السوخوى المصرية

هدى مجدى

عضو جديد
إنضم
9 يونيو 2008
المشاركات
410
التفاعل
160 0 0
ترتبط الخطط طويلة الأمد المتعلقة بتسليح القوى الجوية الروسية بنوعين من طائرات السوخوي ( سو- 35 ) و مقاتلات من الجيل الخامس (تي -50 ) ويبدأ تنفيذها اعتبارا من العام القادم، بعدعام 2015م. يمكن للقوات الجوية أن تتزود بهذه المقاتلات كما أعلن عن ذلك قائدها فيكتور بَندَريوف
ترتبط الخطط طويلة الأمد المتعلقة بتسليح القوى الجوية الروسية بنوعين من طائرات السوخوي ( سو- 35 ) و مقاتلات من الجيل الخامس (تي -50 ) ويبدأ تنفيذها اعتبارا من العام القادم، بعدعام 2015م. يمكن للقوات الجوية أن تتزود بهذه المقاتلات كما أعلن عن ذلك قائدها فيكتور بَندَريوف.
المهاجمة ( سو- 35 ) هي النموذج المتطور عن ( سو – 27 ) و يستخدم في تجهيزاتها عدد كبير من تقنيات طائرات الجيل الخامس، مثل الرادار ( اربيس إي ) القادر على اكتشاف الهدف الجوي عن بعد 400 كم، و المحرك ذو الإستطاعة الكبيرة ( 117 ) التي تبلغ 14.5 طن المجهز بأحدث الإلكترونيات.
سوف تصنع الطائرة في المصنع الحربي في مدينة كَمسَولسك على نهر الأمور في الشرق الأقصى الروسي، و في هذا المصنع صنعت طائرات (سو – 27 ) التي كانت تصدر للصين، و هذه بدورها أبدت اهتماما كبيرا بإنتاج المصنع المنتظر، لذلك تجري المحادثات حول تصدير الطائرة ( سو- 35 ) إليها أيضا.
لا تقف الصين و روسيا وحيدتين في رغبتهما ببناء طائرات مقاتلة من الجيل الخامس، بل تنظم إليهما اليابان و كوريا الجنوبية، اللتين مازالتا في مرحلة مبكرة من الفكرة التي لم يعرف مستقبلها فيهما بعد، و مع ذلك تعتبر علاقة البلدين الجيدةمع الولايات المتحدة الأمريكية عاملا مساعدا لإمكانيتهما استخدام التقنيات الأمريكية في مشروعيهما، عدا ذلك ستظهر قريبا في المنطقة الطائرات الأمريكية مكن الجيل الخامس ( أف – 35 )، كما تشارك أمريكا بطائراتها ( أف – 22 ) بشكل دائم في المناورات العسكرية التي تجري في المحيط الهادي، و هي تصاعد من تصدير طاءراتها القتالية الحديثة إلى حلفائها في هذه المنطقة، لهذا يزداد اهتمام كل من روسيا و الصين بالعمل معا في بناء الطائرات.
تجري المحادثات المتعهلقة بالطائرة ( سو- 35 ) بين روسيا و الصين بصعوبة حتى أنها تتوقف أحيانا بسببب النظرة المختلفة بين البلدين للتعاون في هذا المجال، فقد أبدت الصين استعدادها لشراء عدد محدود من هذه الطائرات بهدف دراستها، والتجربة تقول بأن التقنيات التي تشترى بهذه الطريقة سوف تقلد دون الحصول على الشهدة الصناعية الخاصة بذلك، لذلك تبدي روسيا استعدادها لتصدير ما لا يقل عن 48 طائرة.
من الواضح أن الصين تريد أن تبتعد عن شراء الطائرات الجاهزة، و هذه المسألة لا تملك طابعا عسكريا تقنيا و حسب و إنما طابعا سياسيا داخليا أيضا، على الدولتين أن تجدا الشكل الأفضل للتعاون بينهما و هذا يحتاج إلى وقت معين.
في نفس الوقت يمكن لكثير من التقنيات المستخدمة في بناء ( سو – 35 ) أن تجد لها مكانا في برنامج الصين نفسها بتصنيع الطائرات من الجيل الخامس من طراز (جي- 20 ).

