انظمة الحماية الالكترونيه في ال F-15SA حصراً للشركات السعوديه فقط

Mosamania

عضو مميز
التفاعل
5,116 31 0
انظمة الحماية الالكترونيه في ال F-15SA حصراً للشركات السعوديه فقط

من ملفات الحكومة الامريكيه و بعد النبش في النت وجدت خبر يهمنا كلنا، انظمة الحماية الالكترونية في مقاتلات ال F-15SA ستكون حصر للشركات السعوديه فقط و قد عدلت الحكومة السعودية في العقد بحيث انه لا يحق الا لشركة الالكترونيات المتقدمة في تصنيع اجهزة الحماية الالكترونية الحساسة. و لن يكون هناك مناقصة لاي شركة اجنبية و سيتم العمل في نظام الحماية داخل المملكة العربية السعودية.

هدية كده سريعه مني بمناسبة اليوم الوطني.

The USAF has received official RSAF direction that the Cyber Protection and Related Facilities effort, FA8730-14-R-0007, will be sole sourced to a Saudi Firm, Advanced Electronics Company (AEC). An amendment to the Letter of Offer and Acceptance (LOA) is in process. A full and open competition will not be conducted.

كفو يابطل
طيب ايش الهدف من اصرار السعوديه انها هي من تعمل هذا الشي ؟؟؟

يعني انه الطائرات السعودية و الكترونياتها حتى الامريكان لا يسطيعون تهكيرها او الدخول اليها. و تكون الالكترونيات و بشكل موسع الطائرات بكبرها تحت تصرف سعودي كامل.

امر رائع سيكون خبرا غير سار لكثير من المثبطين والمقللين من قدراتنا الذاتية والذين يعدوننا صفرا عند المقارنة مع الاسرائيليين والاتراك اتوقع ان هذا الخبر سيزعجهم

خبر رائع ٫٫٫ من النادر أن تقدم الولايات المتّحدة مثل هذا التنازل ٫٫٫ ضربة معلّم

هههههههههههه يعني عشان البعض اللي يقول بضغطه زر امريكا توقف الطائره لو حاولت السعوديه استخدامها ضد اسرائيل

هههههههههههه يعني عشان البعض اللي يقول بضغطه زر امريكا توقف الطائره لو حاولت السعوديه استخدامها ضد اسرائيل

اي واحد يقلك انه الطائرات الامريكية تعتبر خيانه و يقعد يتعرب و يستعرب و يبوس اقدام روسيا حامية الحرية بس اديله اللينك حق الموضوع ذا. عارفه ليه فترة بس قلت بمناسبة اليوم الوطني كده هديه لكم.

عندنا فريق مهندسين مميز في الكترونيات الطائرات
لو يجيبو طائره الثندر الباكستانيه ويدمجون عليها هذه الكترونيات
يطلع زيتنا في دقيقنا

عندنا فريق مهندسين مميز في الكترونيات الطائرات
لو يجيبو طائره الثندر الباكستانيه ويدمجون عليها هذه الكترونيات
يطلع زيتنا في دقيقنا

ليش نجيب ال FC-1 اذا ال F-15SA كذا مفتوحه على مصراعيها لنا؟ نسويه فيها و ندخل فيها اللي نبغاه. الله يذكر تقنية بالخير، كان يقول نفس الكلام ذا بس حتى انا كنت اشك فيه صراحة.

يعني انه الطائرات السعودية و الكترونياتها حتى الامريكان لا يسطيعون تهكيرها او الدخول اليها. و تكون الالكترونيات و بشكل موسع الطائرات بكبرها تحت تصرف سعودي كامل.

