء بأعمال الصيانة والتحديث الشامل والعميق للطراد الصاروخي الذري الثقيل "الأدميرال ناخيموف". ومن المخطط أن تستمر هذه الأعمال لمدة أربع سنوات لتنتهي في عام 2018. وقد تصل القيمة الإجمالية لهذا المشروع إلى عشرات مليارات الروبلات، والذي ستحصل السفينة بموجبه على طاقم كامل من الأسلحة الحديثة، وعلى قدرات جديدة تختلف جذرياً عن سابقاتها. مما سيمكّن السفينة من العودة لخدمة الأسطول الروسي لعشرات السنين القادمة.

بارجة صاروخية
كان الهدف من بناء سلسلة الطرادات الصاروخية الذرية الثقيلة وفقاً للمشروع رقم 11442 المسمى "أورلان"، تعزيز القدرة القتالية لقوات الأسطول البحري العاملة في المناطق النائية من البحار والمحيطات. باﻹضافة إلى قدرة هذه الطرادات على توجيه ضربات مدمرة للتشكيلات الهجومية المعادية الحاملة للطائرات، وتدمير قدرات العدو المضادة للسفن، وغواصاته الذرية وسفنه العائمة على سطح الماء.
إن الأبعاد الضخمة والحماية الجيدة والتسليح الجبار بشقيه الهجومي والدفاعي، كانت السبب الذي جعل الأمريكيين يسمون هذا النوع من السفن بالطرادات الذرية القتالية المزودة بالصواريخ (BCGN – Battlecruiser Guided-Missiles Nuclear) أو حتى بـ "البوارج الصاروخية".





المعيار الرئيس



ستكون منظومة تسليح السفينة الوجهة الرئيسة لأعمال التحديث. حيث سيتم استبدال السلاح الرئيس (أو كما يسميه البحارة: العيار الرئيس) للسفينة وهو منظومة الصواريخ المضادة للسفن (ب-700) القادرة على إطلاق صواريخ 3М45 "غرانيت" (أو SS-N-19 «Shipwreck» ، وفق تصنيف الناتو) بعيدة المدى والأسرع من الصوت. هذه الصواريخ قادرة عملياً على اختراق كل أصناف الدفاعات الجوية بالحدود الدنيا من الخسائر، في نطاق يصل إلى 550 كم، حاملة إلى الهدف رأساً حربياً نصف خارق بوزن 750 كيلوغراما محاط بهيكل متين لا يمكن اختراقه حتى بقذائف خارقة من عيار 30 ملم، مما يصعّب من مهمة اعتراضها. تستطيع هذه الصواريخ "الذكية" تمييز مختلف أنواع وفئات السفن وضربها في نقاط ضعفها. وبهذه القدرات لن تخرج هذه الصواريخ من الخدمة لفترة طويلة قادمة.

ومع ذلك، سيتم استبدال صواريخ "غرانيت" على هذا النوع من الطرادات، بالإضافة إلى الطرادات الصاروخية الذرية الغواصة من سلسلة المشروع (949А). ولعل السبب في ذلك، هو أن صواريخ "غرانيت" هي صواريخ متخصصة جداً، وسيكون من المؤسف تبذير مثل هذه الصواريخ الثقيلة وباهظة الثمن لضرب أهداف أصغر من المدمرات أو الطرادات، إن لم نقل حاملات الطائرات، وهي بالطبع أهداف مثالية لهذه الصواريخ.

تم الإعلان عن السعة الإجمالية للمنظومة الرئيسة الجديدة وهي 80 وحدة إطلاق. فما عساها أن تكون هذه الصواريخ؟ من بين الصواريخ المضادة للسفن، سيكون هناك منظومة (ОN P-900) بصواريخ 3М45 "أونيكس" وصواريخ 3М54 "بيريوزا" من منظومة "كاليبر" الصاروخية. ولا شك في أن صاروخ "أونيكس" يمتلك كل الإمكانيات التي يتمتع بها صاروخ "غرانيت" فيما يتعلق بتكتيك الهجمات الجماعية. ونظراً لتصميمه على قاعدة من المكونات الأكثر حداثة، فهو يتمتع بدرجة أعلى من الحماية ضد التشويش. أما المدى الأقصر والوزن الأقل للرأس الحربي فيمكن تعويضهما بزيادة عدد الصواريخ.