...المزيد:

الخبر الأول
ذكرت صفحة "الأسرارالعسكرية" الصفحة السياسية على شبكة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" منذ قليل، أن طائرات عسكرية روسية قد وصلت للجيش المصري، بعد الاتفاقات التي كانت تجري بين الطرفين في صفقة تشمل إمداد مصر بطائرات روسية، ردا علي منع أمريكا المعونة العسكرية التي كانت تقدمها للجيش المصري.
وكان قد ذكرت صفحة علي موقع "الفيسبوك" باسم " القوات المسلحة المصرية" بتاريخ 22 أكتوبر الجاري أن هناك صفقات متتالية لطائرات روسية ستصل مصر قريبا وتشمل" SU-35 "MIG 35 & MIG-29 M2 .
وأكدت نفس الصفحة أن شركة "روس أوبورون أكسبورت" التي تدير غالبية الصادرات الروسية من السلاح، قد أعلنت أنها في مفاوضات تقنية حالياً مع وزارة الدفاع المصرية، لتزويدها بمقاتلات سوخوي 35 ومقاتلات ميج 29 إم 2.
وأضافت أن سيرجي كورنيف مدير قطاع خدمات تصدير الطيران في "روسيان اكسبورت" في معرض فرانبورغ للطيران بالقرب من لندن قال: إنهم قاموا بعرض المقاتلات على وزارة الدفاع المصرية وما زالت المفاوضات مستمرة كما تأمل مصر في إمدادها بمقاتلات السو 35 والميج 35 اللذان سيتم إداخلهم في الخدمة في روسيا بأعداد كبيرة خلال الثلاث سنوات القادمة.


الخبر الثانى
قال سيرجى كوروتكوف المدير العام لشركة ميكويان جيروفيتش الروسية لصناعة الطائرات الحربية إن شركته ستوقع عقداً مع وزارة الدفاع المصرية حول توريد مقاتلات الجيل الرابع و النصف المتقدمة من طراز سوخوي 35 .
و أضاف فى تصريح نقلته اليوم الإثنين وكالة أنباء إيتار تاس أنه لم يتم حتى الآن تحديد عدد الطائرات من طراز سوخوي 35 التى يمكن أن تستوردها مصر لافتاً إلى أنه فى فترات مختلفة جرى الحديث عن أعداد مختلفة و أكد أن شركته مستعدة لتوريد العدد الذى سيرغب فى شرائه الجانب المصرى مشيرا إلى أن مقاتلات الجيل 4++ من طراز سو 35 أكثر تقدما من طائرات ميج 29 إم 2 المقاتلة التى دار الحديث عنها فى وسائل الإعلام فى وقت سابق .
يذكر أن مؤسسة"سوخوي" بدأت العمل في انتاج المقاتلة الروسية من الجيل الجديد في عام 2006 وفي عام 2008 قامت الطائرة بأول تحليق لها.
وتواصل حاليا التحليقات التجريبية للطائرة "سو-35"، بينما تستعد الشركة لإطلاق الانتاج المتسلسل لها. وكانت الصين قد أعربت منذ عام تقريبا عن رغبتها في شراء مجموعة من المقاتلات الروسية الجديدة "سو-35" وبدأ الطرفان المفاوضات بهذا الشأن، لكن روسيا تراجعت في نهاية المطاف عن الصفقة.
ورجحت مصادر روسية أن يكون القرار جاء بسبب مخاوف روسيا من احتمال إقدام الصين على استنساخ المقاتلة الروسية بطريقة غير شرعية. والطائرة " سو- 35 " هي مقاتلة متطورة متعددة الاغراض ذات مقعد واحد تتصف بقدرة فائقة على المناورة ، وتستخدم فيها تقنيات الجيل الخامس التي تؤمن لها التفوق على الطائرات المماثلة لها.
ويقول الخبراء ان مواصفات المقاتلة الروسية تتفق تماما مع معايير الجيل الخامس من الطائرات باستثناء استخدام تقنية "الستيلث".
وتستطيع المقاتلة التحليق بسرعة تصل الى 1.4 الف كيلومتر في الساعة على ارتفاع منخفض و2.4 الف كيلومتر في الساعة على ارتفاع عال، علما بأن السرعة القصوى للمقاتلة "إف-35" الأمريكية لا تتعدى 1.9 ألف كيلومتر في الساعة.