اخي الكريم الطائره لاتعمل بالانترنت لكي يتم اختراقها , مسئله الالكترونيات في الطائرات تتعلق بالتشويش الالكتروني واكواد التشفير

السوفت وير واكواد التشفير امريكية 100% اما مسئله تصنيع الانظمة الالكترونيه هذا اعتبره شي طبيعي لن الالكترونيات المتقدمه من وقت طويل تصنع الكترونيات الطائره

الخلاصه مافهمته من الخبر ان السعوديه اشترطت تصنيع جميع القطع الالكترونيه في الطائره من قبل الالكترونيات المتقدمه التي تملك خبره مسبقه في تصنيعها وعدم السماح لأمريكا بتركيب قطع من شركات اخرى تقوم بتصنيع نفس القطع وهذا يتعلق بطائرات السعوديه الجديده الخاصه sa

اخي الكريم الطائره لاتعمل بالانترنت لكي يتم اختراقها , مسئله الالكترونيات في الطائرات تتعلق بالتشويش الالكتروني واكواد التشفير

السوفت وير واكواد التشفير امريكية 100% اما مسئله تصنيع الانظمة الالكترونيه هذا اعتبره شي طبيعي لن الالكترونيات المتقدمه من وقت طويل تصنع الكترونيات الطائره

الخلاصه مافهمته من الخبر ان السعوديه اشترطت تصنيع جميع القطع الالكترونيه في الطائره من قبل الالكترونيات المتقدمه التي تملك خبره مسبقه في تصنيعها وعدم السماح لأمريكا بتركيب قطع من شركات اخرى تقوم بتصنيع نفس القطع وهذا يتعلق بطائرات السعوديه الجديده الخاصه sa

طبعا ما كنت اقصده هو مو تهكيرها نتيا. لان مصطلح تهكير لكل اقتحام الكتروني لمخزن داتا يكون محمي من قبل. مو بس عن طريق الانترنت. الخلاصة ماكنت اريد ان اقوله انه سوف ليس يكون هناك سورس كود امريكي اصلا. السورس كود و اكواد التشفير الوحيده في الطائرة سوف تكون سعودية 100%.

و بدينا نلحقك يا ست سو سو، انت حتروحي مننا فين؟

Cyber Protection & Related Facilities

This effort covers cyber protection systems & related facilities required by the Royal Saudi Air Force in support of their acquisition of F-15SA aircraft under U.S Foreign Military Sales case #SR-D-SAO. AFLCMC/HBN, as the
responsible line-manager for Line 032 on this Foreign Military Sales case is responsible to provide Information Technology Upgrades & Ground Communications Support systems in support of the F-15SA program. The F-15SA Cyber Protection effort will deliver to the RSAF initial Computer Network Defense (CND) capabilities, facilities, and manpower necessary to protect sensitive networks, systems, and data generated and utilized in support of
F-15 flight, maintenance, supply, and operations activities.

بالعربي كدا، الكومبيوتر كله.

شركة الالكترونيات المتقدمه شركة عملاقه تصنع اجهزة الاتصالات للقوات المسلحه السعوديه وكذالك الالواح الالكترونيه لطائرات اف 16
وكذلك تم اعتماد شركة "الإلكترونيات المتقدمة" كأول وكيل معتمد خارج القارة الأوروبية لإصلاح إلكترونيات الطيران في طائرات "تايفون" في المملكة. ولها باع ظويل في عدد من الانظمه والحلول الامنيه

بداية الف مبروك اليوم الوطني والف مبروك هذا التقدم الصناعي ..

ثانيا : هذه ليست المرة الاولى التي اسمع فيها عن امكانية تواجد مكونات امريكية ( تفتح المجال لل back door activity ,, لاطراف غير مرخص لها ) .. كان هذا في صفقة الاقمار الصناعية الاماراتية مع فرنسا ( صفقة عين الصقر ) وتك بعد اكتشاف المكونات حل المشكلة ..

هل هناك مخاوف من Back door activities فيما يخص انظمة افيونكس المقاتلات !!

طبعا ما كنت اقصده هو مو تهكيرها نتيا. لان مصطلح تهكير لكل اقتحام الكتروني لمخزن داتا يكون محمي من قبل. مو بس عن طريق الانترنت. الخلاصة ماكنت اريد ان اقوله انه سوف ليس يكون هناك سورس كود امريكي اصلا. السورس كود و اكواد التشفير الوحيده في الطائرة سوف تكون سعودية 100%.

