عُمان تطلب نظام مراقبة ودفاع جوي من شركة Indra الإسبانية

Egyptian Rafale

عضو مميز
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
1,199
التفاعل
3,764 8 0
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1413280121-sdarabianews123.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

تتولى سلطنة عُمان تعزيز قدراتها وتحديثها بهدف الإرتقاء بإمكاناتها، بما يلبي احتياجاتها للقيام بالدور الرائد والمهام الوطنية المنوطة بها. فستوفر الشركة الإسبانية المختصة بأمور التكنولوجيا إندرا (Indra) نظام مراقبة ودفاع جوي مُدمج بناءً على رادار "لانزا ثلاثي الأبعاد" (Lanza 3D) لسلاح الجو العُماني. وبحسب شركة إندرا، لقد تم منح العقد، فضلاً عن خدمات الدعم التابعة له، في منافسة مفتوحة قامت بها وزارة الدفاع العُمانية، ولكن لم يتم تحديد سعر الصفقة بعد.

وأعلنت الشركة: "سيدمج نظام إندرا حلول المراقبة الجوية الأكثر تقدماً. وتعمل قوات جوية عدة على تشغيل الرادار في جميع أنحاء العالم كما يعالج مهام المراقبة على الحدود الجنوب غربية للدول التابعة لشمال حلف الأطلسي في أوروبا".

وبموجب العقد، ستطلق الشركة الإسبانية برنامج تشغيلي/تكتيتي مكثف وبرنامج نقل التكنولوجيا، مما سيزوّد سلاح الجو العُماني بقدرات وموارد تكنولوجية للحفاظ على النظم المزودة. ولم يتم الكشف عن التفاصيل الفنية للنظام التي ستتزود به سلطنة عُمان.

يعمل رادار Lanza 3D في سيناريوهات عدّة كما يتكيّف مع البيئات المتعددة التهديدات، ولقد تم تصميمه ليلبي المتطلبات التشغيلية والتقنية لمواصفات الرادار الحالي لحلف شمال الأطلسي من جهة، كما يتوقع تهديدات السيناريو المستقبلية المتغيرة. لقد اشترى سلاح الجو الإسباني 10 رادارات Lanza 3D لاستخدامها في برنامج نظام القيادة الجوية المتكاملة والرقابة (SIMCA). كما زودت إندرا البرتغال بتلك الرادارات باعتبارها مشروعاً لحلف شمال الأطلسي. وفي عام 2007، اشترى سلاح جو الأوروغواي رادارين Lanza الأول ثابت، والثاني متنقّل، مزوّدين بأجهزة استشعار بإمكانها توفير خدمات دعم لإدارة الحركة الجوية المدنية. وتسلّمت الأوروغواي الرادارين عام 2009. وعملت الشركة الإسبانية على تزويد البحرية الإسبانية بنسخة بحرية من الرادار.

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد ثلاث نسخ من رادار Lanza 3D: رادار Lanza طويل المدى، رادار Lanza البحري ورادار Lanza المتنقل.

 
عمان ضعيف بالدفاع الجوي
لاتمتلك منظومات بعيده ومتوسطه المدی قويه
اتمنی تشتري الباترويت3 او الثاد
بالتوفيق
 
عودة
أعلى