الخبر الثالث
ايجى برس -قالت مصادر عسكرية ان الحكومة الروسية تقدمت بعرض لتزويد القوات المسلحة المصرية بطائرات مقاتلة من طراز سوخوى – 35 متطورة ، و ياتى ذلك بعد القرار الامريكى بتعليق بعض المساعدات العسكرية للحكومة المصرية و تعتبر السوخوي سو-35 من الطائرات المقاتلة التى تنتمي إلى الجيل 4.5 وتصنف بأنها ثقيلة ومتعددة الاستخدام، وطائرة تفوق جوي. كما أنها قادرة على ضرب أهداف أرضية. و مواصفاتها أفضل من مواصفات الطائرات المماثلة الأخرى بما فيها مقاتلات “رافال” و”يوروفايتر 2000″ و”أف-15″ و”أف-16″ و”أف-18″ و”أف-35″، وأن قدراتها تمكّنها من مقارعة أحدث

الخبر الرابع
قالت مصادر عسكرية ان المقاتلات روسية السوخوى 35 قد وصلت للجيش المصري، بعد الاتفاقات التي كانت تجري بين الطرفين في صفقة تشمل إمداد مصر بطائرات روسية، ردا علي منع أمريكا المعونة العسكرية التي كانت تقدمها للجيش المصري. وكان قد ذكرت تقارير منذ اسبوع تفيد " بان هناك صفقات متتالية لطائرات روسية ستصل مصر قريبا وتشمل" SU-35 "MIG 35 & MIG-29 M2 .
وأكدت أن شركة "روس أوبورون أكسبورت" التي تدير غالبية الصادرات الروسية من السلاح، قد أعلنت أنها في مفاوضات تقنية حالياً مع وزارة الدفاع المصرية، لتزويدها بمقاتلات سوخوي 35 ومقاتلات ميج 29 إم 2.
وأضافت أن سيرجي كورنيف مدير قطاع خدمات تصدير الطيران في "
روسيان اكسبورت" في معرض فرانبورغ للطيران بالقرب من لندن قال: إنهم قاموا بعرض المقاتلات على وزارة الدفاع المصرية وما زالت المفاوضات مستمرة كما تأمل مصر في إمدادها بمقاتلات السو 35 والميج 35 اللذان سيتم إداخلهم في الخدمة في روسيا بأعداد كبيرة خلال الثلاث سنوات القادمة.

أخبار قديمة جدا

March Almzai with NAND Egyptians regarding entering Egypt to finance the manufacture of fifth generation fighter which su 35 and placed Egypt in arranging the first first country in the Middle East intervention in the financing of manufacturing fighter especially after exit Cairo Mantle American hegemony that step comes after the success of the Egyptian delegation to prepare the climate for Egypt's entry into the era of the Soviet era strongly after the refusal of the United States to give Cairo f15 fighter aircraft and the deal is the second of its kind after the Egyptian number 40 Mig-29 aircraft smt version developed
And also the retention of a compilation of photographs and Edjaal amendments
The source via Cairo welcomed the entry Lund stubbornly strong alliance of American weapons and some observers see on the horizon close cooperation between Cairo and Moscow in many fields especially in the areas of nuclear

الترجمة بالعربية




وقال موقع خاص لوزاره الدفاع الروسيه قد المشاورات اليها في شهر اذار / مارس almzai مع nand المصريين في دخول مصر لتمويل تصنيع الجيل الخامس المقاتله سو 35 التي وضعت مصر في الترتيب الأول أول بلد في الشرق الأوسط تدخل في تمويل تصنيع المقاتله وخصوصا بعد خروج القاهرة عباءه الهيمنة الامريكية ان الخطوة تأتي بعد نجاح الوفد المصري لتهيئة الاجواء لدخول مصر عصر الحقبه السوفياتيه بقوة بعد رفض الولايات المتحدة لاعطاء القاهرة ومقاتلة f15 الصفقة هي الثانية من نوعها بعد المصرية عدد 40 طائرة من طراز ميغ - 29 النسخه المتقدمه smt
وايضا الابقاء على تجميع الصور والتعديلات edjaal
المصدر عن طريق القاهرة يرحب بدخول وند عنيد قوى التحالف الامريكية وبعض الاسلحة ويرى مراقبون عن الأفق التعاون الوثيق بين القاهرة وموسكو فى العديد من المجالات خاصة فى المجالات النووية

المصدر : روسيا اليوم




 
اعتقد و الله اعلم انه شيء مستبعد ماهو يا اما السو35 او الميج 29 لكن الاتنين
 
اعتقد و الله اعلم انه شيء مستبعد ماهو يا اما السو35 او الميج 29 لكن الاتنين
سو35 تحلم ياصديقي
روسيا بنفسها لم تكتفي منها وبعدين راح تبيعها للصين ثم الحلفاء المقربين
والله اني اتمناها ل مصر لكن هذا الواقع
روسيا تستطيع بيع مقاتلات سو30 وميغ35 لان ماعليها طلبات
 
بالنسبه للخبر الاول صفحات فيس بوك !! ودى لا تعتبر مصادر بالقطع !!