ما بين المعارضين والمؤيدين





لهذا التحديث، هناك ما يكفي من المعارضين له والمدافعين عنه. ويرى المعارضون أن هذا النوع من السفن ضخم جداً وبدون فائدة مثله مثل الأهرامات، والانشغال بتحديثها هو هدر للمال لا لزوم له.
بالطبع، يمكننا بناء عدد كبير من الفرقاطات (Frigate) أو الفرقيطات (Corvette). ولكن الأسطول البحري لا يمكنه أن يتكون فقط من مثل هذه المراكب، فلا بد من سفن تكون بمثابة النواة الصلبة للأسطول بإمكانيات قصوى، سواء في مجال الدفاعات الجوية أو في مجال الأسلحة الهجومية. ومن الواضح هنا أن كلفة التحديث لن تكون بحال من الأحوال أكثر من كلفة بناء مدمرة (Destroyer) متطورة من الصفر، خصوصاً وأن ذلك لن يكون على حساب القدرات القتالية، التي على الأرجح، ستكون على درجة أعلى.
من ناحية أخرى، إلى جانب هذه السلسلة من طرادات "أورلانوف" يحتاج الأسطول إلى الطرادات النووية الغواصة من المشروع (885М). كما هو بحاجة إلى تحديث المشاريع الأخرى وإلى المدمرات المتطورة وسلسلة الفرقاطات من المشروع (22350) و(11356Р) وإلى عشرات من الفرقيطات. وكل هذا يتطلب الكثير من المال. وعلينا أن لا ننسى أن روسيا هي في المقام الأول دولة قارية، أي أن الأسطول البحري لم يكن، ولن يكون يوماً الصنف الرئيس لقواتها المسلحة. فلا بد من الحفاظ على التوازن في كل الأمور. وهذا التوازن موجود عموماً، فنصيب الأسطول في برنامج الدولة للتسلح لغاية عام 2020 أقل من الربع.






من هو التالي ؟

من المفهوم أن مثل هذا التحديث واسع النطاق سيتطلب، بالطبع، استبدال معظم معدات الرصد الرادارية، ومعدات الاتصالات ومنظومات الحواسيب ونظم ومعدات السونار. في المقابل سنحصل عملياً على سفينة مختلفة تماماً مع اكتمال أعمال التحديث.
أصبح من المعلوم الآن، أن السفينة التالية التي تنتظر دورها للتحديث هي الطراد الصاروخي الذري الثقيل "بيوتر فيليكيي" (بطرس العظيم). وستكون عملية تحديثه أسرع على الأرجح. أولاً لأن الطراد "بيوتر فيليكيي" نفسه في حالة أفضل من سابقه، وثانياً إلى أن يحين موعد البدء بتحديثه ستكون تقنيات العمل قد جربت وتم التمرس عليها. وعلى الأرجح أن تُستكمل الأعمال بحلول عام 2021.
وحتى ذلك الحين سيكون قد تم بناء ما يكفي من سفن المشاريع الجديدة لتشكل مرافقة لائقة لـ "البوارج الصاروخية".


Iz4V1.jpg











 
ملاحظة : سيتم عمل نفس التحديثات للطرادات

الادميرال لازارييف والادميرال اوشاكوف وستعود للخدمة


بعد اعادة تشغيل مفاعلاتهاا ....وتركيب منظومات s400 تراييمف ... وباقة خطيرة من صواريخ سطح-سطح المضادة للسفن بعدد 80 وحدة

مع استبدال انظمة الرادار والتوجيه والملاحة وغيرهاا
 


تسليح الطرادات طراز كيروف ومواصفاتها

المواصفات
الطول : 251متر
العرض : 28متر
الارتفاع:59متر
الغاطس :10 متر
الازاحة:25860 طن
السرعة القصوى 31 عقدة
الطاقم : 655 فرد

التسليح

مجمع صواريخ جرانيت المضادة للسفن العدد 20 صاروخ
بمدى 600 كم .... وراس متفجر يزن 700 كغ ... صاروخ ذكي يطلق على شكل دفعات يقودهاا قاائد يطير بعلو مرتفع والبقية بعلو منخفض واذا دمر يحل واحد اخر مكاانه حتى الوصول للهدف