و بدينا نلحقك يا ست سو سو، انت حتروحي مننا فين؟

انت فاهم الموضوع خطأ

اعطيك مثال

هناك فرق بين صناعه الكمبيوتر والقطع الالكترونيه ( الهارد وير )
وبين صناعه نظام التشغيل ( السوفت وير )

مسئله التشفير والاكواد تدخل في السوفت وير

الخلاصه التصنيع الالكتروني في الخبر تدخل في الهارد وير وليس السوفت وير , بمعنى ان القطع الالكترونيه سوف تصنع هنا وترسل الى امريكا لادخالها في خطوط تصنيع الطائرات السعوديه القادمه ثم ستتم برمجتها وتركيب الانظمه عليها من قبل الامريكان

انت فاهم الموضوع خطأ

اعطيك مثال

هناك فرق بين صناعه الكمبيوتر والقطع الالكترونيه ( الهارد وير )
وبين صناعه نظام التشغيل ( السوفت وير )

مسئله التشفير والاكواد تدخل في السوفت وير

الخلاصه التصنيع الالكتروني في الخبر تدخل في الهارد وير وليس السوفت وير , بمعنى ان القطع الالكترونيه سوف تصنع هنا وترسل الى امريكا لادخالها في خطوط تصنيع الطائرات السعوديه القادمه ثم ستتم برمجتها وتركيب الانظمه عليها من قبل الامريكان

هههههههههههه لا بالله احلف؟ السوفوار و الهاروار؟؟ هذي اللي في المزرعه و لا عند بعارين بو جحاص؟ هدي حقت الكمبعوتر؟ . انت اللي فاهم الموضوع غلط يا حبيبي. راجع الرد 13. هذا تعريف Cyber Protection and Related Facilities. بس انا ايش دراني صح؟ يا حسره عليه 775 رد بس و بالحسنه في السنه مره اتا هنا. اكيد انا ما افهم في شي ابدا.

يعني لو سمحت يا اخ رسلان لا تكلمني كاني دوبني متخرج من الابتدائية، و برضو ولو كلمتني بتشرحلي حاجات زي كدا و انا بالابتدائية حاحس انك تحتقرني.

The F-15SA Cyber Protection effort will deliver to the RSAF initial Computer Network Defense (CND) capabilities, facilities, and manpower necessary to protect sensitive networks, systems, and data generated and utilized in support of
F-15 flight, maintenance, supply, and operations

activities

بالله ذكرني اي جزء من (الهارد وير) الداتا ذا؟؟ و الكومبيوتر نيتورك ديفينس ذا الماثربورد صح؟ اسف لكن لا تقلل من اللي حولك خصوصا اذا انت ما قرأت الموضوع بتمعن. ktnxbye

التعديل الأخير:
هههههههههههه لا بالله احلف؟ السوفوار و الهاروار؟؟ هذي اللي في المزرعه و لا عند بعارين بو جحاص؟ هدي حقت الكمبعوتر؟ . انت اللي فاهم الموضوع غلط يا حبيبي. راجع الرد 13. هذا تعريف Cyber Protection and Related Facilities. بس انا ايش دراني صح؟ يا حسره عليه 775 رد بس و بالحسنه في السنه مره اتا هنا. اكيد انا ما افهم في شي ابدا.

يعني لو سمحت يا اخ رسلان لا تكلمني كاني دوبني متخرج من الابتدائية، و برضو ولو كلمتني بتشرحلي حاجات زي كدا و انا بالابتدائية حاحس انك تحتقرني.

The F-15SA Cyber Protection effort will deliver to the RSAF initial Computer Network Defense (CND) capabilities, facilities, and manpower necessary to protect sensitive networks, systems, and data generated and utilized in support of
F-15 flight, maintenance, supply, and operations

activities

بالله ذكرني اي جزء من (الهارد وير) الداتا ذا؟؟ و الكومبيوتر نيتورك ديفينس ذا الماثربورد صح؟ اسف لكن لا تقلل من اللي حولك خصوصا اذا انت ما قرأت الموضوع بتمعن. ktnxbye

ماهذا الاسلوب اخي الكريم ؟

انا اتكلم لك بأختصار ولتوضيح الفروقات بين صناعه القطع الالكترونيه وبين تركيب الانظمه البرمجيه عليها
نحن لسنا اطفال ولسنا جهله بالامور التقنيه , انت تتكلم وكان السعوديه صممت وبرمجت نظام تشغيل خاص بها لطأئره وان انظمه الطائره اصبحت مفتوحه المصدر بالنسبه لنا !!!

عودة
أعلى