بالنسبه للخبر التانى .. مدير شركه ميكويان التى تصنع طائرات الميج .. لا يستطيع توقيع عقود لمقاتلات شركه سوخوى !! المقاتله المقصوده كانت الميج-35 وليست السو-35 !! و الخبر كما ذكرته روسيا اليوم .. من على لسان مدير الشركه ... انهم ياملوا انهم يوقوعوا عقودها مع القاهره .. ويناقشوا الامور التقنيه .. يعنى مش اكيد انهم جايين لتوقيع العقود الموضوع كما قالوا مباحاثات !!

الخبر التالت مبالغات !!

الخبر الرابع .. يقول فى اوله ان السو-35 وصلت مصر .. وبعدها بسطرين .. يقول اننا نتفاوض عليها !!

................ !!

عموما .. السوخوى حتى الان رسمميا لم يتم التعاقد عليها .. /ا ذكر مباشره اننا تعاقدنا عليها هى الميج-29 ام2 !! و الاس-300 VM !!
واحتماليه التعاقد على الميج-35 .. وبطاريتين اس-300 سوريتين !!
 
سو35 تحلم ياصديقي
روسيا بنفسها لم تكتفي منها وبعدين راح تبيعها للصين ثم الحلفاء المقربين
والله اني اتمناها ل مصر لكن هذا الواقع
روسيا تستطيع بيع مقاتلات سو30 وميغ35 لان ماعليها طلبات
بَيْن 2007 واللحظَة الحالِيّة باعَت رُوسِيا أكثَر من 400 طائِرَة Su-30 ودخَلَت الخِدْمَة كُلّهَا فِعْلِيًّا ، وخطّ إنتَاج الــSu-30 Mk أصْبَحَ يُصَنِّعُها بالجُمْلَة نتِيجَة تنامِي الطّلَبَات عليْهَا وتُعَدّ واحِدَة من الطّائِرَات ذات الطّلَب الأكْثَر إرتِفَاعًا ، أمّا الــSu-35 ، فهِي طائِرَة مُتَقَدِّمَة على الــSu-30 وفي بِدايتِهَا كانَت مُوَجَّهَة أسَاسًا لقُوّات الجَويَّة الرُّوسِيَّة ثُمّ ، وعِنْد تطوِيرِها ودُخُول الــSu-35BM والــSu-35UB سُمِحَ بِتَصْدِيرِهَا بأعْدَادٍ محسُوبَة ومحدُودَة خَاصّةً بعد إكتِمَال التّجَارِب على الــSoukhoï Su-37/Flanker-F أو شبِيهتُهَا الــSu-35Ѕ ذات الإقْلاَع العمُودِي
 
التعديل الأخير:
بالفعل هناك عدة مصادر تناقلت منذ اكثر من عام تصريحات على لسان مسؤوليين روس عن استعداد روسيا توريد مصر طائرات السوخوي 35
و لكن أستبعد حصول مصر على السو35 في المستقبل القريب ,, و إن تم الإتفاق على ذلك سيكون التوريد بعد ثلاث او اربع سنوات
 
بَيْن 2007 واللحظَة الحالِيّة باعَت رُوسِيا أكثَر من 400 طائِرَة Su-30 ودخَلَت الخِدْمَة كُلّهَا فِعْلِيًّا ، وخطّ إنتَاج الــSu-30 Mk أصْبَحَ يُصَنِّعُها بالجُمْلَة نتِيجَة تنامِي الطّلَبَات عليْهَا وتُعَدّ واحِدَة من الطّائِرَات ذات الطّلَب الأكْثَر إرتِفَاعًا ، أمّا الــSu-35 ، فهِي طائِرَة مُتَقَدِّمَة على الــSu-30 وفي بِدايتِهَا كانَت مُوَجَّهَة أسَاسًا لقُوّات الجَويَّة الرُّوسِيَّة ثُمّ ، وعِنْد تطوِيرِها ودُخُول الــSu-35BM والــSu-35UB سُمِحَ بِتَصْدِيرِهَا بأعْدَادٍ محسُوبَة ومحدُودَة خَاصّةً بعد إكتِمَال التّجَارِب على الــSoukhoï Su-37/Flanker-F أو شبِيهتُهَا الــSu-35Ѕ ذات الإقْلاَع العمُودِي