منظومة s300-s400 للدفاع الجوي بعدد 96 صاروخ



منظومة كاشتان للدفاع الجوي القريب




منظومة كلاينوك للدفاع الجوي بعدد 128 صاروخ



المدفع المزدوج عيار 130 mm


مجمعي فودوباد المضاد للغواصات بمدى 60 كم
 
















 
روسيا تشعر بالخطر قرات خبر اليوم انها رفعت الميزانية العسكرية الي 100 مليار دولار
وزير الدفاع الامريكي قال اننا يجب ان ندرك اننا سنواجه الجيش الروسي المتطور
 
لو كانت 4 مدمرات نفس هذة في دول الخليج





انتهى المضوع تماما



هذه الفئة تسمى البوارج الصاروخية او الطرادات الصاروخية والطراز كيروف هو اكبرهاا في الحجم والازاحة والقدرات
وهي اكبر من المدمرات بكثير بل المدمرة تعتبر قارب مطاطي امامه
هذه الطرادات مصممة لمجابة تشكيل اسطول كامل ودك مفاصله واستهداف قلبه وهو حاملة الطائرات والسوفييت صمموه لهذا الهدف
واستهدافه صعب جدا جدا جدا سواءاا جواا بالطائرات ام بواسطة الصواريخ المضادة للسفن او بالغواصة فانظمة الدفاع الموجودة فيه بالغة القوة والكفائة وعلى رأسهاا الاس300 و400 للدفاع الجوي طويل المدى والكاشتان والجاتلينج للمسافات القصيرة اظافة لانظمة التشويش والاعاقة ووسائل الخداع الحرارية
وادركت قوتهاا وقدراتهاا بشكل واضح في احدى الالعاب الاستراتيجية الحربية شبه الواقعية فكنت استهدف حاملة الطائرات الادميرال كوزنتزوف التابعة للاسطول الروسي ومعهاا اسطول الحماية المرافق وكنت احرك قوات الناتو من قواعد جوية وحاملات طائرات ....فتنطلق الاف35 من على متن حاملة الطائرات في سرب يتكون من تسليح مظاد للسفن وعدة مقاتلات لعمليات الاسناد والحماية الجوية مزودة بالامرام ومعها طائرات تزود بالوقود جوا ...وطائرات من دون طيار شبيهة بطائرة وحش قندهار وفي المقدمة غواصة هجومية



فتنطلق نحو الاسطول الروسي وتطلق الصواريخ من طراز jassm برشقات كثيفة
فيتصدى الاس 300 الموجود على بطرس الاكبر لكافة الهجمة او 98 % على ارتفاعات عالية منهاا ويتكفل بتغطيل الاسطول بكامله
ونجحت في اصابته مرة واحدة فقط اصابة واحدة طفيفة لا تكاد تذكر

فيذهب الهجوم المتعب هباءاا منثورا وخصوصاا في ضل حمولة اف 35 المحدودة جداا بل عن صد كافة الصواريخ المهاجمة يستهدف الطائرات نفسهاا حتى مع التفافهاا عن العودة وبسرعات عالية ويسقط العديد منهاا




حقاا هي قلاع بحرية عائمة تصد أي هجوم ...وتضرب ضربات قوية وقاصمة
 
موضوع رائع كنت عايز اعرف اسم اللعبة الاسترتيجية اية وازاى احملها
 
naval.jpg


NavalWarArcticCircle_screen_sachsen_01.jpg


navy.jpg


naval_040a_001.jpg










اللعبة تدعى Naval War Arctic circle
 
naval.jpg


NavalWarArcticCircle_screen_sachsen_01.jpg


navy.jpg


naval_040a_001.jpg










اللعبة تدعى Naval War Arctic circle
اللعبة ده مره نزلتها و لم افقه فيها شيء ومن غيظي مسحتها ممكن تشرح لينا علي موضوع منفصل
 
الغواصة الروسية من الجيل الرابع 885М
الـرمـاد

1347181392_02.jpg


مستوى ضجيج منخفض جداً

1335449542_atomnaya_podlodka_yasen.jpg


غواصة نووية متعددة المهام ذات تكنولوجيا متقدمة
1347181334_01.jpg
 
عودة
أعلى