لا توجد مقاتلات سوخوي بإقلاع عمودي ٫٫٫ أين وجدت هذه المعلومة ؟؟؟
 
عموما .. السوخوى حتى الان رسمميا لم يتم التعاقد عليها .. /ا ذكر مباشره اننا تعاقدنا عليها هى الميج-29 ام2 !! و الاس-300 VM !!
واحتماليه التعاقد على الميج-35 .. وبطاريتين اس-300 سوريتين !!

أعتقد أن مصر لم تتعاقد بشكل نهائي على الميج29ام2 و أنما كانت مجرد مفاوضات ويُرجح بأن المفاوضات قد تجاوزت الميج29ام2 الى الميج35

اما بخصوص البطاريات اس300 السورية فأعتقد أن عددها 4 بطاريات و ليس إثنتان ..
 
أعتقد أن مصر لم تتعاقد بشكل نهائي على الميج29ام2 و أنما كانت مجرد مفاوضات ويُرجح بأن المفاوضات قد تجاوزت الميج29ام2 الى الميج35

اما بخصوص البطاريات اس300 السورية فأعتقد أن عددها 4 بطاريات و ليس إثنتان ..

والله حسب كلام روسيا اليوم .. ان الرئيس .. عندما كان وزير دفاع قال ..
يذكر أن وزير الدفاع المصري أكد في مطلع العام الجاري أن كلا من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ستقومان بتمويل شراء مصر للأسلحة الروسية. وقال آنذاك إن روسيا ستزود مصر في إطار الاتفاقات المتوصل إليها بـ 24 مقاتلة من طراز "ميغ – 29".


 
والله حسب كلام روسيا اليوم .. ان الرئيس .. عندما كان وزير دفاع قال ..
يذكر أن وزير الدفاع المصري أكد في مطلع العام الجاري أن كلا من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ستقومان بتمويل شراء مصر للأسلحة الروسية. وقال آنذاك إن روسيا ستزود مصر في إطار الاتفاقات المتوصل إليها بـ 24 مقاتلة من طراز "ميغ – 29".

قد مر علي هذا التصريح و هذا المصدر :

حسب الأخبار ، الصفقة الأساسية هي صفقة الميج-29ام2 و اللي تم الاتفاق علي توريدها بعدد 24 مقاتلة لسلاح الجو المصري في اوائل هذا العام حسب كلام المدير العام لشركة " ميج " سيرغي كوروتكوف .. He said Russia would, particularly, supply 24 MiG-29 fighter jets to Egypt within the earlier reached agreements.

و هذا هو ردي حينها ..

إلى الأن غير قادر على تحديد " He said " الضمير " هو " يعود على من .. ؟ هل يقصد رئيس مجموعة ميج الروسية ام وزير الدفاع المصري " السيسي آنذاك " لان هذه الفقرة جائت عقب استطراد وكالة ايتارتاس في الموضوع و ذكر ما قيل على لسان وزير الدفاع المصري من تفاصيل الصفقة المالية .. كما أنني لا تذكر ان تحدث السيسي شخصيا عن تفاصيل مالية بخصوص صفقات السلاح مع روسيا أو حتى في تفاصيل فنية بل كانت كلها مجرد تسريبات اعلامية ... ! ... ربما كان الضمير " هو " يعود على رئيس مجموعة ميج و لكن هنا نكون امام خطأ في صياغة الخبر قد يشكك في مصداقيته ..

أتمنى أن يكون الخبر صحيحا و لكن طبقا لهذه المعادلة 24 ميج 29 + 24 ميج 35 + 24 سو30 :D:D

وجهة نظري هي أنني استبعد الاتفاق على الميج 29ام2 و على الميج35 و الجمع بينهما
و الاحتمال الاقرب للمنطق هو أنه كان هناك مفاوضات على الميج29ام2 و لكن تم تجاوزها الى التفاوض على الميج35 و لذلك حدث هذا الخلط و سوء تناقل الأخبار ..
تحياتي لك اخي الكريم ..
 
لا توجد مقاتلات سوخوي بإقلاع عمودي ٫٫٫ أين وجدت هذه المعلومة ؟؟؟
هَذَا ما كانُو يفعلُونَه أخِي الكرِيم طِيلَة هذِه المُدّة وسنرَاهَا قرِيبًا أظنّ في معرَض بارِيس للطّيَرَان المُقبِل
 
هَذَا ما كانُو يفعلُونَه أخِي الكرِيم طِيلَة هذِه المُدّة وسنرَاهَا قرِيبًا أظنّ في معرَض بارِيس للطّيَرَان المُقبِل

جعل السو-35 مجهزه بالاقلاع العمودى .. واستخدام تطبيقات الدفع الموجه بهذا الشكل ..
يستوجب تغير تام فى بنيه هيكل السوخوى الحالى !!
 
قد مر علي هذا التصريح و هذا المصدر :



و هذا هو ردي حينها ..



وجهة نظري هي أنني استبعد الاتفاق على الميج 29ام2 و على الميج35 و الجمع بينهما
و الاحتمال الاقرب للمنطق هو أنه كان هناك مفاوضات على الميج29ام2 و لكن تم تجاوزها الى التفاوض على الميج35 و لذلك حدث هذا الخلط و سوء تناقل الأخبار ..
تحياتي لك اخي الكريم ..

مش مهم مين اللى قال .. المهم اللى اتقال فعليا .. وهو الجزء التالى فى الخبر ..

supply 24 MiG-29 fighter jets to Egypt within the earlier reached agreements.

ومعناه سيتم توريد او امداد مصر ب 24 ميج-29 ضمن الاتفاق المتوصل اليه سابقا !!

وهى دى الحته اللى تهمنى . الاتفاق المتوصل اليه سابقا !! ^_^ يبقى فيه اتفاق !!
طبعا الكلام على مسئوليه روسيا اليوم .. وهى وكاله كبرى .. ماعتقدش هاتكون مروجه لاشاعات !!
 
جعل السو-35 مجهزه بالاقلاع العمودى .. واستخدام تطبيقات الدفع الموجه بهذا الشكل ..
يستوجب تغير تام فى بنيه هيكل السوخوى الحالى !!
بِنْيَة الــSu-37 الحالِيَّة حامِلَة لِمُحَرِّك بِدَفع عمُودِي ، تزوِيدِهَا بإمكانِيّات إقلاع وهبُوط عمُودِيَّيْن لن يكُون صَعْبًا وستكُون نُسخَة مُعَدّلَة عنهَا ، وعلى كُلّ هَا ما ورَدَنِي
 
بِنْيَة الــSu-37 الحالِيَّة حامِلَة لِمُحَرِّك بِدَفع عمُودِي ، تزوِيدِهَا بإمكانِيّات إقلاع وهبُوط عمُودِيَّيْن لن يكُون صَعْبًا وستكُون نُسخَة مُعَدّلَة عنهَا ، وعلى كُلّ هَا ما ورَدَنِي

:D عاجبنى جدا انك بتكتب بالتشكيل ..

ثانيا .. السو حامله لمحرك ذو دفع موجهه .. امكانيات حركته فى 3 اتجاهات ..
لكن الدفع العمودى .. هايحتاج محركات بقدرات دفع و رفع جباره .. غير احتياجه لمحرك اخر فى نصف البدن لتوازن الطائره .. ويتم الرفع بشكل صحيح !!

عموما .. الروس فى السابق امتلكوا الياك-141 ذات الاقلاع العمودى .. ومصادر كثيره تثبت ان الامريكان اشتروا هذا النموذج وعدلوه ليصبح بدن الاف-35 الحاليه !!

فعنصر الخبره موجود عندهم من زمن !!
 
:D عاجبنى جدا انك بتكتب بالتشكيل ..

ثانيا .. السو حامله لمحرك ذو دفع موجهه .. امكانيات حركته فى 3 اتجاهات ..
لكن الدفع العمودى .. هايحتاج محركات بقدرات دفع و رفع جباره .. غير احتياجه لمحرك اخر فى نصف البدن لتوازن الطائره .. ويتم الرفع بشكل صحيح !!

عموما .. الروس فى السابق امتلكوا الياك-141 ذات الاقلاع العمودى .. ومصادر كثيره تثبت ان الامريكان اشتروا هذا النموذج وعدلوه ليصبح بدن الاف-35 الحاليه !!

فعنصر الخبره موجود عندهم من زمن !!
بالضَّبْط ومُنذ ظُهُور الـF-35 تعَدَّدَت المَصَادِر التِي تتحدّث عن مُقاتِلَة مُتعدِّدَدة المهامّ رُوسِيَّة بإقلاَع عمُودِيّ وبَدأ تطبِيقُها على الــSu-37 لكِن هل نجَح ذلِك أم لا بِصراحة لا أعلَم لكن هُنَاك أحَادِيث في أوسَاط البَاحِثِين عن عَْرضِها في معرَض بارِيس 2015
 
مش مهم مين اللى قال .. المهم اللى اتقال فعليا .. وهو الجزء التالى فى الخبر ..

supply 24 MiG-29 fighter jets to Egypt within the earlier reached agreements.

ومعناه سيتم توريد او امداد مصر ب 24 ميج-29 ضمن الاتفاق المتوصل اليه سابقا !!

وهى دى الحته اللى تهمنى . الاتفاق المتوصل اليه سابقا !! ^_^ يبقى فيه اتفاق !!
طبعا الكلام على مسئوليه روسيا اليوم .. وهى وكاله كبرى .. ماعتقدش هاتكون مروجه لاشاعات !!

اخي الكريم
بحثي عن هوية صاحب التصريح ليست لشيء سوى لمعرفة الصياغة الصحيحة للخبر , و عندما يكون هناك أخطاء في الصياغة يفتقد الخبر دقته و بالتالي مصداقيته خصوصا ان تم تداول الخبر بأكثر من لغة ..
ـ الإقناع ليس فقط بالمصادر .. فجناحيّ المعرفة إثنتان ( النقل ) و ( إعمال العقل ) .. النقل و الإستشهاد بالمصادر امر مهم و لكن إعمال العقل و مطابقته مع المنطق أمر ايضا مهم ..
قل لي بالله عليك ما الداعي الذي يجعل مصر تتعاقد على طائرتين من نفس العائلة احداهما تحديث للاخر .. إلا اذا كانت الميج29ام2 قادرة على أداء مهام لا تقدر عليها الميج35 و هذا إحتمال استبعده تماماً على الأقل في حدود معلوماتي .. و لا تقل لي لاسباب مادية لان الفرق بين سعر الطائرتين لا اعتقد أنه سيمثل عبء زائد على ميزانية التسليح .. و لا تقل لي أنه ربما تعنت روسي في محدودية أعداد الميج 35 المتاحة لمصر .. فلا أعتقد ذلك ايضا لان روسيا ترى في التقارب المصري فرصة ذهبية للعودة للمنطقة من بابها الرئيسي .. و كل تصريحاتهم تدل انهم على استعداد لفتح مخازنهم لمصر و ليس فقط مصانعهم ..

إذاً ما هو الداعي المنطقي للتعاقد على النوعين معاً و الجمع بينهم ..؟
أعتقد أنه في حدود معلوماتي هو أمر بعيد عن المنطق ..
 
التعديل الأخير:
بالضَّبْط ومُنذ ظُهُور الـF-35 تعَدَّدَت المَصَادِر التِي تتحدّث عن مُقاتِلَة مُتعدِّدَدة المهامّ رُوسِيَّة بإقلاَع عمُودِيّ وبَدأ تطبِيقُها على الــSu-37 لكِن هل نجَح ذلِك أم لا بِصراحة لا أعلَم لكن هُنَاك أحَادِيث في أوسَاط البَاحِثِين عن عَْرضِها في معرَض بارِيس 2015

الروس كانو سبّاقين بصناعة مقاتلات بإقلاع عمودي خاصة عائلة مقاتلات yak و أشهرها YAK-41 ,,, لكنّهم تخلّو عن هذا النّوع من المقاتلات :)

 
الروس كانو سبّاقين بصناعة مقاتلات بإقلاع عمودي خاصة عائلة مقاتلات yak و أشهرها YAK-41 ,,, لكنّهم تخلّو عن هذا النّوع من المقاتلات :)


بِكُلّ مِصْدَاقِيَّة ، لِغَايَة هذِه الَّحْظَة لم أفهَم السِرّ في إيقَاف تِلْك البَرَامج التِي بدَأت مُبَكِّرًا جِدًّا
 
عودة
أعلى